شمسان بوست / عدن:

أقامت كلية الإعلام بجامعة عدن صباح اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر ورشة عمل لتعديل وتطوير الخطة الدراسية لبرامج الدراسات العليا للأقسام الثلاثة في الكلية، وذلك برعاية رئيس الجامعة الدكتور الخضر لصور.

وافتتح الورشة نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد عبد الله عقلان.

. ناقلًا تحيات رئيس جامعة عدن الدكتور لصور لكلية الإعلام ممثلةً بعميدها الدكتور وهيب مهدي عزيبان، الذي يعمل بكل تفانٍ وإخلاص.


وأوضح في كلمته أن كلية الإعلام بدأت اليوم تبرز كواحدة من أفضل الكليات في الجامعة، لمواكبتها التطورات الجديدة في عالم التواصل والإعلام، وهو ما من شأنه أن يرتقي بالطلاب والمجتمع وينقل صورة إيجابية عن الإعلام في بلادنا.

وأشار إلى أن هذه الورشة، التي تقيمها الكلية اليوم برعاية رئيس الجامعة وبإشراف مباشر من عميد الكلية الدكتور وهيب مهدي عزيبان، تُظهر مدى اهتمام الجامعة والعميد بتطوير الخطة الدراسية للدراسات العليا.


من جانبه، رحب عميد الكلية الدكتور وهيب عزيبان بجميع الحاضرين من طلاب الدراسات العليا وأساتذة كليتي الآداب والإعلام المشاركين في الورشة، شاكرًا لهم تلبية الدعوة ومشاركتهم في خطة التطوير التي تمضي فيها الكلية قدمًا.

وأكد الدكتور وهيب أن عمادة الكلية تضع نصب أعينها عند تطوير المناهج تنويعها، كي تواكب التطور وتتيح تأهيل الطلاب تأهيلًا يتناسب مع سوق العمل، ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات من خلال المخرجات التي ستعمل عليها هذه الورشة.


وبيّن أن الورشة تعد فرصة ثمينة لتبادل الأفكار والخبرات، ليرى الطلاب ثمرة هذا التغيير واقعًا ملموسًا ومثالًا حيًا في مسيرتهم التعليمية الإعلامية في الكلية.

وأوضح أن خريجي كلية الإعلام هم عماد المستقبل الإعلامي في بلدنا، وهم المسؤولون عن تشكيل النظرة العامة للتحولات الإيجابية التي تهدف إلى تحسين الصورة أمام العالم الخارجي، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال التعليم الجاد المواكب للتطورات المتسارعة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: کلیة الإعلام الدکتور وهیب

إقرأ أيضاً:

شروط القبول والأوراق المطلوبة للتقديم في الدراسات العليا بـ آداب عين شمس

أعلنت كلية الاداب جامعة عين شمس، إنه تم فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا بالكلية (ماجستير ودكتوراه ودبلوم).

وعن شروط القبول بمرحلتى الماجستير والدكتوراه أكدت الكلية، أنه من الضروري الحصول على تقدير عام جيد واجتياز امتحان القبول.

"الجرائم الإلكترونية" أول ندوات الموسم الثقافي بألسن عين شمس آداب عين شمس تعقد لقاءً تعريفياً بمعهد" برليتز" للغات بعد قبول الطعن.. السجن المشدد 10 سنوات لعصابة مقبرة عين شمس الأثرية 50 ألف دولار.. عين شمس تعلن تلقي طلبات الشركات الناشئة للمشاركة بجائزة البريكس

وحول الأوراق المطلوبة للتقديم أوضحت أنها أصل المؤهل الدراسى أو بيان نجاح ، وأصل شهادة الميلاد ، وعدد ٤ صور شخصية وصورة بطاقة الرقم القومى بالإضافة إلى موافقة جهة العمل ، علي أن يتم التقدم بها للكلية حتى نهاية الشهر الحالي ، أما بالنسبة للطلاب الوافدين يتم التقديم عن طريق منصة ادرس في مصر.

تجربة إخلاء ناجحة لمباني المدينة 

وكانت المدينة الجامعية طالبات بجامعة عين شمس أجرت تجربة إخلاء ناجحة لمباني المدينة بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني بالجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأشراف قطاع التعليم والطلاب وتواجدت سيارة إسعاف بوضع الاستعداد التام تحسبا لحدوث اصابات

استغرقت عملية الإخلاء حوالي ثلاث دقائق، حيث قام فريق الاخلاء بالتأكد من عدم وجود أي معوقات بالممرات الخاصة بالهروب وسلالم الطوارئ، ثم تم إطلاق صفارات الإنذار استعداد لإخلاء المباني كليًا، ودخل فريق الإخلاء لتوجيه الموجودين بالمبنى إلى سلالم الطوارئ والتنبيه عليهم بعدم التدافع، وإرشادهم إلى الأماكن الآمنة (نقاط التجمع) التي تم تحديدها مسبقاً ، والتأكد من خلو المباني بالكامل.

مقالات مشابهة

  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث
  • تعريف طلبة "الحيوية التطبيقية" بالخطط الدراسية في "جامعة التقنية" بصور
  • مجلس جامعة الفيوم يوافق على 60 رسالة ماجستير ودكتوراه بالدراسات العليا
  • خطوات الدفع الإلكتروني لسداد المصروفات الدراسية بجامعة عين شمس
  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول الصحة الإنجابية والتربية الجنسية
  • شروط القبول والأوراق المطلوبة للتقديم في الدراسات العليا بـ آداب عين شمس
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: تطوير قطاع الأمن الجامعي
  • رئيس جامعة جنوب الوادى يستعرض الخطة الأمنية للعام الدراسي الجديد
  • كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تعلن الفائزين في المهرجان الدولي للأفلام