عقدَ مجلسُ شئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية بجامعة الفيوم جلستَهُ رقم (208) برئاسة الدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، وبحضور أعضاء المجلس الموقر، اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024م، بقاعة الاجتماعات بالمكتبة المركزية في الحرم الجامعي.

في بداية الاجتماع، رحب الدكتور عرفة صبري بأعضاء المجلس، وتقدم باسمه وباسم أعضاء المجلس بخالص التهاني إلى كُليتي الهندسة ودار العلوم؛ لظهور مَجلتَيْهِما في تقرير معامل التأثير العربي 2024م، ثم تم التصديق على محضر الاجتماع السابق.

كما وافق المجلس على تسجيل عدد من الدرجات العلمية؛ بلغت (40) درجة ماجستير و(20) درجة دكتوراه بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.

واستعرض المجلس بعد ذلك الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال المتعلقة بقطاع الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.

جامعة الفيوم: برنامج تدريبي بعنوان "الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي ودوره في مكافحة الفساد" IMG-20241020-WA0111 IMG-20241020-WA0110 IMG-20241020-WA0109

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم مجلس الدراسات العليا البحوث العلاقات الثقافية

إقرأ أيضاً:

ندوة بجامعة الفيوم عن "الطلاب بين مقومات البناء وطموحات الجمهورية الجديدة"

نظم قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة الفيوم، بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأسرة طلاب من أجل مصر، ندوة تحت عنوان "طلاب الجامعة بين مقومات البناء وطموحات الجمهورية الجديدة"، والتي تأتي ضمن فعاليات مبادرة "بداية جديدة لحياة الإنسان". حاضر خلالها الدكتور أحمد حسني، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، وبحضور الدكتور محمود البشيهي، وكيل كلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد حسن، منسق الأنشطة بالكلية، وعدد من طلاب الكلية، وذلك اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024 بالمدرجات المركزية.

تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب.

في كلمته الافتتاحية، رحب الدكتور محمود البشيهي بالحضور مؤكدًا على أهمية الندوة في تعزيز الوعي بين الطلاب حول دورهم الحيوي في بناء مستقبل مصر، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى دائمًا لتقديم كل ما يلزم لتحقيق طموحات طلابها.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد حسني إلى مفهوم وأهمية التعليم في بناء شخصية الطالب الجامعي، وأنه لا يقتصر فقط على المناهج الدراسية، بل يشمل أيضًا الأنشطة الذاتية التي تسهم في تطوير المهارات والتدريب لتحقيق أهداف التخصص المؤهلة لسوق العمل.

موضحًا أن رؤية مصر 2030 تعتمد بشكل كبير على الشباب وقدرتهم على الابتكار والإبداع، وأن تحقيق هذه الرؤية يتطلب منهم العمل الجاد والمثابرة. وتابع أن الجمهورية الجديدة تحتاج إلى شباب مؤهلين ومبدعين قادرين على تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه المجتمع.

 

"ابدأ مشروعك" في ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة في جامعة الفيوم (صور) IMG-20241020-WA0073 IMG-20241020-WA0072 IMG-20241020-WA0071 IMG-20241020-WA0070 IMG-20241020-WA0069

مقالات مشابهة

  • "نموذج كمي ورياضي لتحديد الحد الأمثل للاحتفاظ عند إعادة التأمين الطبي".. رسالة ماجستير بجامعة المنصورة
  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث
  • ندوة بجامعة الفيوم عن "الطلاب بين مقومات البناء وطموحات الجمهورية الجديدة"
  • كلية الإعلام بجامعة عدن تقيم ورشة لتعديل وتطوير الخطة الدراسية لبرامج الدراسات العليا
  • مجلس جامعة الفيوم يوافق على 60 رسالة ماجستير ودكتوراه بالدراسات العليا
  • جامعة الفيوم: مجلسُ شئون الدراسات العُليا والبحوث والعَلاقات الثَّقافيَّة يَعقِـدُ جلستَهُ رقم 208
  • جامعة الفيوم توافق على 40 ماجستير و20 دكتوراة
  • التضامن تشارك في حفل تخرج الدارسين في دبلوم الدراسات العليا لأخصائي ضعف البصر
  • «التحكم فى تردد الشبكات متناهية الصغر» رسالة ماجستير بحثية بكلية هندسة الطاقة بأسوان