كشفت الإعلامية فاتن عبدالمعبود، حقيقة تصالح لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح مع أسرة ضحية حادث العلمين.

3 ملايين جنيه دية.. ماذا ينتظر أحمد فتوح قبل المحاكمة تطورات جديدة بشأن قضية احمد فتوح .. تفاصيل 3 ملايين جنيه دية والجلوس مع أهالي الضحية..ماذا ينتظر أحمد فتوح قبل المحاكمة؟

وأكدت الإعلامية "فاتن عبد المعبود"، خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه لم يحدث تصالح حتى الآن بين لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح وأسرة ضحية حادث العلمين.

 

وأضافت: "تواصلنا مع مصادر مقربة من أحد طرفي القضية والذي أكد أنه حتى الآن لم يتم قبول التصالح"، معقبه: "ربما خلال الساعات القادمة يحدث تصالح بين اللاعب أحمد فتوح وأسرة الضحية".

 

وأشارت الإعلامية فاتن عبدالمعبود،: "أنا بأكد من خلال تصريح على لسان مصادر خاصة جدا لصالة التحرير أنه لم يحدث تصالح حتى الآن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد فتوح صدى البلد نادي الزمالك حادث لاعب نادي الزمالك قبول التصالح الإعلامية فاتن عبدالمعبود لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح قضية أحمد فتوح ضحية حادث العلمين أحمد فتوح

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: شكلنا لجنة لاستكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء

قال علاء فاروق، وزير الزراعة، إن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، من التشريعات الحيوية، وجرى تشكيل لجنة بالوزارة، انتهت للموافقة على استكمال إجراءات التصالح، لكن اتضح عدم وجود ضوابط محددة لتحديد المعايير المتعلقة به، وجرى عقد اجتماع لتوحيد المعايير، وتحديد المخالفات القريبة من الكتل السكانية المراد التصالح عليها. 

قانون التصالح في مخالفات البناء 

وتابع خلال كلمته باجتماع لجنة الإسكان اليوم، جرى تحديد الكتل الملاصقة، وتم تحديثها وفقا للتصوير الجوي في 15 أكتوبر 2023، على أن تكون امتدادا طبيعيا للكتل السكنية القديمة، ومتمتعة بالمرافق ومقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة.

وأضاف: «لو عايز فعلا أحل المسألة، مشروع قانون الزراعة الجديد يجري مناقشته حاليا بوزارة العدل، ويهمني أشيل المعاناة عن المواطنين لأنه أمر واقع، وظهرت مؤخرا مشكلة المتناثرات، انتهينا لأن يكون التصالح فيها، وفقا لعدد من الضوابط التي تهدف جميعها للحفاظ على الرقعة الزراعية».

وأكد فاروق أن الوزارة ستقدم كل ما لديها لحل المشكلة، «أي طلبات تصالح ستقدم أنا موجود في مكتبي، وسيتم تشكيل لجنة للبت في الطلب على وجه السرعة، وستكون هناك متابعة، والرد خلال 30 يوما، سواء بالرفض أو القبول».

وقال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مصطلح المباني الملاصقة للكتل السكنية مخالف لنص القانون، التشريع ذكر كلمة القريبة وليست الملاصقة.

وعقب الوزير قائلا: «سيتم العدول عن الملاصقة لتصبح القريبة».

22 ألف طلب تصالح.. والقاهرة تختلف عن باقي المحافظات

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة إن التصالح في بعض مخالفات البناء من الموضوعات الحيوية، والوضع في القاهرة مختلف قليلا عن بعض المحافظات، الأمر يتعلق في المحافظة بجهات الولاية، وبالتالي نصطدم مع هذه الجهات للحصول على الموافقات لاستكمال إجراءات التصالح. 

وتابع «صابر» خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب: «تقدم 22 ألف طلب تصالح، جرى فحص 8 آلاف طلب، وجرى تحصيل 179 مليون جنيه رسوم أولية، المتمثلة في جدية تصالح، ونعمل طوال الوقت على التيسير على المواطنين ويجري العمل طوال الوقت لتبسيط الإجراءات وتم عمل حصر شامل لكل المشاكل التي تواجه المحافظة في الملف، وفي نفس الوقت مقترحات للحلول»، مؤكدا أن القانون هدية، سواء للمواطن أو السلطة التنفيذية لحل هذه المشكلة.

مقالات مشابهة

  • كواليس تصالح اللاعب أحمد فتوح مع أسرة ضحية حادث العلمين
  • وزير الزراعة: شكلنا لجنة لاستكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • يحدث الآن .. أمطار غزيرة في صنعاء.. وإطلاق تحذيرات مهمة للسكان
  • أسرة ضحية لاعب نادي الزمالك: سوف نتصالح لوجه الله بشكل قانوني داخل المحكمة
  • مصدر يكشف لـ «الأسبوع»: تصالح اللاعب أحمد فتوح وأسرة ضحيته
  • التحقيقات الإسرائيلية الأولية تكشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيّرة التي استهدفت منزل نتنياهو في قيسارية
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص من أسرة واحدة بحادث انقلاب ملاكي بالغربية
  • مفاجأة في سعر الدولار اليوم السبت
  • مصرع وإصابة ثلاثة أشخاص من أفراد أسرة واحدة بحادث انقلاب سيارة ملاكي بالغربية