أجرى اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، بجولة ميدانية مفاجئة بمركز ومدينة المراغة، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ.

استهل المحافظ الجولة بتفقد انتظام سير العمل بموقف سيارات الأجرة، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة وخطوط السير، ووضع ملصقات للإعلان عن التعريفة بشكل واضح على السيارات، كما تفقد محطة مصر للبترول وتابع انتظام سير العمل بها.

تضمنت الجولة تفقد مستويات النظافة والإشغالات بالشوارع وكورنيش المدينة، ووجه المحافظ برفع جميع الإشغالات والعوائق المرورية لتيسير حركة المرور، والحفاظ على المظهر الحضاري اللائق. واستوقف عددًا من سيارات الأجرة ومركبات التوك توك، واطمأن من المواطنين على الالتزام بالتعريفة المقررة وعدم الحصول على أية مبالغ زيادة عن المبالغ المحددة.

وشدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة المراغة باتخاذ الإجراءات الفورية لتطوير ورفع كفاءة مدخل المدينة، بداية من الطريق السريع وحتى كورنيش النيل، وتحديد برنامج زمني للانتهاء منه. كما وجه برفع كفاءة الإنارة بشارع الكورنيش، وتفقد مرسى العبارات النيلية، موجهًا بالمتابعة المستمرة وإجراء الصيانة الدورية لها، مشيرًا إلى أنه لا تغيير في تعريفة ركوب العبارات.

وفي استجابة لمطالب العديد من المواطنين بالمراغة، أكد محافظ سوهاج على تخصيص مبلغ 10 ملايين جنيه لإنشاء سوق حضاري جديد لاستيعاب جميع الباعة الجائلين، والقضاء على الأسواق العشوائية، وعودة المظهر الحضاري اللائق لمدينة المراغة. كما التقى عددًا من المواطنين في الشارع، واستمع إلى مطالبهم، موجهًا بتلبية العديد من الطلبات، وإحالة بعض الطلبات الأخرى للدراسة بالتنسيق مع الجهات المختصة. مؤكدًا أن العمل جارٍ على نقل مستشفى المراغة كما وعد بذلك سابقًا، وأن تأخير النقل يرجع لعدم استكمال التوصيلات الكهربائية والمعدات الطبية اللازمة للتشغيل، والذي سيتم خلال الأيام القليلة القادمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ سوهاج المراغة مطالب المواطنين

إقرأ أيضاً:

بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بحى جنوب الجيزة لمتابعة استقبال المواطنين والخدمات المقدمة بالمركز وسرعة الرد على استفساراتهم وتوجيههم والبت فى الطلبات المقدمة من قبلهم، وذلك في إطار المتابعات الدورية للتأكد من تقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء
 وكلف "النجار" رئيس حى جنوب الجيزة و مدير المركز التكنولوجى بتوفير كافة المتطلبات اللازمة لإسراع وتيرة العمل ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لإنهاء كافة الطلبات دون تأخير.
كما اطمأن المحافظ على مستوى الخدمات وسرعة البت بالطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء ونسب الانجاز وذلك خلال حديثه مع عدد من المواطنين المترددين على المركز . 
شملت جوله محافظ الجيزة تفقد عدد من القطاعات بحي جنوب الجيزة للوقوف علي الحالة العامة للطرق والنظافة والإشغالات . 
حيث وجه محافظ الجيزة رئيس حى جنوب الجيزة و مسؤلى الهيئة العامة للنظافة والتجميل ومديرية الإسكان بوضع مخطط شامل لتطوير حدائق شارعي البحر الأعظم والمحطة بالحي.
وأكد المحافظ على مسئولى تلك الجهات ضرورة بحث تحقيق الإستفادة القصوى من التطوير واستثمار الموقع المتميز لتلك الحدائق لتوفير متنفس للمواطنين والمترددين على محطة قطارات الجيزة.
كما كلف المحافظ مدير إدارة التسويق بإعداد رؤية لرفع العوائد الإستثمارية لتلك المواقع لتعظيم الإستفادة منها وتوفير المخصصات اللازمة لأعمال صيانتها وتطويرها الدورى.
رافق المحافظ الأستاذ إبراهيم الشهابى نائب المحافظ  أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ومحمد مرعى رئيس مدينة الجيزة وأشرف تامر رئيس حى جنوب الجيزة وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل ومسئولى مديرية الاسكان بالجيزة ومحمد جمال مدير إدارة التسويق.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج: تخصيص 10 ملايين جنيه لإنشاء سوق حضري جديد بمدينة المراغة
  • محافظ سوهاج: تخصيص 10 ملايين جنيه لإنشاء سوق جديد لنقل الباعة الجائلين من شوارع المراغة
  • تخصيص 10 ملايين جنيه لإنشاء سوق حضارية في المغاغة بسوهاج
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ سوهاج يلتقي أعضاء مجلس النواب
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمحطات الوقود ومواقف سيارات الأجرة.. ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب المقررة
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمحطات الوقود ومواقف سيارات الأجرة
  • ضبط عملات أجنبية فى السوق السوداء بقيمة 10 ملايين جنيه