تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أن هناك مبادرات قامت بها الدولة مثل القضاء على فيروس سي، التي أنهت على المرض في مصر، مشيرا إلى أن الدولة عملت هذا العام على القضاء على الملاريا والتوسع في المبادرات الصحية بالمحافظات كافة.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة عملت على مدار سنوات عدة في إنشاء المشروعات الاستثمارية سواء في المياه والكهرباء والبترول.

. وغيرهم.

وقال الكاتب الصحفي أكرم القصاص إن الدولة تدخلت بشكل كبير في أزمة فيروس كورونا التي أطاحت بالعالم، تزامنا مع تداعيات الحربين (أوكرانيا – روسيا) (إسرائيل – غزة).

ونوه القصاص أن هناك انتقادات كبيرة لمطالب صندوق النقد الدولي، والتي عرضت كثير من المواطنين إلى الأزمات التي عصفت بأحلام البسطاء، لافتا إلى أن الرئيس السيسي وجه باتخاذ الإجراءات التي تقلل من تداعيات تلك الأزمات ومراجعة إجراءات الصندوق.

وصرح رئيس مجلس إدارة اليوم السابع بأن الرئيس السيسي أشار إلى أن الدولة فقدت نحو 6 / 7 مليارات دولار في أخر 10 شهور فقط، بسبب الأحداث التي تشهدها المنطقة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي أكرم القصاص القضاء علي فيروس سي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الرئيس السيسي: لن نسمح بقرارات يصعب على الناس تحملها.. وعلى الحكومة مراجعة التزاماتها

أكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية فقدت حوالي 6 – 7 مليارات دولار خلال أخر 10 شهور فقط، بسبب الأحداث التي تشهدها المنطقة، ويحتمل أن يتكرر هذا الأمر لعام آخر نتيجة التداعيات التي نعيش تداعياتها، ونشاهد تصاعدها.

الرئيس السيسي: برنامج الحكومة مع صندوق النقد مهم لكن لن نضغط على الناس

وقال الرئيس السيسي: «لما بنتكلم عن البرنامج اللى متفقين به مع صندوق النقد الدولي.. أمر مهم للحكومة.. وإذا كان التحدي هيخلينا نضغط على الرأي العام بشكل لا يتحمله الناس.. فلابد من مراجعة الموقف مع الصندوق».

الرئيس السيسي يتحدث عن تأثير الأزمة الاقتصادية على جهود مؤسسات الدولة

أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي إن كافة مؤسسات الدولة تكثف جهدها لتسريع وتيرة إنجاز مشروعات كثيرة وضخمة.. رغم الأزمة الإقتصادية التي تثبت أهمية ما يتم إنجازه وتوضح حجم الجهد والنجاح في كافة مناحي الدولة المصرية، من بنية أساسية وطرق وسكة حديد، وإضافة شبكات حديثة تعمل بالطاقة النظيفة.

وأضاف الرئيس خلال حديثه بالنسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية أنه بالرغم من التحديات الإقتصادية والحرب على الإرهاب تم وضع التحديات أمام أعيننا وتحركنا وحافظنا على أهدافنا. 

مقالات مشابهة

  • السيسي: قد نضطر لمراجعة برنامجنا مع صندوق النقد
  • توجيه الحكومة بمراجعة الموقف مع صندوق النقد.. خبير اقتصادي: الرئيس السيسي انحاز للشعب
  • أكرم القصاص: انتقادات كبيرة لمطالب صندوق النقد الدولي.. والرئيس وجه بمراجعتها.. فيديو
  • السيسي: يجب مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي حال عدم تحمل الناس الإصلاح الاقتصادي
  • «هذا ما ينتظره المصريون».. مصطفى بكري يشيد بتصريحات الرئيس السيسي حول مراجعة شروط صندوق النقد
  • الرئيس السيسي: "سنراجع الموقف مع صندوق النقد.. لو كان بيضغط على المواطن"
  • عاجل.. الرئيس السيسي: لن نسمح بقرارات يصعب على الناس تحملها.. وعلى الحكومة مراجعة التزاماتها
  • في هذه الحالة..الرئيس السيسي : مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي
  • عاجل| الرئيس السيسي: إذا لم يتحمل الناس الضغوط الاقتصادية سنراجع موقفنا مع صندوق النقد الدولي