تناولت حلقة اليوم من البرنامج الإذاعي «كلمتين وبس» والذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر شبكة البرنامج العام، حوار ودويتو إذاعي افتراضي يجمع بين الليثي وبين الفنان الراحل فؤاد المهندس، وجاءت الحلقة تحت عنوان «أكل الشارع» ومدى الأضرار والمخاطر المحيط بتلك الظاهرة وآثرها على المجتمع.

وقال الفنان الراحل فؤاد المهندس في حواره الافتراضي، أن الأهالي زمان كانت أكثر حرصا على صحة أبنائهم قائلا: «كان زمان ما یصحش ولاد الناس یاكلوا في الشارع كانوا الأھالي یعملوا سندویتشات لأولادھم وھما رایحین المدرسة، وكانوا التلامذة زمان، اللي ھما إحنا، یفضلوا أكل الشارع على أكل البیت كانوا الأھالي یقولوا لولادھم: إیاك ترمرم وتاكل حاجة من الشارع».

ليرد عليه الإعلامي عمرو الليثي مازحا: «یا أستاذ فؤاد السندويشات اللي كان الأهالي بیلفوھا لأولادھم في جرنان ویحطوھالھم في شنطة المدرسة دي كانت على أیام احمد عرابي.. الموضة القدیمة دي حصل بعدھا تطورات كتیر، دا حتى اللانش بوكس بیختفي من شنطة المدرسة، الولاد دلوقتي بیاخدوا مصروف یشتروا بیھا سندويتشات بطاطس وبالكتیر هامبورجر وھوت دوج، مرورا بالسوشي والذي يباع على العربیات في بعض المناطق الراقية».

وأضاف فؤاد المهندس: «أن هناك مجموعة من العلماء في مصر أطلقوا صرخة تحذیر من الطعام الجاهز مؤكدين: أن أغذیة الشوارع عبارة عن أمراض جاھزة للتوزیع قالوا إن الأمراض دي بتشكل مصدر من مصادر الخطر على الصحة العامة، واتعملت تجربة في إسكندرية، لمواد فیھا الباعة المتجولین في حي، وعلموھم النظافة تبقى إزاي، وحفظ الأكل سلیم یحصل إزاي یا سلام.. یا سلام لو التجربة دي اتعممت في مصر كلھا».

ليعقب «الليثي» قائلًا: «یا ریت والله یا أستاذ فؤاد، یا ریت یبدأوا أولًا یلموا كل عربیات الأكل والحلویات والآیس كریم اللي بتبیع الكوارث قدام المدارس».

وفاة فؤاد المهندس

يذكر أن الفنان فؤاد المهندس رحل عن عالمنا يوم 16 من سبتمبر 2006م، عن عمر ناهز 82 عامًا، على أثر تعرضه إلى أزمة قلبية حادة وحالة اكتئاب شديدة، إلا أنه ترك وراءه إرثا من الأعمال الخالدة التي تظل شاهدة على عظمة تاريخه الفني.

اقرأ أيضاًركلات الترجيح تقود الزمالك لنهائي السوبر المصري على حساب بيراميدز «فيديو»

«شكرا لأنك تحلم معنا».. فيلم فلسطيني بمهرجان لندن السينمائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فؤاد المهندس الإعلامي عمرو الليثي فؤاد المهندس وعمرو الليثي فؤاد المهندس

إقرأ أيضاً:

مصطفى أبو سريع لصدى البلد: أنتمي لمدرسة فؤاد المهندس

كرم اليوم ملتقي القاهرة الدولي للمسرح الجامعي في دورته السابعة، الفنان مصطفى أبو سريع خلال حفل الافتتاح الذي أقيم علي مسرح السامر بالعجوزة.

 

قال مصطفى أبو سريع في لقاء خاص لصدي البلد: سعيد بالتكريم وسط استاتذتي وفي دورة تحمل اسم فؤاد المهندس.. انا انتمي لمدرسة فؤاد المهندس والمدارس الي الناس بتقول عليها قديمة انا بعتبرها مدارس الحداثة بنتعلم منها وكل أساتذتها".

 

وعن فترته الجامعية تحدث مصطفى أبو سريع قائلا: الجامعة هي البيت الحقيقي للفنان، تعلمت الفن في الجامعة والذي أمارسه حالياً هو جزء بسيط من الذي تعملته، بقول لشباب المسرح الجامعي: بتمني انكم تستمتعوا بالمرحلة الي انتوا فيها، وأنا بحاول استمد روح الجامعة في مرحلة الاحتراف.

 

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم عرض فيلم تسجيلي عن دورات الملتقى السابقة ورصد أبرز المحطات من عمر ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، كما شهد الحفل الوقوف دقيقة حداد على روح ضحايا حادث الجلالة من طلاب الجامعة.

Screenshot_2024-10-19-22-47-10-52

مقالات مشابهة

  • سيدة محجبة ترفض مصافحة ابن فؤاد المهندس بحفل تكريم والده |فيديو
  • ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي يكرم اسم الفنان فؤاد المهندس في دورته السادسة.. صور
  • ملتقى القاهرة الدولي للمسرح يكرم الفنان الراحل فؤاد المهندس بحضور نجله
  • أعظم سنة.. تعليق مؤثر من نجل فؤاد المهندس في مئوية ميلاده
  • مصطفى أبو سريع لصدى البلد: أنتمي لمدرسة فؤاد المهندس
  • أحمد صيام : حلمي أجسد شخصية فؤاد المهندس في عمل فني |خاص
  • انطلاق ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي ..دورة الأستاذ.. فؤاد المهندس بالسامر |اليوم
  • إحسان الترك: المنتج زمان كان فنان والنهاردة تاجر
  • عمرو الليثي يكشف كواليس مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا، وتكريم الرئيس السادات للنجم عبد المنعم مدبولي