كتب - محمد سامي:

قال الفريق أشرف إبراهيم عطوة، قائد القوات البحرية، إن المجد الذي تحقق في يوم 21 أكتوبر عام 1967، والذي يمثل ذكرى إغراق المدمرة "إيلات"، كان أكبر برهان على قوة وعزيمة رجال قواتنا البحرية، ومقدمة للنصر العظيم الذي تحقق في السادس من أكتوبر عام 1973.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر قيادة القوات البحرية برأس التين بالإسكندرية، بمناسبة الاحتفال بالعيد السابع والخمسين للقوات البحرية.

وأكد قائد القوات البحرية أن هذا الانتصار التاريخي يعتبر من أعظم الانتصارات التي حققتها البحرية المصرية، مشيراً إلى أن يوم 21 أكتوبر 1967 سيظل يوماً خالداً في تاريخ مصر العسكري، حيث تمكنت القوات البحرية من إغراق المدمرة الإسرائيلية "إيلات" في عملية بطولية أظهرت مدى القدرة والكفاءة القتالية التي يتمتع بها رجال القوات البحرية المصرية.

وأوضح الفريق عطوة أن القوات البحرية تواصل اليوم تعزيز قدراتها وتحديث إمكانياتها القتالية، وذلك بفضل الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة. وأضاف أن هذا الدعم يشمل تطوير البنية التحتية للقوات البحرية، وتحديث الوحدات البحرية من مختلف الطرازات، والارتقاء بأساليب وطرق التدريب للفرد المقاتل، لتكون القوات البحرية المصرية في مصاف البحريات العالمية.

وأشار قائد القوات البحرية إلى أن التطوير المستمر في القوات البحرية يمكنها من العمل على كافة الاتجاهات الاستراتيجية في آن واحد، بهدف الحفاظ على الأمن البحري وتأمين مصالح الدولة المصرية وحماية حدودها البحرية.

وأكد أن القوات البحرية أصبحت قادرة على تنفيذ كافة المهام المطلوبة منها، سواء في حماية السواحل المصرية أو تأمين الممرات البحرية الدولية.

وفي ختام كلمته، وجه الفريق أشرف إبراهيم عطوة التهنئة إلى جميع الضباط وضباط الصف والجنود والعاملين المدنيين في القوات البحرية بمناسبة عيدهم المجيد.

كما عبر عن شكره وامتنانه لما يبذلونه من جهد وما يقدمونه من تضحيات في سبيل الوطن، مصر أرض الكنانة وقلب الأمة العربية.

وأكد أن رجال القوات البحرية يجددون العهد أمام الله على مواصلة تنفيذ المهام المكلفين بها، للحفاظ على أمن مصر وحدودها البحرية وما تحتويه من مكتسبات وثروات قومية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي قائد القوات البحرية المدمرة إيلات حكاية شعب قائد القوات البحریة

إقرأ أيضاً:

«الشئون المعنوية» تنشر فيلما تسجيليا في «عيد البحرية»: «عمالقة البحار» (فيديو)

نشرت القناة الرسمية لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي، قبل قليل، فيلمًا تسجيليًا من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، عن القوات البحرية، بالتزامن مع احتفالات عيد القوات البحرية الـ57، تحت عنوان «عمالقة البحار».

وقالت القوات المسلحة، في الفيديو، إن رجال القوات البحرية لا يهابون الموت، ولا يترددون في تقديم أرواحهم فداءًا للوطن، مؤكدة أنهم يتمتعون بالمهارات والجاهزية والاستعداد القتالي العالي، مع نقلة نوعية في منظومتهم التسليحية، وقدراتهم القتالية، لمجابهة التحديات الأمنية وحماية ثروات مصر الطبيعية على امتداد مياهنا الإقليمية.

وأوضحت أن تاريخ القوات البحرية، يعود لنشأتها في عام 1809، إبان حكم محمد علي باشا لمصر، لتتنامى القوى البحرية المصرية وسط روح بطولية، تتناسب مع دور مصر الإقليمي.

وأشارت إلى أن دور رجال القوات البحرية مسجل بأحرف من نور في تاريخ العسكرية المصرية، ومن أبرزها إغراق المدمرة إيلات في 21 أكتوبر 1967، والذي اتخذ عيدًا للقوات البحرية المصرية.

ولفتت إلى الدور الكبير للقوات البحرية في تحقيق النصر المبين في حرب أكتوبر، فضلاً عن التطوير والتحديث الكبير في صفوف القوات البحرية، عبر انضمام العديد من المعدات والوحدات البحرية، وفق أحدث نظريات التسليح العالمية.

وأشارت إلى الاستفادة من القدرات الفنية للقوات البحرية لتصنيع العديد من الوحدات البحرية بأيادي مصرية.

وأكدت أن العديد من الدول الصديقة والشقيقة تحرص على التدريب المشترك مع قواتنا البحرية لتبادل الخبرات القتالية لكلا الجانبين.








مقالات مشابهة

  • الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية: نمتلك ٣ قلاع صناعية ضمن منظومة متكاملة
  • القوات البحرية تحتفل بذكرى تدمير المدمرة إيلات في عيدها 57
  • غدا.. القوات البحرية تحتفل بعيدها الـ57
  • «الشئون المعنوية» تنشر فيلما تسجيليا في «عيد البحرية»: «عمالقة البحار» (فيديو)
  • في عيدها الـ57.. قائد القوات البحرية: إغراق المدمرة إيلات يوم الكرامة واستعادة الثقة -حوار
  • القوات البحرية تحتفل بعيدها الـ57: ذكرى إغراق المدمرة إيلات
  • الفريق أشرف عطوة: نمتلك أحدث الوحدات البحرية في العالم لحماية سواحل مصر
  • قائد القوات البحرية: نجابه التحديات بثلاثية التسليح والتأهيل والتعاون الدولي
  • تعزيز الشراكة في مجالات الأمن البحري وحماية البيئة البحرية محور لقاء بوريطة مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية