شمسان بوست / سبأنت:

اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد، بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، ورئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي ونائب رئيس الفريق عثمان الحدي، لمناقشة مستجدات الاوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية، والاجراءات المنسقة مع كافة السلطات لكبح التضخم، و تعزيز موقف العملة الوطنية.

واستمع الاجتماع من رئيس الوزراء الى احاطة جديدة حول متغيرات الوضع الاقتصادي والمالي، والنقدي، والتدخلات المقترحة لتحسين موقف العملة الوطنية، والحد من التأثيرات الجانبية للتقلبات السعرية على الاوضاع المعيشية، والخدمية.


وتطرق الاجتماع الى الجهود المطلوبة لمكافحة التهريب بكافة اشكاله، وتفعيل القوانين المحفزة لدور الاجهزة المعنية في المنافذ السيادية، وتعزيز حضورها في حماية المنتجات، والصناعات الوطنية.

وشدد الاجتماع في هذا السياق على حزمة من الاجراءات والتدابير  اللازمة لمحاصرة عجز الموازنة العامة، وردع المضاربين بالعملات، وترشيد فاتورة الاستيراد والسيطرة على العرض النقدي ومراقبته، وتفعيل اجهزة الضبط وسلطات انفاذ القانون دعما لاستقلالية البنك المركزي وسياساته القانونية في ادارة القطاع المصرفي.

وفي الاجتماع جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التأكيد على التسريع بإنفاذ خطة الانقاذ الاقتصادي، والحد من تداعيات الانقسام النقدي الذي فرضته المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

كما جدد الثناء على دور الاشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، والشركاء الاقليميين، والدوليين في دعم جهود الحكومة من اجل الوفاء بالتزاماتها الحتمية، وفي المقدمة دفع رواتب الموظفين، وتأمين السلع، و الخدمات الاساسية، وسبل العيش الكريم لملايين اليمنيين في جميع انحاء البلاد.    

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يجتمع مع نظيره بجنوب السودان “جنوب السودان ستظل مفتوحة للسودانيين”

اجتمع وزير الداخلية اللواء خليل باشا سايرين، بقصر الأمم المتحدة بجنيف، بكل من السيدة أنجلينا جاني تيني، وزيرة الداخلية، والسيد ألبينو أكول أتاك، وزير الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث بجمهورية جنوب السودان، على هامش مشاركتهم في اجتماعات اللجنة التنفيذية لبرنامج عمل المفوض السامي للاجئين. وذلك الخميس الموافق ١٧ أكتوبر.أشاد معالي الوزراء العلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين السودان وجنوب السودان، وبالتعاون الوثيق بين البلدين على أعلى المستويات، وناقش معالي الوزراء الأوضاع الراهنة في السودان وتداعياتها على البلدين، مشددين على أهمية الحوار البناء في حل كافة الأزمات الإنسانية والأمنية والاقتصادية.خلال الاجتماع، أكدت السيدة الوزيرة أنجلينا تيني حرص جمهورية جنوب السودان على الحوار بين الدولتين لحل النزاعات والكوارث عبر السبل السلمية، مشيرةً إلى أن بلادها ستواصل مساعيها لتقديم حلول دائمة. من جانبه، استعرض معالي وزير الشؤون الإنسانية الأوضاع المأساوية للاجئين والعائدين على الحدود، مشيرًا إلى أن أبواب جنوب السودان ستظل مفتوحة للسودانيين، مؤكداً أن معاملتهم تتم على قدم المساواة مع مواطني جنوب السودان العائدين.كما ناقش الاجتماع التحديات التي تواجه نقاط الدخول الحدودية، حيث توجد 21 نقطة تعاني من التكدس ونقص الخدمات الأساسية، إضافة إلى تأثير الفيضانات التي زادت من صعوبة نقل اللاجئين عبر الطرق البرية، في ظل ضعف الاستجابة الدولية للأزمة الإنسانية في السودان وجنوب السودان، وتم التأكيد على ضرورة التنسيق بين البلدين للسماح بدخول المنظمات الإنسانية عبر جوبا لتقديم المساعدات.في ختام الاجتماع، أكد الوزراء التزام البلدين بمواصلة التنسيق المشترك لحل الأزمات الإنسانية وتعزيز التعاون في كافة المجالات، معربين عن أملهم في مواصلة الحوار والتعاون الوثيق لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الرئيس العليمي يواصل تحركاته لإنقاذ العملة الوطنية.. ويضع رئيس الوزراء والفريق الاقتصادي أمام حزمة من الإجراءات
  • اخلال اجتماعه برئيس الحكومة والفريق الاقتصادي.. العليمي يشدد على حزمة إجراءات وتدابير لمحاصرة عجز الموازنة العامة وردع المضاربين
  • رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعاً طارئاً باللجنة الامنية العليا
  • رئيس الوزراء: القانون المقترح لمناطق المال والأعمال يسهم في جذب الاستثمارات
  • وزير الداخلية يجتمع مع نظيره بجنوب السودان “جنوب السودان ستظل مفتوحة للسودانيين”
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • الخارطة السياسية بمدينة السيّاب.. هل سيقال رئيس المجلس ونائب المحافظ؟
  • رئيس الوزراء الأردني: بلادنا فوق كل اعتبار ولن تكون المملكة مسرحا للفوضى والعبث أكد رئيس الوزراء الأردني جعفر حسان أن أمن الأردن واستقراره وسلامة شعبه فوق كل اعتبار، وأن المصلحة الوطنية هي الأولوية
  • رئيس الوزراء يجتمع بأعضاء مجلس النواب بالمنيا لبحث مطالبهم