شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج فعاليات مؤتمر قسم امراض القلب والاوعية الدموية الذي تم تنظيمه بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب، تحت عنوان " التوصيات الحديثة لجمعية القلب الأوروبية في علم أمراض القلب"

و انطلقت فعاليات المؤتمر داخل قاعة الاحتفالات الزجاجية بالحرم الجامعي القديم، بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور مجدي امين القاضي عميد الكلية، والدكتور نبيل فرج رئيس الجمعيه المصرية لأمراض القلب،والدكتور شرف الدين شاذلي رئيس قسم امراض القلب ونخبه من رؤساء الاقسام واعضاء هيئة التدريس بالكليه.

ورحب  الدكتور حسان النعماني بالدكتور نبيل فراج وأساتذة أمراض القلب من الجامعات المصرية المختلفة في رحاب الجامعة، مؤكدًا علي حرص الجامعة واهتمامها بتنظيم المؤتمرات واللقاءات العلمية في المجال الطبي لإكساب شباب اﻷطباء العديد من الخبرات العملية، بما يضمن مواكبتهم ﻷحدث طرق التشخيص والعلاج.

وقال النعماني أن المستشفيات الجامعية تشهد عدد من التوسعات والتطوير داخل أقسامها المختلفة، مؤكدًا ان الجامعة تسعي باستمرار إلى بناء منظومة صحية قوية ومستدامة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسة وتحقيقًا لرؤية الجامعة لتقديم الرعاية الصحية وبجودة عالمية، من أجل تخفيف معاناة المرضي والقضاء  على قوائم الإنتظار.

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية ان قسم أمراض القلب والأوعية الدمويه يعد من الأقسام المتميزة بكلية الطب والذي يشهد طفرة هائلة في التطوير والتحديث ويضم أحدث الاجهزة العالية الكفاءه والتي تتوافق مع المعايير العالمية لتقديم الخدمات الطبية المتميزة لتشخيص وعلاج مرضى أمراض القلب المترددين عليه.

وأوضح الدكتور شرف الدين شاذلي رئيس القسم ان المؤتمر يشارك به نخبة من أساتذة القلب من مختلف الجامعات المصرية، ويشارك به ٢٥٠ طبيب من الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة.

وأضاف الدكتور علاء غالب، مدير وحدة قسطرة القلب ان المؤتمر يتضمن خمس جلسات علمية تناقش عدد من الموضوعات الهامة التي تتعلق بعلاج امراض القلب والسكري، والذبحة الحادة والشريان التاجي وإرتفاع ضغط الدم وارتفاع الدهون.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طب سوهاج جمعية القلب أمراض القلب

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يبحث مع رئيسة المفوضية الأوروبية التطورات في المنطقة

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، خلال اتصال هاتفي مع أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، مختلف أوجه العلاقات بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي وأعضائه وسبل تعزيزها وتنميتها بما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.

واستعرض رئيس الدولة ورئيسة المفوضية الأوروبية، خلال الاتصال الهاتفي، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وأكدا في هذا السياق، أهمية العمل على الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ولبنان، وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين، وفق مباديء القانون الدولي، إضافة إلى ضمان تقديم المساعدات الإنسانية الكافية والآمنة لهم وتخفيف معاناتهم. احتواء التوترات 

وشدد الجانبان على ضرورة بذل كل الجهود من أجل احتواء التوترات في المنطقة، ومنع توسع الصراع فيها بما يهدد الأمن والاستقرار الإقليميين، إضافة إلى إيجاد أفق للسلام العادل والشامل والمستقر في المنطقة وفقاً لحل الدولتين.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال، العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء وحرص الدولة على تعزيز هذه العلاقات بما يحقق التنمية المشتركة للجميع، إضافة إلى دعم العمل الخليجي الأوروبي المشترك لما فيه خير الطرفين.
وقال رئيس الدولة: "إننا نتطلع إلى زيادة علاقاتنا التجارية والاستثمارية واستكشاف فرص وطرق جديدة لتعزيز الشراكة بين دولنا وشعوبنا".

تعاون دولي 

وشدد رئيس الدولة على حرص دولة الإمارات على التعاون مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية بما فيها الاتحاد الأوروبي ودوله، لمنع تفاقم الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وتقديم الدعم الإنساني للمدنيين، مشيداً بالدور الإنساني للاتحاد الاوروبي في هذا الشأن.
ومن جانبها عبرت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية عن تقديرها لمواقف دولة الإمارات الداعمة للاستقرار الإقليمي، وجهودها ومبادراتها الإنسانية في قطاع غزة، ولبنان، منوهة بالتعاون المثمر بين الإمارات، والاتحاد الأوروبي ومؤسساته في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • سعر العملة الأوروبية خلال تعاملات اليوم 20 أكتوبر بجميع البنوك المصرية
  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث
  • جامعة سوهاج تستضيف مؤتمر أمراض القلب بمشاركة 250 طبيبًا
  • طب سوهاج تناقش التوصيات الحديثة لجمعية القلب الأوروبية في علم أمراض القلب
  • طب سوهاج تناقش التوصيات الحديثة لجمعية القلب الأوروبية في أمراض القلب
  • ندب الدكتور حداد سعيد لوظيفة رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء
  • طب سوهاج تناقش أحدث التقنيات الجراحية لعمليات المياه الزرقاء
  • رئيس الدولة يبحث مع رئيسة المفوضية الأوروبية التطورات في المنطقة
  • رئيس جمعية القلب: بعض الخضراوات والفواكه تقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم