صحيفة الاتحاد:
2024-10-20@22:05:13 GMT

نابولي يستعيد «الفارق 3» في «سباق القمة»

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

 
ميلانو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة يوفنتوس إلى بوجبا: «الأبواب مغلقة»! «النيران الصديقة» تُنقذ يوفنتوس!


استعاد نابولي مجدداً فارق الثلاث نقاط في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم عن مطارده المباشر يوفنتوس، بفوز صعب على مضيفه إمبولي 1-0، ضمن منافسات المرحلة الثامنة.
ويدين نابولي بالفوز إلى نجمه الجورجي خفيتشا كافارتسخيليا الذي سجل هدف اللقاء الوحيد، والرابع له هذا الموسم، في الدقيقة 63، من ركلة جزاء.


وهو الفوز الرابع توالياً للنادي الجنوبي، في مختلف المسابقات هذا الموسم، والسادس له في الدوري، ليرفع رصيده في المركز الأول إلى 19 نقطة، متقدماً بفارق ثلاث عن يوفنتوس الثاني الفائز على لاتسيو 1-0.
وثأر نابولي بقيادة مدربه الجديد أنتونيو كونتي من الخسارة أمام إمبولي ذهاباً وإياباً في الموسم الماضي، وقد أدت الخسارة على ملعبه «دييجو مارادونا» في نوفمبر الماضي إلى إقالة مدربه الفرنسي رودي جارسيا، علماً بأن النادي الجنوبي خسر لقبه، وأنهى الموسم الماضي في المركز العاشر المخيب للآمال.
وقال كونتي «نحاول بناء أسس صلبة لكي نصبح فريقاً يملك طموحات حقيقية، لا نريد أن نملك فقّاعة، بل شيئاً يستمر على المدى الطويل».
وأضاف «يجب أن نحتفل بكل انتصار؛ لأننا نبذل جهوداً كبيرة من أجل تحقيقه، يتعين علينا الاستمرار بالقيام بما نقوم به».
وكان أصحاب الأرض الفريق الأفضل خلال فترة طويلة من المباراة، وكانت ركلة الجزاء الفائزة لكافارتسخيليا هي التسديدة الوحيدة لنابولي على المرمى.
وعبّر كونتي الذي لعب ورقة رابحة بإدخال المهاجم الأرجنتيني جيوفاني سيميوني بدلاً من البلجيكي روميلو لوكاكو عن أسفه عبر منصة «دازون» للبث التدفقي، قائلاً «لقد حذرت فريقي من أن هذه المباراة ستكون معقدة بالنسبة لي أمام أحد أفضل الفرق في البطولة، الشوط الأول لم يكن الأفضل على الإطلاق، في الكثير من النواحي».
وتابع المدرب السابق لمنتخب إيطاليا «لعبنا بشكل أفضل بعد الاستراحة، لقد فهم اللاعبون بشكل أفضل ما يتعيّن عليهم القيام به وفي النهاية استحقينا هذا الفوز».
ولا يخوض نابولي هذا الموسم أي مسابقة أوروبية نتيجة لتقهقره في الترتيب الموسم المنصرم بعد إحرازه لقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1990 خلال الحقبة الذهبية للأسطورة الأرجنتيني مارادونا.
وأعاد كونتي فريق نابولي إلى دائرة المرشحين للفوز بالسكوديتو، مع ميزة عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسع الذي يربك جدوله.
ويعتبر كافارتسخيليا مفتاح خطط المدرب الإيطالي، لكن الجناح الجورجي لم يوقع بعد على تمديد عقده الذي ينتهي عقده في عام 2027.
وأفادت وسائل إعلام إيطالية أن كفاراتسخيليا يسعى الحصول على 8.7 مليون دولار في الموسم، وهو مبلغ أكبر بكثير مما يرغب نابولي في تقديمه لنجم انتصاره التاريخي بلقب الدوري عام 2023.
وتلقى إمبولي الذي نجح في احتلال المركز الخامس بعد المرحلة الخامسة، هزيمته الثانية توالياً، حيث يقبع النادي التوسكاني، بعدما تلافى الهبوط بشق الأنفس في الموسم الماضي، في المركز الحادي عشر برصيد عشر نقاط.
وصعد فيورنتينا إلى المركز الخامس بتحقيق فوزه الرابع في آخر 5 مباريات، إثر انتصاره الساحق على مضيفه ليتشي بسداسية نظيفة في لقاء أكمل الخاسر شوطه الثاني بأكمله بعشرة لاعبين.
وسجل أهداف فيورنتينا دانيلو كاتالدي (20 و45) وأندريان كولباني (34 و54) والأرجنتيني لوكاس بلتران (61) وفابيانو باريزي (72).
وتغلب أتالانتا على فينيتسيا بهدفين سجلهما الكرواتي ماريو باشاليتش (7) وماتيو ريتيغي (47).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي نابولي يوفنتوس إمبولي

إقرأ أيضاً:

وزراء دفاع مجموعة السبع يعقدون اجتماعا في نابولي لدعم أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد وزراء دفاع الدول السبع الكبرى اجتماعهم الأول، السبت، في إيطاليا، بهدف إظهار وحدتهم في دعم أوكرانيا واستكشاف سبل التعاون في منطقة الهند والمحيط الهادئ.

ويُعتبر الاجتماع في مدينة نابولي الجنوبية جزءًا من سلسلة من الفعاليات التي يشارك فيها وزير الدفاع الياباني، ناكاتاني جين، خلال أول رحلة خارجية له منذ توليه المنصب مطلع هذا الشهر تحت حكومة رئيس الوزراء شيجيرو إيشيبا -وفق ما نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية.

ومن المتوقع أن يصدر ناكاتاني ونظراؤه من بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، بيانًا بعد المناقشات التي تستمر يومًا واحدًا، وفقًا لمسؤولين حكوميين يابانيين.

وتشمل الموضوعات الرئيسية سبل ضمان استمرار المساعدة الأمنية لأوكرانيا، وتخفيف التوترات في الشرق الأوسط وسط مخاوف من اندلاع حرب إقليمية أوسع، والحفاظ على منطقة الهند والمحيط الهادئ مفتوحة وآمنة.

كما يهدف أعضاء مجموعة السبع إلى تعزيز قواعدهم الصناعية الدفاعية، نظرًا للاحتياج المستمر لأوكرانيا من الأسلحة والذخيرة.

وفي يوم الخميس، حضر ناكاتاني اجتماع وزراء الدفاع لحلف الناتو في بروكسل، مع ممثلين من أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، حيث عمل الحلف عبر الأطلسي على تعزيز التعاون مع شركائه الأربعة في منطقة الهند والمحيط الهادئ.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 50 مليار جنيه.. البنك المركزي يعلن تفاصيل مبادرة دعم قطاع السياحة
  • نابولي يفوز بصعوبة على إمبولي بالدوري الإيطالي
  • نابولي يتغلب على إمبولي وينفرد بصدارة الدوري الإيطالي
  • بفوز صغير.. نابولي يتجاوز عقبة إمبولي
  • وزراء دفاع مجموعة السبع يعقدون اجتماعا في نابولي لدعم أوكرانيا
  • وزراء دفاع مجموعة السبع من نابولي الإيطالية: مستمرون بدعم أوكرانيا
  • الموسم الجديد.. موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري
  • الدوري المصري الموسم الجديد..جدول مباريات الأهلي وموعد القمة أمام الزمالك
  • خام البصرة يسجل خسائر خلال الأسبوع الماضي