euronews:
2024-10-20@23:28:07 GMT

إيلون ماسك: الحكومة أجبرتنا على اختطاف فقمة!

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

إيلون ماسك: الحكومة أجبرتنا على اختطاف فقمة!

في تغريدة ساخرة، تحدّث الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" إيلون ماسك مجدداً عن إجبار الحكومة شركته على اختطاف فقمة وإخضاعها للتجربة، قبل إطلاق الصاروخ الأضخم والأقوى في العالم ”ستارشيب“.

اعلان

وقال ماسك في منشور عبر منصة "إكس" المملوكة له: "غدًا، سأحكي كيف أجبرت الحكومة شركة سبيس إكس على اختطاف فقمة ووضع سماعات الأذن عليها وتشغيل أصوات لمعرفة ما إذا كانت ستبدو منزعجة".

وفي العام الماضي، كشف ماسك عن الموقف الذي تعرضت له شركته، موضحاً أن هذا الاختبار أُجري لمعرفة ما إذا كانت الفقمة ستشعر بالضيق. ووفقاً له، ظلت الفقمة راضية، مشيراً إلى أن هذا الاختبار تم إجراؤه مرتين.

وأكد آنذاك أن ما أدى إلى تأخير إطلاق ”ستارشيب“ ليس تصنيع الصاروخ، بل الهيئات والمنظمات التي حقّقت في جوانب مختلفة من السلامة. وقال إن تلك التحقيقات "تخرج عن السيطرة قليلاً".

كما ذكر ماسك أيضاً أن هناك منظمة كانت مهتمة باحتمالية اصطدام المركبة الفضائية بحوت في المياه الدولية.

Relatedهبوط مركبة "ستارشيب" بنجاح في المحيط للمرة الأولى بعد عدة رحلات تجريبية فاشلةشاهد: فقدان صاروخ "ستارشيب" بعد دقائق من إطلاقه بنجاحللمرة الأولى.. «سبايس إكس» تستعيد الطبقة الأولى من صاروخها «ستارشيب»

وفي 13 تشرين الأول/ أكتوبر، أطلقت شركة "سبايس إكس" صاروخها الضخم "ستارشيب" من قاعدة ستاربايس الفضائية في جنوب ولاية تكساس بالولايات المتحدة، وذلك في أجرأ رحلة تجريبية لها.

المركبة الفضائية التي يبلغ ارتفاعها حوالي 121 متراً، انطلقت عند شروق الشمس فوق خليج المكسيك مثل السفن الفضائية الأربع التي سبقتها وتدمرت. إلاّ أن هذه المرة، رفع مؤسس "سبايس إكس" ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك من مستوى التحدي والمخاطرة.

ينطلق صاروخ «سبايس إكس» الضخم في رحلة تجريبية يوم الأحد 13 أكتوبر 2024، في بوكا تشيكا، تكساس.Eric Gay/ AP

كان برج الإطلاق مزوّداً بأذرع معدنية ضخمة، أطلق عليها اسم ”عيدان الطعام". وتمكنت "سبايس إكس" من استعادة الطبقة الأولى من صاروخها بعد رحلة استمرت نحو تسع دقائق.

وتطمح الشركة إلى استعادة معززات المرحلة الأولى من صواريخها الأصغر حجماً من طراز فالكون 9 منذ تسع سنوات، لاستخدامها في مشاريع إعادة رواد الفضاء إلى سطح القمر.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مفوضية الاتحاد الأوروبي تلوّح بغرامات على "إكس" قد تطال إيلون ماسك شخصياً إيلون ماسك يكشف عن "سايبر كاب" من تسلا ويخطط لتوسيع تقنية القيادة الذاتية القضاء البرازيلي يُصادر 3.3 ملايين دولار من حسابات مصرفية تابعة لإيلون ماسك صاروخ الولايات المتحدة الأمريكية القمر علم الفضاء حيوانات إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران يعرض الآن Next روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next مولدوفا تصوّت على مستقبلها: استفتاء حاسم حول الانضمام للاتحاد الأوروبي وانتخاب رئيس جديد يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياإسرائيلقطاع غزةحركة حماسإيطالياحزب اللهالاتحاد الأوروبيجنوب لبنانحيواناتبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس صاروخ الولايات المتحدة الأمريكية القمر علم الفضاء حيوانات إيلون ماسك الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس إيطاليا حزب الله الاتحاد الأوروبي جنوب لبنان حيوانات بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next إیلون ماسک سبایس إکس

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يقرر التبرع بمليون دولار يوميًا كجائزة لحث الناخبين على التصويت في الانتخابات الأمريكية

 

قرر الملياردير إيلون ماسك، المؤيد للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التبرع بمليون دولار يوميا حتى موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 5 نوفمبر المقبل، كجائزة للموقعين على عريضة تشجع الناخبين على التصويت في الولايات الرئيسية المتأرجحة.

أيلون ماسك يدعم ترامب بـ٧٥ مليون دولار ماسك طبيعي لشد البشرة وعلاج التجاعيد| مكونات بسيطة ونتائج فعالة

 

وقال ماسك، في تجمع في هاريسبرج بولاية بنسلفانيا، إن هدفه هو الحصول على توقيع ما بين مليون إلى مليوني ناخب في الولايات المتأرجحة "لأنني أعتقد أن هذا يرسل رسالة حاسمة إلى ساستنا المنتخبين".

 

كما استخدم ماسك حسابه الشخصي العام على وسائل التواصل.

مقالات مشابهة

  • فايننشال تايمز: دونالد ترامب رهان إيلون ماسك الأشد خطورة
  • غزو المريخ.. هل تقود خطط إيلون ماسك العالم إلى كارثة كونية؟
  • ماسك يهدد بفضح الحكومة الأميركية لتوريط شركته بـخطف فقمة
  • إيلون ماسك يقرر التبرع بمليون دولار يوميًا كجائزة لحث الناخبين على التصويت في الانتخابات الأمريكية
  • إيلون ماسك يمنح مليون دولار يوميا للموقع على عريضته
  • فيديو..إيلون ماسك يتعهد بمليون دولار يومياً لمؤيدي ترامب
  • عالم بارز : مشاريع إيلون ماسك قد تدمر المريخ
  • «الساعة بـ65 دولارا والحسابة بتحسب».. عرض مغري من إيلون ماسك للشباب
  • مفوضية الاتحاد الأوروبي تلوّح بغرامات على "إكس" قد تطال إيلون ماسك شخصياً