موقع 24:
2024-10-20@23:31:46 GMT

إسرائيل تعتزم مقاضاة ماكرون

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

إسرائيل تعتزم مقاضاة ماكرون

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الأحد، إن وزارته ستتخذ "إجراءات قانونية ودبلوماسية" ضد قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض الدفاع الأوروبي في باريس الشهر المقبل.

وفي منشور باللغة الفرنسية على موقع "إكس"، وصف كاتز المقاطعة بأنها "إجراء مناهض للديمقراطية وغير مقبول في نظرنا، وخاصة بين الدول الصديقة".


ويقول كاتس: "إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الخطوط الأمامية في القتال ضد النظام المتطرف، ويجب على فرنسا، إلى جانب العالم الغربي بأكمله، أن تقف معنا - وليس ضدنا".

فرنسا تطالب بوقف الحرب في غزة ولبنان - موقع 24كرر وزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو، الأحد، دعوة بلاده الى وقف إطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، محذراً من مخاطر اندلاع نزاع مباشر بين إيران وإسرائيل.

وقال مسؤول إسرائيلي لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن تل أبيب ستنقل القضية إلى المحاكم الفرنسية، بدعوى التمييز غير القانوني من قبل ماكرون".
وقالت شركة يورونافال المنظمة للمعرض، الذي من المقرر أن يقام في باريس بين الرابع والسابع من نوفمبر (تشرين الثاني)، في بيان إن الحكومة الفرنسية أبلغتها بأنه غير مسموح للوفود الإسرائيلية بإقامة منصات أو عرض معدات في المعرض، لكن يمكنها الحضور.

وأضافت أن سبع شركات ستتأثر بهذا القرار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الفرنسية إسرائيل فرنسا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يستعيد انتصاراته في الدوري الفرنسي بالفوز على ستراسبورج 4-2

استعاد فريق باريس سان جيرمان انتصاراته في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه مساء أمس السبت على ضيفه ستراسبورج بنتيجة 4-2، في إطار الجولة الثامنة عمر المسابقة.
وكان باريس سان جيرمان قد تعادل في الجولة الماضية للدوري الفرنسي مع مضيفه فريق نيس بنتيجة 1-1.
أحرز رباعية سان جيرمان مساء أمس، سيني مايولو في الدقيقة 18، وماركو أسينسيو في الدقيقة 47، وبرادلي باركولا في الدقيقة 66، ولي كانج في الدقيقة 90، فيما سجل ثنائية ستراسبورج كل من سيكو مارا في الدقيقة 58، وبيب ديونج في الدقيقة 92.
الفوز رفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 20 نقطة في صدارة جدول الدوري الفرنسي، بفارق الأهداف فقط عن موناكو الوصيف، فيما تجمد رصيد ستراسبورج عند 10 نقاط في المركز السابع.

مقالات مشابهة

  • السويدي يوقّع النسخة الفرنسية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” في باريس
  • وزير خارجية إسرائيل: سنتّخذ إجراءً قانونياً بحق ماكرون لمنعه إسرائيل من المشاركة في معرض "يورونيفال"
  • جمال السويدي يوقّع النسخة الفرنسية من كتابه الجديد في باريس
  • وزير خارجية إسرائيل يتوعد باتخاذ إجراء قانوني ضد الرئيس الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يستعيد انتصاراته في الدوري الفرنسي بالفوز على ستراسبورج 4-2
  • باريس سان جيرمان يضرب ستراسبورج برباعية في الدوري الفرنسي
  • خلال زيارته لـ باريس.. وزير التعليم العالي يبحث سُبل التعاون مع الجانب الفرنسي لتطوير التعليم
  • الجزائر تسحب من موائدها الخبز الفرنسي ردا على ماكرون
  • مؤتمر باريس على وقع الخلاف الفرنسي - الإسرائيلي