المسلة:
2024-10-20@22:35:41 GMT

طهران تدين “اغتيال” مواطنة إيرانية في لبنان

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

طهران تدين “اغتيال” مواطنة إيرانية في لبنان

20 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي باغتيال مواطنة إيرانية وزوجها اللبناني وقال إن طهران ستستخدم كل الأدوات والآليات المتاحة لمتابعة هذه القضية وتحميل الكيان مسؤولية ارتكابه الجرائم.

ندد بقائي بقوة بالجريمة الجديدة للكيان في الاغتيال المروع لمواطنة إيرانية وام خمسة أبناء السيدة معصومة كرباسي وزوجها اللباني الدكتور رضا عواضة.


واشار الى مقطع الفيديو الذي نُشر حول كيفية اغتيال هذه السيدة الايرانية وزوجها في موقع مدني وشارع مكتظ، معتبرا اجراء الكيان هذا، مصداقا كاملا ومتزامنا للارهاب وجرائم الحرب واكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستستخدم كل الأدوات والآليات المتاحة لمتابعة هذه القضية وتحميل الكيان الصهيوني مسؤولية ارتكابه الجرائم.

وحيى الناطق باسم الخارجية “المكانة الرفيعة لهذه الام الكريمة التي تتمتع بخلفية علمية وبحثية وهواجسها في مجال الدعم الاعلامي للمقاومة” واعتبر قسوة الكيان في اغتيالها، مؤشرا اخر على معاداة هذا الكيان، لايران والايرانيين وطالب اوساط حقوق الانسان الا تلتزم الصمت ازاء هذا القتل المروع الذي يشكل جزء من الابادة الجماعية والمجازر في فلسطين المحتلة ولبنان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية استدعت القائم بأعمال السفارة الايرانية لدى لبنان

بناء لطلب دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وتوجيهات الوزير د. عبدالله بو حبيب، استدعت وزارة الخارجية والمغتربين، ممثلة بالأمين العام للوزارة السفير هاني الشميطلّي، القائم بأعمال السفارة الايرانية لدى لبنان ميثم قهرماني للوقوف معه على محتوى حديث رئيس مجلس الشورى الايراني محمد باقر قاليباف عن استعداد طهران للتفاوض مع فرنسا بخصوص تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701،
وقد شدّد الشميطلّي خلال اللقاء على حرص لبنان على بذل الجهود الدبلوماسية اللازمة لوقف العدوان الاسرائيلي المتمادي عليه من خلال تطبيق القرار 1701 بما يحفظ سيادته وسلامة أراضيه وأمن شعبه وسلمه الأهلي، وهو يعوّل في ذلك على دعم جميع الدول الحريصة على ممارسة الدولة اللبنانية لسلطتها وسيادتها ولا سيما لجهة التعبير عن ثوابت الموقف اللبناني في هذه اللحظة الوطنية البالغة الحساسية.
وقد أبدى القائم بالاعمال الايراني تفهّم ايران وحرصها على لبنان وسيادته في ظل الظروف الصعبة والحساسة التي يمرّ بها بدليل أنّ رئيس مجلس الشورى الايراني أصدر بيانا أوضح فيه ما كان قد صرّح به لصحيفة الفيغارو الفرنسية.      

مقالات مشابهة

  • الكيان ينسف مقر مؤسسة (القرض الحسن) في جنوب بيروت
  • جيش الكيان: مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط
  • وزير خارجية الكيان: سنتخذ إجراء قانونيا بحق ماكرون
  • طهران: الكيان الصهيوني تأسس على أساس الأكاذيب وتشويه الحقائق
  • تدريبات بحرية مع روسيا وعٌمان.. رسالة إيرانية للغرب
  • رافضا تصريحات إيرانية.. أبو الغيط: حكومة لبنان وحدها من يتفاوض باسم البلد
  • مستقبل الأرض يبدأ بأطفالنا.. النظافة مسؤولية الجميع (فيديو)
  • وزارة الخارجية استدعت القائم بأعمال السفارة الايرانية لدى لبنان
  • ميقاتي يستنكر تصريحات إيرانية ويطلب استدعاء القائم بأعمال سفارة طهران