عقدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اليوم الأحد، اجتماعا برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، لمناقشة آخر التطورات على الساحة اللبنانية والاعتداءات الإسرئيلية.

وأصدرت اللجنة بيانا، أكدت فيه أنها تدين التصعيد غير المبرر من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في لبنان، الذي ينذر بعواقب وخيمة واتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط، كما تعرب عن تضامنها مع الشعب اللبناني الشقيق.

وثمنت اللجنة دور القيادة السياسية المصرية ودعمها للبنان الشقيق في الحفاظ علي أرضه ومؤسساته الدستورية، وأشادت بمطالبته بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار واحتواء التصعيد الأقليمي.

وأشادت اللجنة بدور القيادة السياسية في مساندة لبنان بإرسال مساعدات عاجله لإغاثة أكثر من مليون و200 ألف نازح لبناني من قرى الجنوب جراء القصف الإسرائيلي علي لبنان.

وشددت اللجنة على ضرورة الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701لسنة2006 بخصوص لبنان بجميع عناصره دون انتقائيه.

وطالبت جميع السياسيين اللبنانيين بضرورة تنفيذ اتفاق الطائف حتى يستكمل لبنان مؤسساته الدستورية.

وأخيرا أكدت اللجنة ضرروة وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدة أن الهدوء لن يعود للمنطقة، إلا بوقف القتال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 67.

وتؤكد اللجنة أنها في حالة انعقاد دائم لمواكبة الأحداث الجارية بلبنان الشقيق أول بأول، وكذا جميع الاحداث المستجدة علي الساحة العربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب غزة عربية النواب قضية فلسطين العدوان على لبنان

إقرأ أيضاً:

عربية النواب: السيسي وضع في كلمته أمام تجمع البريكس رؤية مصر للتعاون الدولي

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب الاهمية الكبيرة لجميع القضايا التى تناولها الرئيس عبدالفتاح السيسي فى كلمته أمام الجلسة العامة لمنتدى أعمال «بريكس» في موسكو مشيراً إلى أنها جاءت فى توقيت بالغ الأهمية ووسط تحديات عالمية وأوضاع غير مستقرة.

إصابة طفل في حادث إنقلاب جرار زراعي بالبلينا


وأكد " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم أن كلمة الرئيس السيسي أمام تجمع «بريكس» عكست رؤية مصرية واضحة لاستراتيجية التعاون الدولي ورغبتها في الاستفادة والتعاون مع دول التجمع، مشيرًا إلى أن انضمام مصر إلى هذا التجمع العالمي يعزز من فرصة زيادة الاستثمارات والمشروعات الكبيرة في مختلف المجالات.
وطالب النائب أحمد فؤاد أباظة من دول تجمع البريكس اعطاء أكبر اهتمام لتأكيد الرئيس السيسى فى كلمته على ضرورة تكاتف الجهود لدول التجمع لعبور التحديات والأزمات العالمية، خاصة في ظل السياسية التي تنتهجها مصر من خطوات الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة والمستدامة مؤكداً أن «بريكس» تجمع اقتصادي عالمي وله تأثير عالمي من ناحية القرارات التي تتخذها الدولة المنضمة له، مضيفًا أن تواجد مصر في التجمع يعزز من فرص تنمية العلاقات مع هذه الدول وخلق مساحات من التعاون المشترك في مختلف القطاعات، وجذب مزيد من الاستثمارات، ما يسهم في تنويع مصادر الاقتصاد المصري في ضوء ما تستهدفه مصر من تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.
وأعرب النائب أحمد فؤاد أباظة عن ثقته التامة فى قدرة الدولة المصرية على الاستفادة القصوى من تجمع دول البريكس فى التعاون الاقتصادي والاستثماري لصالح جميع دوله مؤكداً أن هذا التجمع سيكون له دوره فى التأثير الكبير على مجريات الاحداث السياسية والاقتصادية العالمية

مقالات مشابهة

  • الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة تدين مشاركة قنوات عربية في تبنى روايات تخدم العدو
  • عربية النواب تدين تصعيد إسرائيل غير المبرر في لبنان
  • لجنة الشئون العربية بـ«النواب» تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • "الغرفة المشتركة" تدين مشاركة قنوات فضائية عربية في بث روايات مشبوهة تخدم أجندة العدو
  • رئيس عربية النواب يشيد بجهود مصر لتحقيق الاستقرار ووقف الحرب داخل السودان
  • «التحرير الفلسطينية»: التصعيد المستمر من الاحتلال قد يؤدي لحرب إقليمية واسعة
  • عربية النواب: مصر قادرة على الاستفادة من تجمع بريكس اقتصاديًّا واستثماريًّا
  • عربية النواب: السيسي وضع في كلمته أمام تجمع البريكس رؤية مصر للتعاون الدولي
  • عبد العاطي: قلوبنا تدمي من العدوان على لبنان وسقوط ضحايا من الشعب الشقيق