تابع الدكتور إسلام رجب، نائب محافظ مطروح، جهود مركز ومدينة مرسى مطروح فيما يتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين في المركز التكنولوجي، ورفع معدلات النظافة العامة ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تهدف إلى تحقيق نهضة شاملة في ملف الاهتمام بالإنسان والخدمات المقدمة، وتضافر جميع الجهات للاستفادة القصوى من إمكانياتها بما يعود بالنفع على المواطنين.

جاء ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بناءً على توجيهات الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وتعليمات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف الإدارات الخدمية بمدينة مرسى مطروح، ضمن فعاليات المبادرة.

أعلن رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسى مطروح، عن تقديم خدمات متعددة للمواطنين ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، حيث تم تقديم 1912 خدمة للمترددين على المركز، موزعة على طلبات صلاحية مواقع، تراخيص المحال العامة، تراخيص أعمال بناء، رخص هدم، إصدار بدل فاقد لرخص بناء، سداد أقساط مديونيات وحدات سكنية، سداد أقساط عقود تمليك، طلبات إفادة، وغيرها من الخدمات.

وأضاف رئيس المدينة أنه تم رفع معدلات النظافة العامة بالأحياء والشوارع الرئيسية والميادين العامة لتقديم أفضل خدمة لسكان المدينة، من خلال العمل على مدار 24 ساعة يوميًا، حيث تم رفع نحو 13،556 طنًا من القمامة والمخلفات خلال الفترة الماضية باستخدام سيارات الحملة الميكانيكية والعاملين بالأحياء وجهاز النظافة. كما تم القيام بأعمال قص وتقليم أشجار الزينة. وناشد الأهالي بالتعاون مع مجلس المدينة لضمان ظهور المدينة بشكل حضاري وسياحي لائق.

وأوضح رئيس المدينة أن لجان الفحص بإدارة الأملاك بمجلس المدينة مستمرة في عملها ضمن الخدمات المقدمة للمواطنين، مع توعية أصحاب الملفات باستيفاء أوراقهم لاستكمال إجراءات التقنين لعدد 1016 ملفًا تم فحصه طبقًا لقانون 144 لسنة 2017، وجارٍ بحث باقي الملفات من خلال لجان البحث المشكلة لملفات التقنين لسرعة إنهاء الاستيفاءات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة الأملاك الارتقاء بالخدمات الحملة الميكانيكية المبادرة الرئاسية المركز التكنولوجي مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

شعار "بداية" بمعهد فتيات مطروح النموذجي الإعدادي والثانوي

*شعار "بداية" بمعهد فتيات مطروح النموذجي الإعدادي والثانوي*
التقى اليوم وفد من مكتبة مصر العامة بمطروح بعدد من طالبات المعهد الازهري النموذجي الإعدادي والثانوي بمقر المعهد وذلك للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة من أجل بناء الإنسان المصري" التي انطلقت فعالياتها الشهر الماضي وتشارك بها كافة الجهات الحكومية والأهلية من أجل بناء الإنسان المصري وتطوير قدراته وتحقيق رؤية مصر المستدامة ٢٠٣٠.
حيث تُعد المبادرات الرئاسية دائما نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف المحاور والاتجاهات.
وان أهم أهدافها تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات وتوفير فرص العمل  بالتكامل بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي وتقديم خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة كل الفئات العمرية مع تحقيق عدالة التوزيع، مما يعمل على تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في الصحة والتعليم والثقافة والرياضة.
تم أثناء اللقاء التعريفي بمختلف خدمات مكتبة مصر العامة وإلقاء الضوء على دورها المعرفي والثقافي في تلك المبادرة حيث تم  عقد عدد من اللقاءات والندوات الثقافية بمقر المكتبة بمرسى مطروح وبالتعاون مع جهات مختلفة بالإضافة إلى إطلاق مسابقة "سيرته العطرة" للتحفيز على القراءة والاطلاع والتلخيص، كما وأنه جاري التنسيق لعدد من الاحتفالات واللقاءات والمسابقات المعرفية التي تدعم البناء الثقافي لمواطني مطروح.
جدير بالذكر أن مكتبة مصر العامة قد شاركت في تدشين فعاليات مبادرة "بداية" بمدينة سيوه خلال الأيام القليلة الماضية وذلك من خلال جولات المكتبة المتنقلة والتي ساهمت في تيسير الإنتقال للمناطق النائية التي لا تصلها الخدمات الثقافية والتعليمية. 
في نهاية اللقاء التعريفي اقترحت طالبات المعهد تصميم شعار يعبر عن المبادرة ودورها في تنمية الإنسان والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 126 مليون خدمة مجانية خلال 80 يوما
  • شعار "بداية" بمعهد فتيات مطروح النموذجي الإعدادي والثانوي
  • رئيس «مرسى مطروح»: تقديم 1912 خدمة متنوعة للمواطنين في المركز التكنولوجي
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الجيزة يتابع التيسيرات المقدمة للراغبين في التقدم بطلبات التصالح بالمركز التكنولوجي جنوب
  • تقديم 125 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة حتى الآن
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 124.7 مليون خدمة مجانية خلال 79 يوما
  • صحة مطروح تنهي استعداداتها لانطلاق مبادرة رعاية
  • حملة 100 يوم صحة.. أكثر من 124 مليون خدمة مجانية خلال 78 يوما