شمسان بوست:
2024-10-20@22:07:07 GMT

قطر تبدأ مشروع تنموي ضخم في 6 محافظات يمنية

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

أطلقَ الهلال الأحمر القطري مشروعَ «استجابة الطوارئ المتكاملة للكوليرا في اليمن»؛ بهدف تعزيز القدرات الطبية في 26 مرفقًا طبيًا لمُكافحة الوباء، والحدّ من انتشاره في 6 محافظات، بتكلفة قدرها مليونٌ و825 ألف ريال قطري.

وأفادت وسائل إعلام قطرية، بأنه تم اختيار مواقع التنفيذ بناء على معايير تشمل معدلات انتشار الوباء، والمناطق ذات الأولوية العالية للاستجابة والكثافة السكانية الأكثر تضررًا في محافظات أمانة العاصمة وصنعاء وتعز وحجة والحديدة والضالع.

ويقدَّم المشروعُ على مدار 3 أشهر دعمًا طبيًا متكاملًا لتشغيل 5 مراكز كوليرا لعلاج الإسهالات المائية الحادة، وإنشاء 21 زاوية إرواء، لتقديم خدمات العلاج والوقاية والإحالة ونشر الوعي الصحي في المرافق المستهدفة والتجمعات السكانية القريبة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات النظافة والتعقيم والفحص السريع، وتغطية الحوافز المادية للكادر الصحي، وتدريب المتطوعين لنشر الوعي الصحي، إضافةً إلى توزيع فلاتر تنقية المياه على 200 أسرة.

وكان الهلالُ الأحمر القطري، قد نفَّذَ في وقتٍ سابقٍ من العام الجاري تدخلًا عاجلًا للاستجابة لانتشار وباء الكوليرا، من خلال إنشاء ودعم زوايا الإرواء والعلاج بالتروية الفموية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والنفقات التشغيلية والحوافز المادية للكادر الصحي والإحالة، إضافةً إلى تعزيز الوعي المجتمعي في 5 مرافق طبية بمديرية مبين في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقد ساهمَ هذا المشروع، الذي استمرَّ لمدة 3 أشهر، في علاج 6,125 مصابًا بالإسهالات المائية الحادة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

مشروع لتقديم خدمات التأمين الصحي للاجئين السودانيين في مصر

صرح المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي الدكتور فاروق نورالدائم، بان اعداد المترددين على منافذ التأمين الصحي في النصف الأول من العام الحالي بلغ اربعة ملايين ونصف متردد.واكد زيادة منافذ التأمين الصحي الى ٨٠٧ منفذ في ذات الفترة، وكشف د. نورالدائم للصحفيين ببورتسودان عن أرقام العمليات التي تم اجرائها في النصف الأول من العام تحت المظلة التأمينية والتي بلغت ٤٣ ألف عملية بجانب صرف ٤ مليون وصفة طبية.وأكد المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي ان خدمات التأمين تم توزيعها بعدالة خاصة في الولايات المتأثرة بالحرب للمواطنين والنازحين من خلال التنسيق مع المجتمعات المحلية والمنظمات عطفا على المخيمات والايام العلاجية.وأعلن د. نور الدائم اعتزام الصندوق انفاذ مشروع لتقديم خدمات التأمين الصحي للاجئين السودانيين في مصر.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «القوى العاملة» بمجلس النواب تبدأ مناقشة مشروع قانون العمل الجديد
  • الهلال الأحمر القطري يطلق مشروع مكافحة الكوليرا في اليمن
  • قطر تطلق مشروعًا في 6 محافظات يمنية
  • وزير الكهرباء وأمين العاصمة يتفقدان سير العمل في مشروع الصرف الصحي بالسائلة
  • أماكن ومواعيد القوافل الطبية في 10 محافظات.. فحص وعلاج مجاني
  • من حلم إلى حقيقة.. مشروع الصرف الصحي بالمنشأة يرى النور بعد توقف ٢٤ عامًا
  • مشروع لتقديم خدمات التأمين الصحي للاجئين السودانيين في مصر
  • وزير الصحة يؤكد أهمية تقييم التكنولوجيا الطبية في تعزيز الوضع الصحي
  • وزير الصحة والسكان يؤكد أهمية تقييم التكنولوجيا الطبية في تعزيز الوضع الصحي