تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية

تحتفل قواتنا البحرية اليوم،  بعيدها السابع والخمسين والذى يوافق ذكرى يوم الحادى والعشرين من أكتوبر عام  1967، ذلك اليوم الخالد فى تاريخ القوات البحرية المصرية، حيث قامت قواتنا البحرية الباسلة بإطلاق أول صاروخ بحرى على مستوى العالم وتدمير المدمرة الإسرائيلية إيلات.

وأكد الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية، أن المجد الذي تحقق فى هذا اليوم  كان أكبر برهان على قوة وعزيمة رجـال قواتنا البحرية ومقدمة للانتصار العظيم الذي تحقـق في السادس من أكتوبر 1973.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر قيادة القوات البحرية برأس التين بالإسكندرية بمناسبة الاحتفال بعيد القوات البحرية .
وقال خلال كلمته، إن ما حققته قواتنا البحرية فى ذلك اليوم المجيد لا يختزل فى نصرٍ تم تحقيقه خلال معركة بحرية بل هو يوم استعادة الثقة للجندى المصرى والدليل على أن رجال قواتنا البحرية ما زالوا  قادرين على تنفيذ مهامهم وحماية حدودنا البحرية.

وتابع: لقد كان هذا اليوم بمثابة رسالة طمأنة لشعب مصر العظيم بأن يوم النصر والكرامة أتٍ لا محالة بعزيمة وإصرار رجال القوات المسلحة.

ويتزامن العيد السابع والخمسين لقواتنا البحرية هذا العام مع إحتفال قواتنا المسلحة والشعب المصرى بالذكرى الحادية والخمسين لإنتصارات السادس من أكتوبر 1973 ذلك النصر الذى أعاد أرض سيناء لمصرنا الغالية .

وأضاف قائد البحرية: إن قواتنا البحرية منذ إنشائها تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات والنجاحات ولعل ما مرت به من مراحل التطوير خلال العشر سنوات السابقة، بدعم من القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة هى أحد تلك النجاحات والتى اشتملت على تطوير البنية التحتية للقواعد البحرية  لتكون فى مصاف القوات البحرية العالمية وبما يلبى مطالب القوات البحرية لتكون قادرة على تنفيذ مهامها على كافة الإتجاهات الإستراتيجية بمسرحى عمليات البحرين المتوسط والأحمر بشكل متزن وفعال.

وإستكمالاً لمراحل التطوير جرى دعم القدرات القتالية لقواتنا البحرية من خلال إمتلاك العديد من الوحدات البحرية مختلفة الطرازات والتى تم بناء البعض منها فى ترسانات القوات البحرية مثل الفرقاطات طراز جوويند والفرقاطات طراز ميكو وبما يتواكب مع التطور التكنولوجى العالمى فى مجال التسليح وبناء السفن  وهو ما كان له أثر كبير فى تعزيز قدرات قواتنا البحرية .

لتأمين وحماية السواحل المصرية  وفرض السيادة المصرية على المياه الإقليمية والإقتصادية وتحقيق مصالحها الإستراتيجية والقومية على كافة الإتجاهات ومجابهة التحديات المتزايدة بالمنطقة  للحفاظ على الأمن البحرى   وحرية  الملاحة والتجارة العالمية .

وبالتزامن مع هذا التطوير لم يتم إغفال العنصر البشرى الذى يُعد الثروة الحقيقية لقواتنا البحرية حيث تم تطوير كافة أساليب وطرق التدريب والتأهيل للفرد المقاتل  بدءاً من طلبة الكلية البحرية ومروراً بضباط الصف والجنود وإنتهاء بالضباط وقادة الوحدات البحرية وذلك بهدف بناء الفرد المقاتل  الذى يمتلك أعلى درجات الإحتراف  لأداء مهامه بعقيدة راسخة لا تتغير عقيدة النصر أو الشهادة .

وقال: إن ما تمتلكه قواتنا البحرية اليوم من إمكانيات وقدرات متطورة هو نتاج منظومة عمل متكاملة  يُبذل فيها الجهد والعرق والدماء لرجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه  ولن يمر هذا الإحتفال  دون أن نتذكر شهداءنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً لوطننا الغالى مصر.

ولم نصل إلى ما نحن عليه اليوم إلا بفضل الله تعالى وعزيمة رجال قواتنا البحرية. 

وقال قائد البحرية: أوجه اليوم تحية تقدير وإعزاز لأبنائى الضباط وضباط الصف والجنود والعاملين المدنيين لما يبذلوه من جهد وعرق لوطنهم مصر أرض الكنانة وقلب الأمة العربية.

كما أتوجه بالشكر والتقدير  للقيادة العامة للقوات المسلحة لتذليل كافة الصعاب بتقديم الدعم غير المحدود والمستمر وتوفير سبل النجاح   لتنفيذ المهام على كافة المستويات.

