قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن مصر هى الشريك التجارى الأول لرومانيا فى القارة الأفريقية ونسعى لتطوير وتعزيز العلاقات معها. 

وأضاف بدر عبد العاطى، خلال مؤتمر صحفى له مع وزيرة خارجية رومانيا نقلته قناة “إكسترا نيوز”، أنه شرح لوزير الخارجية الرومانية قضية المياه باعتبارها قضية وجودية.

مسارات التفاوض

وتابع وزير الخارجية قائلا:" تم إحاطة وزير الخارجية الرومانية بمسارات التفاوض التى جرت مع الجانب الأثيوبى لمدة 13 عاما دون جدوى. 

وأضاف وزير الخارجية، أنه أخبر وزيرة الخارجية الرومانية أن المفاوضات مع إثيوبيا توقفت وأن مصر تحتفظ بحقها فى الدفاع عن مصالحها. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية القارة الافريقية اثيوبيا المفاوضات الجانب الاثيوبى المفاوضات مع إثيوبيا وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: تحدثت مع نظيرتي الرومانية حول منع اتساع رقعة الصراع الإقليمي

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، إنه تحدث مع نظيرته الرومانية لومينيتسا أودوبيسك، حول الأوضاع في ليبيا، وعن الوضع في السودان واليمن، موضحا أن الرؤى توافقت بينهما في الأهمية البالغة لمنع التصعيد، ومنع اتساع رقعة الصراع الإقليمي، وعدم انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية. 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الرومانية لومينيتسا أودوبيسكو، نقلته قناة «اكسترا نيوز»، اليوم، أنه تحدث عن الأوضاع في القارة الأفريقية، وعن التعاون المشترك بين مصر ورومانيا في القارة الأفريقية، وتم تتويج هذا التعاون في البرنامج التدريبي الذي أطلقته وزارة الخارجية الرومانية منذ ساعات، ووزارة الخارجية المصرية ومركز القاهرة لحفظ السلام وفض المنازعات.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي شارك فيه 11 دولة أفريقية من منطقة الساحل، الذي يهدف إلى خدمة القارة الأفريقية، والاستقرار في المنطقة الساحل الأفريقي.

وتابع أنه تحدث أيضا الاستراتيجية الوطنية الرومانية التي أطلقتها في أفريقيا، وإمكانيات التعاون مع مصر في خدمة قضايا القارة الأفريقية، خاصة قضايا التنمية والأمن السلام، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتولى قيادة الملف إعادة ملف في مرحلة ما بعد النزاعات في القارة الأفريقية، في إطار الاتحاد الأفريقي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: قضية المياه وجودية لمصر ونحتفظ بحقنا في الدفاع عن أمننا المائي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الرومانية جهود مصر لتسوية الأزمات في أفريقيا
  • القاهرة - بوخارست.. ماذا دار في اجتماعات وزير الخارجية مع نظيرته الرومانية؟|صور
  • وزيرة الخارجية الرومانية: مصر شريك تاريخي لنا.. ونمتلك علاقة متميزة
  • وزير الخارجية: تحدثت مع نظيرتي الرومانية حول منع اتساع رقعة الصراع الإقليمي
  • وزير الخارجية: قضية المياه وجودية لمصر.. ونحتفظ بحقنا في الدفاع عن الأمن المائي
  • وزير الخارجية: نقترب من الاحتفال بمرور 120 عاما على العلاقات المصرية الرومانية
  • نتنياهو لترامب: إسرائيل تتخذ القرارات بناء على مصالحها
  • وزير الخارجية: مصر لديها الحق الكامل في الدفاع عن مصالحها المائية