تجمع متطوعون ونشطاء بيئيون يوم الأحد حول بحيرة جابلانيكا في جنوب البوسنة لبدء حملة تنظيف واسعة بعد الفيضانات القاتلة التي شهدتها المنطقة مؤخرا.

اعلان

استعان السكان بالقوارب والدراجات الرباعية لإزالة النفايات البلاستيكية، والأشجار المتساقطة، وحتى الحيوانات النافقة من مياه البحيرة التي كانت عادة نظيفة.

وقال إبرو بيسيتش، أحد السكان المحليين البالغ من العمر 62 عاما، الذي كان يعمل في قاربه لجمع القمامة: "معظم النفايات التي وجدناها مصنوعة من البلاستيك".

وأضاف: "أثناء تنظيفنا بالقرب من بوتوروفيتش بوليي، عثرنا على أبقار ميتة وأنواع مختلفة من الحطام".

متطوعون ينطلقون في حملة تنظيف حول بحيرة جابلانيكا بعد الفيضاناتAP Photo

وأكد مسؤولون محليون أن جهود التنظيف أسفرت عن جمع عشرات الأطنان من النفايات والحطام منذ بدء الحملة، مشيرين إلى أن عملية تنظيف الأنهار والبحيرات وعودتها إلى حالتها الطبيعية قد تستغرق عدة أسابيع.

Relatedبعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين عاصفة عنيفة تقتل أكثر من عشرين شخصا في البوسنة والهرسك المئات يحضرون جنازة جماعية لـ 19 من ضحايا الفيضانات المدمرة في البوسنة والهرسك

وفي الوقت نفسه، أعلنت السلطات يوم الاثنين أن حصيلة القتلى الناتجة عن الفيضانات والانهيارات الأرضية المدمرة التي وقعت هذا الشهر في البوسنة وصلت إلى 26 شخصا، فيما لا يزال البحث جاريا عن شخص واحد على الأقل بعد نحو 10 أيام من تعرض البلاد لعاصفة شديدة أدت إلى دمار كبير.

متطوعون ينطلقون في حملة تنظيف حول بحيرة جابلانيكا بعد الفيضاناتAP Photo

وضربت أمطار غزيرة ورياح قوية أربع بلديات في وسط وجنوب البوسنة يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول، مما أدى إلى تدمير المنازل والطرق والجسور، وعزل القرى عن شبكات الطرق والكهرباء.

وكانت بلدة جابلانيكا الجنوبية والمناطق المحيطة بها الأكثر تضررا، حيث دفنت قرية تحت الصخور الناتجة عن انهيارات في مقلع على تلة قريبة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رجال الإطفاء يعملون على قدم وساق لإنقاذ المتضررين من الفيضانات والانهيارات الأرضية في إيطاليا المئات يحضرون جنازة جماعية لـ 19 من ضحايا الفيضانات المدمرة في البوسنة والهرسك نهر نيريتفا في البوسنة يغص بأطنان من النفايات جراء الفيضانات والسيول ضحايا فيضانات - سيول بحث وإنقاذ البوسنة والهرسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. يوم مشتعل في غزة ولبنان.. قتال عنيف في جباليا وصواريخ حزب الله على إسرائيل لا تتوقف يعرض الآن Next فرنسا تتعهد بدعم "خطة النصر" الأوكرانية لإنهاء الحرب مع روسيا يعرض الآن Next اعتقال ليبي في ألمانيا يشتبه في تخطيطه لهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين يعرض الآن Next الجنرال السابق برابووو سوبيانتو يتولى رئاسة إندونيسيا رغم ماضيه المثير للجدل يعرض الآن Next تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياإسرائيلقطاع غزةحركة حماسإيطالياحزب اللهالاتحاد الأوروبيجنوب لبنانحيواناتبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس ضحايا فيضانات سيول بحث وإنقاذ البوسنة والهرسك الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس إيطاليا حزب الله الاتحاد الأوروبي جنوب لبنان حيوانات بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية البوسنة والهرسک یعرض الآن Next فی البوسنة

إقرأ أيضاً:

أزمة نفسية سر اتجاه لطفي بوشناق للغناء في شبابه

كشف المطرب التونسي لطفي بوشناق عن سبب اللجوء إلى الغناء منذ الشباب في حلقة مميزة في برنامج «معكم منى الشاذلي»، أمس بعد تكريمه للمرة الثانية بمهرجان الموسيقى العربية الدورة الـ32 الأسبوع الماضي.

سر اتجاه لطفي بوشناق للغناء

قال بوشناق إنه مر بأزمة نفسية لوفاة والده تاركًا وراءه أسرة مكونة من 10 أبناء، ثم لحق به عمه في الساعة الثامنة صباح اليوم التالي، لذا من صدمته فقد النطق لعدة أشهر، وكانت هي نقطة التحول التي جعلته يتجه للغناء.

أزمته النفسية في شبابه جعلته يعاني عدة أشهر من فقدان النطق ولولا الأدوية وعناية الرب ما مر منها؛ ليقرر بعدها الاتجاه للغناء، قائلًا: «ربك كبير نحمده ونشكره على نعمه».

خلال الحديث أمس فجر «بوشناق» مفاجأة حول أصوله الحقيقية، إذ إنها لا تعود فقط للدولة التونسية الشقيقة ، لكنها تعود في الأساس إلى دولة «البوسنة والهرسك»، وأن جدوده منها، لكنهم منذ فترة كبيرة هاجروا واستقروا بدول عديدة، وأن لديه جواز سفر منحه إياه «علي عزت بيجوفيتش» نفسه وهو أول رئيس جمهوري لجمهورية البوسنة والهرسك بعد انتهاء حرب البوسنة والهرسك، كما أنه أحيا هناك حفلات ناجحة.

وتختلط الثقافة الغربية والشرقية في البوسنة والهرسك مما يفتح الباب أمام تعدد الجنسيات في الدولة الواقعة جنوب شرق أوروبا داخل شبه جزيرة البلقان، التي تبعد عاصمتها سراييفو عن مدينة بلجراد الصربية 6 ساعات وعن العاصمة الكرواتية 6 ساعات بالسيارة ويبلغ عدد سكانها 4 ملايين تقريبًا وتعتمد 3 لغات ومساحتها 51 ألف كيلومتر مربع.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: قصفنا قاعدة شمشون غرب بحيرة طبريا
  • إيطاليا: مقتل شخص جراء الفيضانات المدمرة التي ضربت البلاد
  • البلدية: بدء أعمال تنظيف مواقع المخيمات المسموح بها اعتبارا من اليوم
  • قبل غلق باب التقديم.. تفاصيل فرص العمل في البوسنة والهرسك
  • آخر موعد للتقديم على وظائف في البوسنة والهرسك.. تفاصيل
  • أساءت للمقاومة.. نشطاء عن قناة MBC: تبث سمها من تحت وفوق الطاولة علنا دون استحياء
  • احذر.. عدم تنظيف أسنانك قد يهدد حياتك
  • أزمة نفسية سر اتجاه لطفي بوشناق للغناء في شبابه
  • بقشر الليمون.. أسهل طريقة لتنظيف البطاطين قبل بداية الشتاء