20 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: تعرضت بناية مدرسة المحمدية الابتدائية للبنين الواقعة وسط مدينة بهرز في بعقوبة، لحريق بعد منتصف ليلة السبت على الاحد.

وذكرت مديرية تربية ديالى في بيان لها، أن “المعاون الفني قصي طه العبيدي توجّه الى المدرسة برفقة القوات الامنية، وأكد أن التحقيقات الاولية أفادت بأن الحريق تم بفعل فاعل”.

وأوضح العبيدي: “قام الفاعل بكسر زجاج شباك غرفة ادارة مدرسة المحمدية الابتدائية للبنين، وكسر زجاج شباك غرفة ادارة مدرسة الاستبرق الابتدائية للبنات المزدوجة معها، والقيام بمحاولة حرق السجلات والقيود”.

وأشار قصي العبيدي الى أن “قوات الدفاع المدني تمكنت من اخماد الحريق، وأن السجلات والقيود لم تتعرض الى أضرار كبيرة، كونها موضوعة في دواليب حديدية محكمة الاقفال، وانما تضرر الاثاث فقط”.

ونوّه الى أن “القوات الامنية اتخذت اجراءاتها وتم رفع البصمات وإجراء التحقيق الاولي وايداع حراس المدرسة البالغ عددهم (3) في التوقيف لعدم تواجدهم في البناية وترك واجبهم”.

تجدر الاشارة الى ان المدرسة هي مركز امتحاني للدور الثالث، وانه تم تحويل المركز الى بناية اخرى ضمن نفس المنطقة، لضمان استمرار الامتحانات بشكل طبيعي.

وفقاً لمديرية الدفاع المدني، فقد أخمدت أكثر من 5500 حريق وأنقذت 165 شخصاً خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2024.

بحسب وزارة الداخلية، تحدث معظم الحرائق في العراق في فصل الصيف، ومقارنة بالعام الماضي ارتفع عدد الحرائق بنسبة 24%.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 16 شخصاً بحوادث سير خلال ساعات في ديالى

بغداد اليوم- ديالى

أعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الجمعة، (18 تشرين الأول 2024)، عن مصرع وإصابة 16 شخصًا في سلسلة حوادث سير وقعت خلال الساعات الماضية في المحافظة. 

وأوضح مدير إعلام صحة ديالى، فارس العزاوي، لـ"بغداد اليوم"، أن "خمسة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 11في حوادث سير متعددة على طرق رئيسة، منها طريق ديالى- بغداد وطريق دلي عباس".

وأضاف، أن "بعض المصابين تم نقلهم إلى ردهات مستشفى بعقوبة العام لتلقي العلاج"، مشيراً إلى، أن "معدل حوادث السير في عام 2024 ارتفع بنسبة 30% مقارنة بالسنوات السابقة، مما أدى إلى ضغط كبير على أقسام الطوارئ".

وأكد العزاوي، أن "الأسباب الرئيسة لهذه الحوادث تشمل استخدام الهاتف أثناء القيادة، وترك القيادة للصبية والمراهقين، وعدم الالتزام بالإرشادات والتعليمات المرورية".

مقالات مشابهة

  • مدير التعليم ببورسعيد يتفقد مدارس الحي الإماراتي ويشيد بانتظام الحضور
  • محافظ أسيوط يتابع انتظام العملية التعليمية بمدرسة الوحدة العربية الابتدائية
  • محافظ أسيوط يوجه بتكريم مديرة مدرسة الوحدة العربية الإبتدائية وطالبة متميزة رياضيًا في الجمباز   
  • «آداب الطالب في المدرسة».. ندوة دينية تثقيفية بـ«الشهداء الابتدائية» بالأقصر|صور
  • اندلاع حريق داخل مدرسة في ديالى
  • حياة كريمة بالشرقية.. مدرسة توفيق فتحي أنهت متاعب أولاد «شرارة»
  • مصرع وإصابة 16 شخصاً بحوادث سير خلال ساعات في ديالى
  • “حماس” تعلن رسميا مقتل رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار
  • محافظ أربيل: تشكيل غرفة عمليات لإدارة عملية التصويت العام لانتخابات الإقليم