موقع 24:
2024-10-20@21:54:02 GMT

حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية في صفد

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية في صفد

أعلن حزب الله، الأحد، قصفه بالصواريخ قاعدة عسكرية تقع شرق مدينة صفد في شمال إسرائيل، في إطار سلسلة عمليات تبنى تنفيذها ضد تجمعات جنود ومواقع إسرائيلية.

وأورد الحزب في بيان أن مقاتليه قصفوا "قاعدة فيلون في روش بينا شرق مدينة صفد" برشقة "صاروخية كبيرة"، وذلك "رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى والمنازل الآمنة"، على وقع شنّ إسرائيل عشرات الغارات على لبنان.


تهديد أم تصعيد.. ماذا بعد استهداف حزب الله لبنيامينا وقيساريا؟ - موقع 24يرى محللون عسكريون وسياسيون، أن استهداف حزب الله اللبناني لبنيامينا وقيساريا في شمال إسرائيل، يمثل جزءاً من استعراض قوة للجماعة المدعومة إيرانياً، ولإظهار أن الحزب لا يزال قادرًا على تنفيذ عمليات معقدة، رغم الضربات الإسرائيلية القوية التي تلقاها. كما أعلن حزب الله الأحد قصفه بالصواريخ تجمعين لقوات إسرائيلية داخل بلدتين حدوديتين في جنوب لبنان، حيث بدأت إسرائيل في نهاية سبتمبر (أيلول) عمليات توغل بري.
وأورد الحزب في بيانين، أن مقاتليه استهدفوا برشقة صاروخية "تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في الأطراف الشرقية لبلدة مركبا" الحدودية. واستهدفوا كذلك تجمعاً مماثلاً غرب بلدة العديسة المجاورة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

برشقة صاروخية.. حزب الله يعلن استهداف كريات شمونة شمال إسرائيل

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهداف كريات شمونة شمال إسرائيل برشقة صاروخية، دعمًا للشعب الفلسطيني ودفاعًا عن لبنان.

وقال حزب الله في بيان "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، قصف مجاهدو المقاومة الإلامية عند الساعة 5:00 من فجر اليوم الأحد مستعمرة كريات شمونة بِصلية صاروخية".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مساء أمس السبت، أنه فتح تحقيقا في أعقاب حادث مقتل أسير من حزب الله أثناء احتجازه في لبنان، وتم استدعاء الجنود المشتبه في تورطهم في الحادث للاستجواب.

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية فإن الاشتباه الذي يجري التحقيق فيه هو ما إذا كان العنف قد تم استخدامه ضد الأسير، وهو مقاوم عالق في نفق  وبحوزته ذخيرة ومعدات قتالية. تم القبض عليه عندما أطلق النار على جنود الاحتلال، وتم تسليمه للاستجواب من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في لبنان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله بقصف قاعدة عسكرية إسرائيلية شرقي صفد
  • حزب الله يعلن قصف قاعدة عسكرية في صفد بشمال إسرائيل
  • برشقة صاروخية.. حزب الله يعلن استهداف كريات شمونة شمال إسرائيل
  • برشقة صاروخية.. حزب الله يستهدف مستعمرة روش بينا جنوب شرق صفد
  • «حزب الله» يستهدف تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة أبيريم برشقة صاروخية
  • بالصواريخ والمسيّرات.. حزب الله يستهدف جنودا ومواقع إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف قاعدة "فيلون" الإسرائيلية برشقة صاروخية
  • حزب الله يدك قاعدة عسكرية إسرائيلية بهجوم صاروخي
  • «حزب الله» يستهدف منطقة زوفولون شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة