صحار- الرؤية

احتفلت جامعة صحار بيوم المرأة العمانية تحت شعار "المرأة العمانية في التعليم بين الحاضر والماضي"، وذلك تحت رعاية أسماء بنت سالم الفطيسية المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة زلفى للتجارة ورئيسة لجنة التجارة والتجزئة بغرفة تجارة وصناعة عمان بشمال الباطنة، وبحضور الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة، وأعضاء الإدارة التنفيذية بالجامعة وموظفات الجامعة.

وتضمن الحفل كلمة للدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة مهنئاً بها المرأة العمانية في ربوع الوطن، مؤكدا على دور المرأة العمانية وإسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، في الوقت الذي تتقلد فيه مناصب عليا في جميع المستويات الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

وخلال الحفل، قدم مجموعة من الطلبة والطالبات ممثلين بقسم التربية الموسيقية بكلية التربية والآداب ومجموعة قيثارة الموسيقية بالجامعة عرضا فنيا، كما شاهد الحضور عرضا يتحدث عن دور المرأة وتواجدها في جميع المستويات.

واشتمل الحفل على جلسة حوارية بعنوان: "المرأة العمانية في التعليم بين الحاضر والماضي"، وأدارت الجلسة الدكتورة عايدة بنت بطي القاسمية أستاذ مساعد بكلية التربية والآداب بجامعة صحار، بمشاركة الأستاذة الدكتورة حمدة بنت حمد السعدية بروفيسورة بقسم الدراسات التربوية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق، وحفيظة بنت محمد آل محمد وهي معلمة ومديرة مدرسة سابقة.

يشار إلى أن جامعة صحار تفخر بالمرأة العمانية وتعتز بها، حيث بلغت نسبة الطالبات في الجامعة للعام الأكاديمي 2024/2025 ما يقارب 80% من إجمالي الدارسين، وبلغ نسبة الموظفات 43% موظفة، وعلى صعيد الحاصلات على درجة الماجستير بلغ عددهن 50، وعدد الحاصلات على درجة الدكتوراة 44.

وفي هذا السياق، كرمت الجامعة إحدى موظفاتها الملهمات تكريما لها ولإنجازاتها على الصعيدين العلمي والعملي، وهي الموظفة مريم بنت سعيد العمرية المديرة العامة للموارد البشرية بالجامعة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد تشغيل بوابة 3

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي تشغيل بوابة 3 بمقر الجامعة وهي بوابة المزرعة في المنطقة بين مبنى الاذاعة و التلفزيون ومصنع الغزل بقنا في اطار مشروعات تطوير البنية التحتية بالجامعة . جاء ذلك بحضور طروب طلبة امين الجامعة المساعد ، عبد الرازق حسين امين الجامعة المساعد والمهندس محمد كامل مدير عام الادارة الهندسية ولفيف من القيادات الادارية 
وذلك في اطار حرص ادارة الجامعة على تسهيل وصول الطلاب لمقر الجامعة واختصار المسافة على الطلاب المقيمين في المناطق المحيطة اتساقا مع التوجهات الوطنية بتعزيز اجراءات الحماية الاجتماعية

ووجه رئيس الجامعة بتوفير الخدمات الامنية و الاضاءة للبوابة 3 وتمهيد الطريق بمعرفة الادارة الهندسية بالجامعة لتبدأ في استقبال الطلاب اعتبارا من  اليوم الاحد 20 اكتوبر

واشار رئيس الجامعة انه سيتم تشغيل البوابة خلال ايام الدراسة ما عدا يومي الجمعة والسبت  خلال الفترة من السابعة صباحا حتى الثامنة و النصف مساءا وهي مخصصة للأفراد فقط ولا يسمح بدخول او خروج  المركبات

مقالات مشابهة

  • انطلاق البرنامج الرئاسي "مودة" بجامعة كفر الشيخ
  • فعاليات توثق إنجازات المرأة العمانية في محافظتي ظفار والبريمي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد تشغيل بوابة 3
  • انطلاق الملتقى التوظيفى الثانى بكلية التجارة
  • فريق "سنبادر" يدشن مبادرة "سأتعلم رغم مرضي" في حفل "يوم المرأة العمانية"
  • جامعة صحار ضمن أفضل 100 جامعة عربية بتصنيف "QS"
  • تسليط الضوء على إنجازات المرأة العمانية في شمال الباطنة
  • تكريم 30 امرأة من الرائدات في الثقافة والأدب ضمن الاحتفال بـ"يوم المرأة العمانية"
  • وزير الشباب رئيسًا ومناقشًا لرسالة ماجستير بكلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس