هدد وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي، اسحاق كاتس، باتخاذ إجراء قانونيا بحق الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لمنعه الشركات الإٍسرائيلية من المشاركة في معرض للتجارة البحرية.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال كاتس إن وزارته ستتخذ "تدابير قانونية ودبلوماسية" ضد قرار الرئيس الفرنسي بمنع الشركات الإسرائيلية من الحضور في معرض الدفاع الأوروبي في باريس الشهر المقبل.

وفي منشور باللغة الفرنسية على منصة التواصل الاجتماعي "اكس"، وصف كاتس المقاطعة بأنها "إجراء غير ديمقراطي غير مقبول في نظرنا، خاصة بين الدول الصديقة".

وتابع كاتس: "إسرائيل هي الدولة الوحيدة على الخطوط الأمامية في الحرب ضد النظام الإسلامي المتطرف، ويجب على فرنسا، إلى جانب العالم الغربي بأكمله، أن تقف معنا - وليس ضدنا"؛ على حد قوله.

وأضاف مسؤول إسرائيلي لصحيفة تايمز أوف إسرائيل أن تل أبيب ستنقل القضية إلى المحاكم الفرنسية، حيث ستدعي التمييز غير القانوني من قبل ماكرون.

قال منظمو معرض لتجارة الأسلحة البحرية في فرنسا، يوم الأربعاء، إن باريس منعت شركات إسرائيلية من المشاركة في المعرض الذي سيقام شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويأتي هذا الحظر بعد فشل الجهود الفرنسية للتوصل إلى هدنة في الصراع الدائر بين إسرائيل وجماعة حزب الله، وبعد أن كثفت إسرائيل الغارات الجوية على أهداف للجماعة في لبنان. وهذه هي المرة الثانية هذا العام التي تحظر فيها فرنسا مشاركة الشركات الإسرائيلية في معرض رئيسي بمجال الدفاع.

وقالت فرنسا في مايو إن الظروف ليست مناسبة للشركات للمشاركة بينما يدعو الرئيس إيمانويل ماكرون "إسرائيل إلى وقف العمليات في غزة". ولم ترد وزارة الدفاع أو وزارة الخارجية أوالسفارة الإسرائيلية على طلبات للتعليق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان الغارات الجوية فرنسا الاحتلال الاسرائيلي إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شركات إسرائيلية وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي خارجية الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الكيان: سنتخذ إجراء قانونيا بحق ماكرون

20 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قال وزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس، إن تل أبيب ستتخذ إجراء قانونيا بحق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمنعه مشاركة الشركات الإٍسرائيلية في معرض للتجارة البحرية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يدرس اتخاذ إجراء ضد قرار ماكرون بمنع المشاركة الإسرائيلية بمعرض عسكري
  • الاحتلال يدرس اتخاذ إجراء ضد قرار ماكرون بمنع المشاركة الإسرائيلي بمعرض عسكري
  • وزير خارجية إسرائيل: سنتّخذ إجراءً قانونياً بحق ماكرون لمنعه إسرائيل من المشاركة في معرض "يورونيفال"
  • «إسرائيل»: سنتخذ إجراء قانونيا بحق رئيس فرنسا لمنعه شركاتنا من المشاركة في معرض بحري
  • وزير خارجية الكيان: سنتخذ إجراء قانونيا بحق ماكرون
  • وزير خارجية إسرائيل يتوعد باتخاذ إجراء قانوني ضد الرئيس الفرنسي
  • سفير مصر في فرنسا: تقديم الدعم اللازم للشركات المصرية المشاركة بمعرض SIAL
  • لزيادة صادرات الأثاث.. لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها بمعرض BIG5 قطر
  • لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها بمعرض BIG5 قطر