ويسعدنى اليوم  تقديم الشكر العميق  بإسم القوات البحرية  للقيادة السياسية الرشيدة التى تبنت نهجاً متكاملاً لتحقيق التنمية المستدامة، وبناء وطن قادر على حماية مقدرات ومكتسبات شعبه فى ظل ظروف سياسية وأمنية واقتصادية تغيرت معها أوضاع العديد من شعوب المنطقة.

وفى الختام قال نجدد العهد أمام الله تعالى على أن نَبذُل كل الجهد للحفاظ على أمن  مصر وحدودها البحرية  بما تحتويه من ثروات قومية مستعدين دائماً لتنفيذ مهامنا متوكلين على الله عز وجل ومعتمدين على عزيمة رجال قواتنا البحرية لرفعة مِصرنا الغالية.

حفظ الله مصر شعباً وجيشاً تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وكل عام وأنتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحرية الفريق أشرف إبراهيم قائد القوات البحري المدمرة الإسرائيلية إيلات إيلات قواتنا البحریة

إقرأ أيضاً:

قائد القوات البحرية: نمتلك 3 قلاع صناعية للصيانة والإصلاح والتصنيع

أكد الفريق أشرف عطوة، قائد القوات البحرية، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تحقيق طفرة علمية وتكنولوجية غير مسبوقة في مجال البحث العلمي والعلوم البحرية، لتظل القوات البحرية دائمًا قادرة على تنفيذ المهام الموكلة إليها بكفاءة واقتدار.

وشدد قائد القوات البحرية، خلال مؤتمر صحفي عُقد بمناسبة عيد القوات البحرية، على أن القوات البحرية تقوم بمهامها على أكمل وجه في حفظ مقدرات الوطن وحماية مياهه الإقليمية والاقتصادية على مدار الـ24 ساعة، مثل تأمين حقل ظهر، وتأمين قناة السويس، مؤكدًا على حرص القوات البحرية على تطوير منظومة التسليح لمواكبة التطورات العسكرية العالمية الحالية.

ولفت إلى امتلاك القوات البحرية 3 قلاع صناعية، وهي ترسانة إصلاح السفن بالقوات البحرية، والشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن، وشركة ترسانة الإسكندرية، وهي قلاع صناعية تعمل ضمن منظومة متكاملة لها القدرة على التأمين الفني وصيانة وإصلاح الوحدات البحرية، كما أصبحت لديها القدرة على التصنيع بعد تطويرها وفقًا لأحدث المواصفات القياسية العالمية بدعم من القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن القوات البحرية قطعت شوطًا طويلاً في تصنيع عدد من لنشات تأمين الموانئ ولنشات الإرشاد والقاطرات، بالإضافة إلى التعاون مع الدول الصديقة والشقيقة في مجال التصنيع المشترك، من خلال مشاركتهم بنقل التكنولوجيا إلينا؛ حيث تم تصنيع الفرقاطة طراز «جو ويند» بترسانة الإسكندرية بسواعد مصرية بالتعاون مع الجانب الفرنسي، كما يجري العمل في مشروع الفرقاطات «ميكو إيه 200»، بالتعاون مع الجانب الألماني، وتتم الصناعة في هذه القلاع بسواعد وعقول مصرية مدربة ومؤهلة.

وأوصى قائد القوات البحرية رجاله من «سادة البحار»، بالاستمرار في المحافظة على كافة عناصر الكفاءة القتالية واليقظة التامة والإدراك والوعي بالمستجدات الحالية العالمية والإقليمية، للحفاظ على مكتسبات الشعب المصري، والحفاظ على الاستعداد القتالي العالي والدائم ليكونوا قادرين على تنفيذ المهام والتوجيهات الصادرة لهم، بأسلوب احترافي وراق يدعمه العزيمة والإصرار.

مقالات مشابهة

  • الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية: نمتلك ٣ قلاع صناعية ضمن منظومة متكاملة
  • القوات البحرية تحتفل بذكرى تدمير المدمرة إيلات في عيدها 57
  • غدا.. القوات البحرية تحتفل بعيدها الـ57
  • قائد القوات البحرية: ندعم القدرات القتالية لجنودنا بامتلاك الوحدات مختلفة الطرازات
  • «الشئون المعنوية» تنشر فيلما تسجيليا في «عيد البحرية»: «عمالقة البحار» (فيديو)
  • قائد القوات البحرية: نمتلك 3 قلاع صناعية للصيانة والإصلاح والتصنيع
  • قائد القوات البحرية: طورنا قواعدنا لنصبح في مصاف كبرى القوات عالميا
  • القوات البحرية تحتفل بعيدها الـ57: ذكرى إغراق المدمرة إيلات
  • قائد القوات البحرية: نجابه التحديات بثلاثية التسليح والتأهيل والتعاون الدولي