دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصَّر في دبي، توزيع أرباح استثمارات القُصّر والمحجور عليهم، والتي بلغت 30.4 مليون درهم خلال عام 2024، وفق الدور الأساسي للمؤسسة للعناية بأموال القُصّر واستثمارها.
وجرى توزيع الأرباح على القصّر ومن في حكمهم البالغ عددهم 2263 قاصراً بزيادة بلغت 13% في الأرباح الموزعة خلال السنة المالية 2024 مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت توزيعات أرباح القُصَّر خلال السنة المالية 2023 نحو 26.

7 مليون درهم بزيادة قدرها 3.4 مليون درهم.
وأكد علي محمد المطوع، الأمين العام للمؤسسة، الالتزام بالعمل وفق توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وذلك عبر الالتزام بدور المؤسسة الأساسي بإدارة أموال القُصّر ومن في حُكمهم واستثمارها بأفضل أسلوب ممكن لدعم هذه الفئة من المجتمع حرصاً على رعاية مصالحها على الوجه الأكمل.
وقال: إن المؤسسة حققت في عوائد الاستثمارات، زيادة سنوية مرتفعة مقارنة بالأعوام السابقة، وتتضمن استثمارات عقارية وتجارية وأسهماً مالية، لافتاً إلى أن هذه الزيادة في الأرباح تعكس جهود المؤسسة في الحفاظ على أموال القُصَّر مع عدم تعريض رأس المال للمخاطرة، فضلاً عن تنميتها وتطويرها وفق أحكام الشريعة.
وأشار إلى أن المؤسسة تستثمر أصولها المالية في عدد من الشركات المساهمة العامة للجهات الحكومية، مثل شركة باركن وسالك وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) وغيرها من الشركات العامة الناجحة.
كما أوضح أن المؤسسة تطمح لزيادة استثماراتها وفتح آفاق جديدة في مجال تنظيم وتنمية مشروعات القُصَّر لزيادة العائد المالي وتخفيض النفقات سعياً لضمان الرعاية الأمثل لأموال القُصَّر وحسن إدارة الصرف مع ضمان وصول عوائد الاستثمار إلى مستحقيها بالتعاون مع الجهات المعنية.
وكانت تقارير النتائج المالية لأرصدة المشمولين بإدارة أموالهم من القُصَّر ومن في حُكمهم، بلغت 1.015 مليار درهم بنهاية العام 2023 الودائع البنكية والمحافظ العقارية ومحافظ السلع والمنتجات والاستثمارات العقارية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات أوقاف دبي ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

بقيمة 23 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال جديدة بتجارة السلاح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت وزارة الداخلية، من ضبط أحد الاشخاص بتهمة غسل الاموال المتحصلة من ممارسة نشاطه الاجرامي في تجارة الاسلحة النارية، وقدرت الممتلكات بـ 23 مليون جنيه.

وقامت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات - تأسيس الأنشطة التجارية – شراء السيارات) .
وقدرت تلك الممتلكات بـ 23 مليون جنيه تقريباً ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • Smile 2 يقود البوكس أوفيس بـ 23 مليون دولار في انطلاقة عرضه
  • هذه تفاصيل تغييرات جديدة في الضريبة على الدخل في قانون المالية 2025
  • أوقاف دبي توزّع 30.4 مليون درهم أرباحاً على القُصر ومن في حُكمهم
  • «أوقاف دبي» توزع 30,4 مليون درهم أرباحاً على القصر
  • بقيمة 23 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال جديدة بتجارة السلاح
  • قيمتها 60 مليون جنيه.. القبض على 7 أشخاص بتهمة غسيل أموال بتجارة المخدرات
  • نادية العلوي : مشروع قانون المالية 2025 يراهن على مواصلة تعزيز أسس الدولة الاجتماعية
  • القبض على 7 مُتورطين في غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • القبض على 7 تجار مخدرات في وقائع غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه