نظم قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة الفيوم، بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأسرة طلاب من أجل مصر، ندوة تحت عنوان "طلاب الجامعة بين مقومات البناء وطموحات الجمهورية الجديدة"، والتي تأتي ضمن فعاليات مبادرة "بداية جديدة لحياة الإنسان". حاضر خلالها الدكتور أحمد حسني، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، وبحضور الدكتور محمود البشيهي، وكيل كلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد حسن، منسق الأنشطة بالكلية، وعدد من طلاب الكلية، وذلك اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024 بالمدرجات المركزية.

تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب.

في كلمته الافتتاحية، رحب الدكتور محمود البشيهي بالحضور مؤكدًا على أهمية الندوة في تعزيز الوعي بين الطلاب حول دورهم الحيوي في بناء مستقبل مصر، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى دائمًا لتقديم كل ما يلزم لتحقيق طموحات طلابها.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد حسني إلى مفهوم وأهمية التعليم في بناء شخصية الطالب الجامعي، وأنه لا يقتصر فقط على المناهج الدراسية، بل يشمل أيضًا الأنشطة الذاتية التي تسهم في تطوير المهارات والتدريب لتحقيق أهداف التخصص المؤهلة لسوق العمل.

موضحًا أن رؤية مصر 2030 تعتمد بشكل كبير على الشباب وقدرتهم على الابتكار والإبداع، وأن تحقيق هذه الرؤية يتطلب منهم العمل الجاد والمثابرة. وتابع أن الجمهورية الجديدة تحتاج إلى شباب مؤهلين ومبدعين قادرين على تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه المجتمع.

 

"ابدأ مشروعك" في ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة في جامعة الفيوم (صور) IMG-20241020-WA0073 IMG-20241020-WA0072 IMG-20241020-WA0071 IMG-20241020-WA0070 IMG-20241020-WA0069

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم طلاب الجامعة طموحات الجمهورية الجمهورية الجديدة كلية التربية الرياضية IMG 20241020

إقرأ أيضاً:

البياضي للحكومة: دماء طلاب جامعة الجلالة في أيديكم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي و وزير الصحة و وزير النقل، بعد حادث اتوبيس جامعة الجلالة الذي راح ضحيته حوالي 15 طالب واصيب فيه عدد مماثل. 

وقال في طلب الإحاطة: "إن حادث طريق الجلالة  الذي راح ضحيته ما يقرب من 15 شابة و شاب من أبنائنا (رحمهم الله) و ما زال هناك مثل هذا العدد في حالة حرجة (شفاهم الله) هو استمرار لمسلسل الفشل و سوء التخطيط الذي برعت فيه الحكومة . 

وتوجه بعدد أسئلة منفصلة إلي الوزراء جاءت علي النحو التالي: 

اولاً وزير التعليم العالي: 

1. موقع الجامعة: تقع الجامعة في وسط الصحراء مدينة تفتقر إلى الخدمات الأساسية والضرورية للطلاب.

2. الإسكان الطلابي: لا توجد أماكن كافية لسكن الطلاب، مما يعرضهم لمخاطر السكن غير الآمن. حاليًا، جامعة الجلالة تضم حوالي ١٢ الف طالب، في حين أن الأماكن المتوفرة لسكن الطلاب لا تتجاوز 2,000 مكان، مما يخلق فجوة كبيرة بين عدد الطلاب والقدرة الاستيعابية للسكن.

3- لا توفر الجامعة وسيلة انتقال آمنة مما جعل الطلاب يضطرون للتعامل مع سيارات خاصة غير مضمون سلامتها و لا سلامة سائقيها . 

ثانيا: وزير الصحة 

١. الخدمات الصحية: لا توجد مستشفى قريبة تقدم الرعاية الطبية الفورية في الحالات الطارئة مما أدى لزيادة عدد الوفيات أثناء نقل المصابين قبل وصولهم للمستشفى .

٢. الاستجابة الطارئة: أول سيارة إسعاف وصلت بعد ساعة تقريباً من وقوع الحادث، وهو زمن غير مقبول يتسبب في تفاقم الإصابات ويعرض حياة الطلاب للخطر.

 

ثالثا: لـ وزير النقل 

المواصلات، كيف لا توفر الحكومة اي وسيلة انتقال عامة من و إلى مدينة بها جامعة تخدم الالاف من الطلبة غير العاملين بها و غير المشروعات الاخرى المقامة بالمدينة؟!".

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة للتوعية من مخاطر الإدمان بكلية الآداب في الفيوم
  • محافظ الفيوم يعلن تفاصيل خدمات مبادرة بداية خلال أسبوع
  • ندوة توعوية عن مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي بجامعة كفر الشيخ
  • عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم ٢٠١ بجامعة الفيوم
  • ندوة توعوية حول الأمراض الفيروسية والسلوكيات الخاطئة في التغذية بجامعة الفيوم
  • ندوة حول الأمراض الفيروسية بجامعة الفيوم
  • ندوة عن طلاب الجامعة والجمهورية الجديدة فى كلية التربية الرياضية بالفيوم
  • البياضي للحكومة: دماء طلاب جامعة الجلالة في أيديكم
  • "أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد" ندوة توعوية بجامعة أسيوط