تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور محمود حسين ،رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، في اجتماع  مناقشة دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (187) لسنة 2023، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبحث مدى اتفاق لائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له مع أهداف القانون بحضور وزير الزراعه ومحافظي القاهرة والإسكندرية

وأكد النائب محمود حسين ، في تصريحات له  علي هامش الاجتماع المشترك  الذي عقدته ثلاث لجان برلمانية هي  الاسكان والزراعة والتنمية المحلية ، أن القانون الجديد يهدف إلي  تشجيع التصالح وتسهيله، وذلك من خلال تبسيط الإجراءات وتقديم حلول عملية للمشاكل القائمة .

وأشار إلي أن القانون يعطي الحق لمن تم رفض طلباتهم في التصالح  على مخالفات البناء في السابق يتم تقديم تظلم في المركز التكنولوجي التابعين له لافتا إلي القانون الجديد يعتبر فرصة للمواطنين لتصحيح أوضاعهم العقارية والتصالح مع الدولة، ويسهم في تحسين الاقتصاد وتنشيط القطاع العقاري. كما أنه يعتبر خطوة هامة نحو بناء مجتمع مدني متطور ومنظم.

وطالب رئيس شباب النواب الحكومة ،بضرورة تنفيذ التكليفات الرئاسية بالتيسير علي المواطنين ، والعمل علي تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم  الإقبال علي التصالح لتدارك اشكاليات القانون  السابق. 

ويشارك في الاجتماع المنعقد الآن  لدراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (187) لسنة 2023، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبحث مدى اتفاق لائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له مع أهداف القانون بحضور وزير الزراعه ومحافظي القاهرة والإسكندرية والقليوبية والمستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية والتواصل السياسي .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شباب النواب مجلس النواب مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

حي شرق مدينة نصر: تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال أيام العطلات

أكد اللواء أحمد جودة، رئيس حي شرق مدينة نصر، تبسيط الإجراءات وتسريع معدلات الأداء بشأن التصالح في مخالفات البناء والاستمرار فى العمل في ملف التصالح وتلقى الطلبات يوميا حتي في أيام العطلات الرسمية.

استقبال طلبات التصالح

وتفقد رئيس حي شرق مدينة نصر، اليوم، المركز التكنولوجي والإدارات الهندسية بالحي لمتابعة سير العمل والبت في ملفات التصالح وفقا للقانون الجديد 187 لسنة 2023، في إطار الحرص على تكثييف جهود المتابعة المستمرة لسير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية، واستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء، وتوجيه فرق العمل إلى التعامل السريع والفعّال مع الطلبات، والاستعانة بفرق عمل مدربة خصيصًا للتعامل مع كثافة الطلبات، وضمان عدم حدوث أي تكدس أو تأخير في إنهاء الإجراءات.

إجراءات عاجلة 

وأشار رئيس حي شرق مدينة نصر إلى أهمية تسريع معدلات الأداء بملفات تقنين المحال التجارية بالدولة والتصالح على مخالفات البناء، واتخاذ إجراءات عاجلة لتحقيق أعلي نسب إنجاز بنطاق حي شرق مدينة نصر، مع تكثيف العمل الميداني اليومي لمتابعة كل الإجراءات الخاصة بالتقنين والتصالح مع المواطنين، وحل أي مشكلات أو معوقات تواجههم.

وأوضح، أنه يتم تقديم كل التيسيرات والتسهيلات التي أتاحها قانون التصالح واللائحة التنفيذية، مع ضرورة اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم لمواجهة التعديات على أملاك الدولة والمنافع العامة واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: تسهيلات جديدة لإنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال شهر
  • رئيس «شباب النواب» يطالب الحكومة بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس شباب النواب يطالب الحكومة تبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • وزير الزراعة: شكلنا لجنة لاستكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • النائب أحمد السجيني يطالب بحل مشكلات التصالح في مخالفات البناء
  • بدء مناقشات التصالح في مخالفات البناء بـ«إسكان النواب»
  • السجيني يطالب بحل مشاكل التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس حي بولاق أبو العلا: تقديم كل التسهيلات للراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • حي شرق مدينة نصر: تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال أيام العطلات