منذ قرار الحكومة الخاص بـ زيادة أسعار البنزين والسولار يهتم أصحاب المعاشات بمعرفة حقيقة زيادة المعاشات 1000 جنيه اعتبارًا من شهر نوفمبر 2024 ، والتي انتشرت على مواقع التواصل وعدة مواقع إخبارية تتحدث عن احتمالية إقرار زيادة المعاشات شهر نوفمبر 2024 ، في حين لم تُصدر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أو وزارة التضامن الاجتماعي رسميًّا أي بيان يؤكد هذه الزيادة أو ينفيها حتى كتابة هذه السطور.

 

زيادة المعاشات 1000 جنيه شهر نوفمبر 2024  

بحسب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 الصادر سنة 2019م، تزيد قيمة المعاشات في شهر يوليو من كل عام، وليس في بداية شهر يناير، إلا في حالة وجود توجيهات رئاسية استثنائية، تُعجل بتطبيق الزيادة قبل موعدها المعتاد. 

موعد زيادة المعاشات 2024 

الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرر في فبراير الماضي زيادة المعاشات بنسبة 15%، ضمن حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية التي تهدف إلى دعم المواطنين في ظل غلاء أسعار بعض السلع والخدمات، وخصوصًا أصحاب المعاشات، لتمكينهم من مواجهة الأزمات المالية وتأثيرات الإصلاح الاقتصادي الذي تعكف الحكومة على تطبيقه، وجرى تقديم موعد تطبيق زيادة المعاشات ليبدأ في مارس 2024 بدلًا من يوليو، لتكون هذه هي أحدث زيادة للمعاشات جرى إقرارها، لكن حتى الآن لم يتم رسميًا إقرار زيادة المعاشات 1000 جنيه كما تردد. 

اقرأ أيضا: 

رسميًا.. موعد زيادة المعاشات الجديدة بعد موافقة الحكومة على علاوة الموظفين 5% أصحاب المعاشات يستقبلون رواتب شهر سبتمبر خلال ساعات لذوي أصحاب المعاشات والمؤمّن عليهم.. منحة الوفاة وشروطها وكيفية الحصول عليها العلاوات الخمس تعود من جديد.. حكم نهائي ينتظر أصحاب المعاشات.. تفاصيل موعد صرف معاشات نوفمبر 2024 

فيما يتعلق بـ موعد صرف معاشات نوفمبر 2024 ستبدأ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية صرف معاشات نوفمبر 2024 يوم 1 نوفمبر 2024، وفق قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، الذي يحدد موعد صرف المعاشات في أول من الشهر الميلادي.  

موعد زيادة المعاشات 2024 صرف معاشات نوفمبر 2024

يمكن صرف معاشات نوفمبر 2024 من عدة منافذ، تشمل كلا من :  

فروع البنوك الحكومية والتجارية

ماكينات الصراف الآلي  (ATM)

منافذ شركة فوري

منافذ البريد المصري

المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة

كيفية الاستعلام عن المعاش

يمكن لـ أصحاب المعاشات الاستعلام عن المعاش ، من خلال اتباع الخطوات الآتية: 

1- زيارة موقع التأمينات الاجتماعية

2- اختيار نافذة "صاحب معاش" ثم الضغط على "الخدمات التأمينية" 

3- إدخال الرقم القومي في الخانة المخصصة

4- الضغط على "استعلام" لعرض البيانات الأساسية للمعاش

اقرأ أيضا: 

الحكومة توضح حقيقة خصم 2٪؜ من قيمة المعاشات| إيه الحكاية؟ حقيقة قرار خصم 2% من قيمة المعاشات بدءًا من الشهر المقبل توصيل المعاشات إلى منازل المرضى والعاجزين.. مزايا بالجملة لكبار السن طبقا للقانون بينها «تخفيض أسعار دخول النوادي».. مزايا كثيرة لأصحاب المعاشات طبقا للقانون بعد زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات..تخفيضات لأصحاب المعاشات في وسائل المواصلات بالقانون حقيقة زيادة المعاشات 1000 جنيهقيمة آخر زيادة لـ المعاشات 2024  

كانت وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت عن قرار مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات، إذ زادت قيمتها من 300 جنيه إلى 600 جنيه، وجرى الصرف بأثر رجعي خلال الشهر الماضي، فيما لم تصدر الوزارة حتى الآن قرارًا يتعلق بـ زيادة المعاشات 1000 جنيه . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موعد زيادة المعاشات 2024 موعد صرف معاشات نوفمبر 2024 صرف معاشات نوفمبر 2024 كيفية الاستعلام عن المعاش زيادة المعاشات موعد زيادة المعاشات زيادة المعاشات 2024 زيادة المعاشات 300 جنيه المعاشات قيمة زيادة المعاشات موعد صرف زيادة المعاشات زيادة المعاشات الجديدة زيادة المعاشات 15 نسبة زيادة المعاشات اخبار المعاشات موعد تطبيق زيادة المعاشات جدول زيادة المعاشات الجديدة صرف معاشات نوفمبر 2024 أصحاب المعاشات

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة عبر بوابة الوظائف الحكومية 2024.. اعرف التفاصيل

كشفت بوابة الوظائف الحكومية 2024 عن عدد من الوظائف الخالية في عدد كبير من القطاعات الحكومية في الدولة، وأوضحت من خلال الموقع الرسمي متطلبات كل وظيفة

وظائف شاغرة على بوابة الوظائف الحكومية 2024

وأوضح الموقع الإلكتروني لبوابة الوظائف الحكومية 2024، تفاصيل الوظائف كما يلي.

وظائف الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية

أعلنت الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، وظائف قيادية تتضمن «مدير عام الإدارة العامة للملاحة البحرية - مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية»، علما بأنّ الخميس المقبل سيكون آخر موعد للتقديم.

وظائف الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

وكشفت بوابة الوظائف الحكومية 2024، أنّ غدا سيكون آخر موعد للتقديم في الوظائف الشاغرة في الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وتشمل قيادين في الإدارة العامة للأمن.

وظائف جامعة الفيوم

الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر الجاري، هو آخر موعد للتقديم في الوظائف القيادية بجامعة الفيوم، وتتضمن «مدير عام الشؤون الطبية - أمين كلية الطب».

وظائف جامعة جنوب الوادي

الثلاثاء المقبل آخر موعد للتقديم في الوظائف الشاغرة بجامعة جنوب الوادي، وتشمل «مدرسين» بكلية علوم البحار والمصايد بفرع الجامعة بمدينة الغردقة.

وظائف جامعة الأقصر

الخميس المقبل 24 أكتوبر آخر موعد للتقديم في الوظائف الشاغرة بجامعة الأقصر.

وظائف حكومية بجامعة السويس

الوظائف القيادية في إدارة النظم والمعلومات والتحول الرقمي، وتتمثل في منصب أمين عام الجامعة، آخر موعد للتقديم سيكون الأربعاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. اعرف موعد صرف المعاش في نوفمبر
  • لأصحاب المعاشات.. امتلك شقة كاملة التشطيب من الإسكان الاجتماعي
  • حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024.. «التأمينات» تكشف التفاصيل
  • حذف 5 سلع من بطاقات التموين .. اعرف الحقيقة ؟
  • وظائف شاغرة عبر بوابة الوظائف الحكومية 2024.. اعرف التفاصيل
  • بعد 10 أيام.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024
  • بعد تعديله من المالية.. موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر نوفمبر 2024
  • المالية عدلت الميعاد.. موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2024
  • متى يبدأ صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 لـ11.5 مليون مواطن؟