شاركت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة أسيوط في فعاليات حملة «RED WEEK» التي أطلقها الهلال الأحمر المصري، والتي هدفت إلى استثمار طاقات الشباب الجامعي في مصر من خلال تعزيز وعيهم بأهمية العمل التطوعي ودورهم الحيوي في خدمة المجتمع.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، إلى أن الحملة تضمنت تعريف الطلاب بمجالات التطوع في الهلال الأحمر المصري ودور وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة والخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى توعية الطلاب بأهمية التطوع.

كما اشتملت الحملة على بعض الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز الصحة العامة بين الطلاب ومساعدتهم على اتخاذ خطوات إيجابية نحو نمط حياة أكثر توازنًا.

وبلغ إجمالي عدد المستفيدين من برامج الحملة 860 طالبًا من مختلف كليات الجامعة، بينما انضم إلى وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة نحو 55 طالبًا كمتطوعين جراء الحملة.

وانطلقت فعاليات الحملة بجامعة أسيوط من أمام القرية الأولمبية بالجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش، عميد كلية الطب البيطري والمشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور هيثم إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وأحمد المنصوري، مدير وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة.

والجدير بالذكر أن الهلال الأحمر المصري أطلق حملة «RED WEEK» على مستوى 35 جامعة مصرية، مستهدفةً طلاب تلك الجامعات، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، والدكتور محمد العقبي، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال الاستراتيجي والإعلام والمشرف العام على وحدات التضامن بالجامعات المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط استثمار طاقات الشباب استرا إطلق استراتيجي الات الاجتماع إضافة الأحمر الاستراتيجي افة الـ ألا الاجتماعي الان الأنشطة استهدفت استر الب أحمد المنشاوي أحمر أرك التضامن استهدف ألبا البيطري إله اهمية العمل التطوعي اجتماعي وحدة التضامن الاجتماعی الهلال الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

ضبط 1410 أقراص من الأدوية المهربة خلال حملة على الصيدليات بمرسى علم

شنت هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر، برئاسة الدكتور حسين حمدي، مدير التفتيش الصيدلي بهيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر، حملة تفتيش مكثفة على الصيدليات العامة بمدينة مرسى علم، بهدف مراقبة جودة الأدوية المتداولة وضمان مطابقتها للمعايير القانونية والصحية.

تفاصيل الحملة ونتائجها

قامت لجان التفتيش الصيدلي، التي ضمت الدكتور أحمد رفعت، والدكتور جرجس فخري، والدكتور جورج كمال، والدكتورة الشيماء محمد، بالتفتيش على 17 صيدلية في المدينة. 

وأسفرت الحملة عن ضبط 1410 أقراص من الأدوية المهربة غير المسجلة بهيئة الدواء المصرية، ومخالفة للقانون رقم 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة، وقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994 بشأن حظر تداول السلع مجهولة المصدر.

الإجراءات القانونية

تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفات المرصودة، حيث تم تحرير محاضر في قسم شرطة مرسى علم، لعرضها على النيابة العامة.

وتأتي هذه الحملة في إطار توجيهات الدكتور طارق كحلة، مدير فرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر، لتعزيز الرقابة على المستحضرات الصيدلية وضمان حماية صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تشارك في حملة الهلال الأحمر المصري RED WEEK
  • جامعة أسيوط تشارك في حملة الهلال الأحمر المصري "RED WEEK"
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد ندوة تحت عنوان أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد   
  • ختام فعاليات البرنامج التدريبي فاليو لطلاب جامعة دمنهور
  • ضبط 1410 أقراص من الأدوية المهربة خلال حملة على الصيدليات بمرسى علم
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي السفير الفرنسي بالقاهرة
  • وزارة التضامن: 40 ألف طالب في حملة الهلال الأحمر المصري RED WEEK
  • التضامن: 40 ألف طالب جامعي شاركوا بحملة الهلال الأحمر المصري RED WEEK
  • التضامن: الهلال الأحمر المصري يقوم بحملة داخل 26 جامعة تحت عنوان RED WEEK"