عمان - أكد عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، الأحد، على ضرورة وقف "الأعمال العدائية الإسرائيلية المتطرفة" بحق الفلسطينيين، ووقف "إطلاق النار بشكل فوري في غزة ولبنان".

جاء ذلك خلال لقائه في قصر الحسينية، بالعاصمة عمّان، وفدا من لجنة المخصصات في مجلس النواب الأمريكي، وفق بيان للديوان الملكي الأردني، تلقت الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان، أن الملك عبد الله، أكد على "ضرورة وقف جميع الأعمال العدائية الإسرائيلية المتطرفة بحق الفلسطينيين، والتي ستؤدي إلى توسيع دائرة الصراع".

وشدد الملك عبد الله، على "ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان وخفض التصعيد".

وحذر من تبعات "استمرار انتهاك المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

ودعا إلى "تعزيز الاستجابة الإنسانية بغزة وضمان وصول المساعدات الإغاثية والطبية".

ونبه ملك الأردن، إلى "العواقب الوخيمة لاستمرار الكارثة الإنسانية في غزة".

ولفت إلى "أهمية الاستمرار في دعم منظمات الإغاثة الدولية وتمكينها من توفير الخدمات والمساعدات في القطاع".

ولم يحدد البيان، موعد وصول الوفد الأمريكي إلى المملكة أو مدة زيارته لها.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023، حرب إبادة جماعية على غزة، خلّفت أكثر من 142 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت تل أبيب عدوانها على لبنان بموازاة حرب الإبادة على غزة، لتبدأ غزوا بريا في جنوبا، وشن غارات جوية مكثفة شملت جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن ألفين و448 قتيلا و11 ألفا و471 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

ويرد "حزب الله" يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرة حاشدة في بروكسل: آلاف يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة البلجيكية بروكسل، يوم الأحد، احتجاجًا على تدهور الوضع الإنساني في غزة ولبنان.

اعلان

جاء المتظاهرون من مختلف الأعمار والخلفيات، حاملين الأعلام الفلسطينية واللبنانية، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في كلا البلدين وبتعليق كامل للعمليات العسكرية الإسرائيلية.

ورفع المشاركون لافتات كتبت عليها شعارات مثل "أوقفوا الإبادة الجماعية"، و"حرروا فلسطين"، و"أوقفوا تسليح إسرائيل". 

تعتبر هذه المظاهرة الأكبر من نوعها في بلجيكا منذ غزو إسرائيل للبنان في وقت سابق من هذا الشهر.

Relatedنتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي"عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة ما هي الشروط الإسرائيلية لوقف الحرب على لبنان؟

وقد شهدت بروكسل عدة مظاهرات مشابهة منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث احتج عشرات الآلاف من الناس بشكل سلمي. 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، شهدت مدن أوروبية كبرى مثل باريس وروما ولندن، تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين، حيث خرج الآلاف إلى الشوارع للمطالبة بوقف إطلاق النار، وذلك خلال الذكرى الأولى لبدء الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاركت في حرب الاستنزاف.. ماذا نعرف عن الفرقة 401 التي أطاح كمين للقسام برأس قائدها في جباليا؟ مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بصفقة مع حماس وإيران تؤكد أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي في ذكرى 7 أكتوبر.. مظاهرات حاشدة في المغرب وباكستان دعماً لغزة مظاهرات بلجيكا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. يوم مشتعل في غزة ولبنان.. مقتل قائد لواء إسرائيلي في جباليا وحزب الله يمطر سماء إسرائيل بالصواريخ يعرض الآن Next مستقبل فندق يوغوسلافيا في بلغراد: بين الهدم والحفاظ على التاريخ يعرض الآن Next عاجل. شاركت في حرب الاستنزاف.. ماذا نعرف عن الفرقة 401 التي أطاح كمين للقسام برأس قائدها في جباليا؟ يعرض الآن Next إيلون ماسك: الحكومة أجبرتنا على اختطاف فقمة! يعرض الآن Next تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024روسياالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيإسرائيلإيطالياقطاع غزةحركة حماسحيواناتضحايافرنسافيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رغم مقتل السنوار.. تشاؤم أمريكي بشأن التهدئة في غزة
  • مظاهرة حاشدة في بروكسل: آلاف يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • العاهل الأردني: يجب وقف الأعمال العدائية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين
  • العاهل الأردني لوفد أمريكي: يجب الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان وخفض التصعيد
  • وضع حد للحرب في غزة ولبنان.. 5 رسائل هامة من الرئيس السيسي لوفد الكونجرس الأمريكي
  • بوريل يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ويؤكد ضرورة تعزيز تفويض اليونيفيل
  • العاهل الأردني ورئيسة الوزراء الإيطالية يبحثان سبل خفض التصعيد في المنطقة
  • السيسي يؤكد لوفد الكونجرس الأمريكي ضرورة وضع حد للحرب في غزة ولبنان
  • إعلام أمريكي: مقتل السنوار قد يعقّد التوصل لاتفاق وقف النار بغزة