تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية إجبار السكان الفلسطينيين في شمال قطاع غزة على مغادرة منازلهم وإفراغ الشمال من سكانه، تمهيدًا لإعلانه منطقة عسكرية مغلقة.

وأوضحت “الأونروا” أن نحو 20 ألف فلسطيني أجبروا على التهجيرمن جباليا بحثًا عن الأمان بعد تهجيرهم من قبل قوات الاحتلال، فيما قررت قوات الاحتلال منح أهالي قطاع غزة بطاقات بيومترية خاصة  لسكان شمال غزة بعد مجازر الاحتلال بها، وسيطرتهم الكاملة عليها، على أن تكررالتجربة ستنقل قواتها إلى جنوب غزة في حال نجاحها.

ومن المنتظر أن يوافق مجلس الوزراء على خطة لتوزيع المساعدات الإنسانية في شمال غزة من قبل شركة الأمن الأمريكية GDC المملوكة لرجال أعمال إسرائيليين أمريكيين والمتخصصة في المساعدات في مناطق الحرب والكوارث بناءً على الخبرة المكتسبة في أفغانستان، العراق وأوكرانيا، وتنشط في حوالي 100 دولة، وتوظف أكثر من 14 ألف شخص ويرأس الشركة موتي كاهانا المعروف بأنه من أنقذ آخر يهودي من أفغانستان، وقام بعمليات إنسانية في سوريا والعراق.

تتمثل خطة GDC في إنشاء مناطق إنسانية في غزة، وسيتم تكليف جيش الدفاع الإسرائيلي بمهمة "تطهير" أي منطقة من هذا القبيل من الإرهابيين، وإقامة جدار عازل في غضون 48 ساعة، وسيتم حظر الدخول إلى هذه المجمعات باستثناء السكان الذين يعيشون في الحي، والذين سيحصلون على إذن من خلال تحديد الهوية البيومترية.

وتوظف الشركة التي تعمل بموجب القانون الدولي، مقاتلين سابقين في وحدات النخبة في الجيشين الأمريكي والبريطاني، بالإضافة إلى مقاتلين أكراد، ومن المفترض أن يقوموا بتأمين القوافل الإنسانية التي ستدخل كل منطقة، ومنع سرقة المعدات من قبل حمااش أو الحصول على الحماية من قبل المجرمين، وستكون الشركة قادرة على البدء في العمل خلال 30 يوما من لحظة الحصول على الموافقة وسيتم تكليف ذراعها الإسرائيلي بتنسيق النشاط مع الجيش الإسرائيلي، ومن بين الإسرائيليين المشاركين في المشروع اللواء (احتياط) دورون أفيتال، والعميد (احتياط) يوسي كوبرفيرسر، والقائد السابق للبحرية الإسرائيلية ديفيد تسور.

قدمت "GDC" الخطة إلى وزارة الخارجية والبيت الأبيض، وكانت على اتصال مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية مثل "World Kitchen " التي من المتوقع أن يأتي تمويل المشروع من أموال منظمة GDC حكومة الولايات المتحدة والتبرعات من الخارج. 

وفي المرحلة الأولى سيبدأ النشاط في شمال غزة، وترى الشركة أنها بحاجة إلى حوالي 100 شخص لتأمين حي واحد، كما أن هناك نية لتوسيع نشاطها لاحقاً إلى محور نيتساريم وفيلادلفيا.

وقال “موتي كاهانا” :" لقد اتخذ نتنياهو قرارًا بتعزيز توصية مؤسسة الدفاع بالبدء سريعًا في برنامج المناطق الإنسانية في غزة الذي سيقلل من الاحتكاك بين جيش الدفاع الإسرائيلي، وسكان قطاع غزة ويمنع سرقة المساعدات من قبل حماس

ويصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى المنطقة الثلاثاء للتباحث في اليوم التالي بشأن قطاع غزة والترويج لصفقة الرهائن والاستيطان في لبنان والمواجهة مع إيران، وفي إسرائيل يستعدون له لمحاولة ممارسة الضغط على عدم مهاجمة إيران، لكنهم يقولون:" لن يساعده ذلك  سيكون هناك هجوم".

462641870_3861464630771080_6223723291204387832_n 22

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البيومترية الفلسطيني سوريا والعراق قوات الاحتلال لاحتلال الإسرائيلي شمال غزة قطاع غزة من قبل

إقرأ أيضاً:

استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بغزة والضفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 6 فلسطينيين، اليوم /الأحد/، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بقطاع غزة والضفة الغربية منها منطقة المواصي غرب رفح ومنطقة خربة العداس، ومنطقة الصفطاوي شمال غرب مدينة غزة، وبلدة عنبتا شرق طولكرم.

 


وأفادت مصادر محلية فلسطينية - في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية"وفا" - بأن طائرة مسيرة للاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة المواصي غرب رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين،كما قصفت مسيرة للاحتلال منطقة خربة العدس شمال رفح، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين.
وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة على منطقة الصفطاوي شمال غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.. فيما استشهد شاب بعد أن دهسته عربة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عنبتا شرق طولكرم.
وكانت آليات الاحتلال اقتحمت بلدة عنبتا من حاجز عناب شرقا، وجابت شوارعها الرئيسية والفرعية، واعترضت سير المركبات وطاردت عددا منها، قبل أن تدهس الشاب الذي كان يقود دراجته النارية، لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 759 شهيدا، بينهم 18 من الإناث، و165 من الأطفال.
وفي ذات السياق، أصيب خمسة مواطنين، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لخيمة تؤوي نازحين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
كما أصيب مواطنان بجروح، جراء قصف الاحتلال لمنزل جنوب غرب مدينة غزة، فيما أطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار صوب المناطق الغربية من شمال غزة، بينما شن طيران الاحتلال غارة استهدفت غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
كما أصيب، اليوم الأحد، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام البلدة القديمة من مدينة نابلس.
وقال الهلال الأحمر بنابلس، إن طواقم الإسعاف تعاملت مع إصابة لشاب (20 عاما)، برصاص الاحتلال الحي في القدم، خلال اقتحام البلدة القديمة وجرى نقله للمستشفى،حيث أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة من جهة السوق الشرقي، وسط اندلاع مواجهات.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42519 مواطنا، وإصابة 99637 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.
وفي سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مدينة جنين.
وقالت مصادر محلية، إن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت المدينة من حاجز الجلمة العسكرية، وتمركزت في عدد من الشوارع، وداهمت بناية سكنية وفتشتها، مضيفة أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا، واحتجزت آخر وحققت معه ميدانيا.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، حيث أن قوة من جيش الاحتلال معززة بعدد من الدوريات والآليات المصفحة اقتحمت مخيم بلاطة، وانتشرت في عدة أحياء.

مقالات مشابهة

  • فلسطين: إصابة 3 أطفال برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس.. واعتقال 4 مواطنين في أريحا
  • أبو هولي يحذر من مخطط تفريغ شمال القطاع وتهجير سكانه
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بغزة والضفة
  • استشهاد شاب فلسطيني بعد دهسه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • أستاذ علاقات دولية: قوات الاحتلال تستهدف جباليا أملا في تفريغها من سكانها.. فيديو
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر وتقصف مستشفيات شمال قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة
  • مصادفة عسكرية.. ما تبعات مقتل يحيى السنور على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي؟