العمانية: نفّذ مركز التواصل الحكومي برنامج المجموعات المركزة بمشاركة عيّنة مختارة من المؤسسات الحكومية بهدف اختبار الدليل الاسترشادي لتوظيف الرسائل الإعلامية في الأنشطة الاتصالية، وذلك تعزيزا لفاعلية الاتصال والإعلام في المؤسسات الحكومية.

ويؤكد الدليل على ضرورة ارتباط الرسائل الإعلامية بمحاور وأولويات رؤية "عُمان 2040"، وضمان توافقها مع الأجندة الحكومية للمؤسسة أو المؤسسات الأخرى، كما يتناول أهمية تصنيف الأنشطة الاتصالية بين مشاريع استراتيجية وأنشطة اعتيادية، مع التأكيد على تضمين الرسائل الرئيسة والفرعية في المشاريع الاستراتيجية المرتبطة بالرؤية.

ويركز البرنامج، الذي يستمر يومين، على تقييم قدرة فرق التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية على صياغة الرسائل الإعلامية للمشاريع والأنشطة الحكومية، وبثها عبر القنوات الإعلامية بفاعلية وكفاءة، ويشمل ذلك تطبيق تجربة اختبارية للدليل من خلال استخدام استمارة متخصصة لهذا الغرض.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الرسائل الإعلامیة المؤسسات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

"هيئة الدواء" تصدر الدليل القومي الثامن لترشيد استخدام مضادات الميكروبات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت هيئة الدواء المصرية الدليل الاسترشادي القومي الثامن لترشيد استخدام مضادات الميكروبات، تحت عنوان "National Guidance for the Rational Use of Duplicate Antimicrobial Therapy".

  يهدف هذا الدليل إلى تعزيز الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات، خاصة من مجموعة بيتا لاكتام ذات المجال المتكرر، ويوفر إرشادات واضحة حول كيفية استخدام المضادات الحيوية في علاج البكتيريا الهوائية وبكتيريا السيدوموناس، بالإضافة إلى تحديد مؤشرات قياس الأداء. كما يقدم الدليل رسائل مختصرة وموجهة لترشيد استخدام هذه الفئة من الأدوية.
ويأتي إصدار هذا الدليل في إطار جهود هيئة الدواء المصرية لتطوير الخدمات الصيدلية المقدمة للمرضى، مع التركيز على الاستخدام الأمثل للأدوية، وخاصة مضادات الميكروبات، بما يضمن أعلى مستويات الرعاية الصحية وسلامة المرضى. كما يسعى الدليل إلى تحقيق الاستخدام الأمثل للأدوية وفقًا للمرجعيات العالمية، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية والارتقاء بمهنة الصيدلة.
وفي ظل تزايد التحديات العالمية الناجمة عن مقاومة مضادات الميكروبات، يعد هذا الدليل خطوة مهمة في مواجهة هذه الظاهرة، حيث يساهم في ترشيد استهلاك الأدوية وتقليل مخاطر مقاومة البكتيريا، مما ينعكس إيجابياً على صحة الأفراد والمجتمع بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • إصدار الدليل القومي الثامن لترشيد استخدام مضادات الميكروبات
  • "هيئة الدواء" تصدر الدليل القومي الثامن لترشيد استخدام مضادات الميكروبات
  • رشيد يطالب القضاء بمحاسبة المؤسسات الإعلامية التي تنتقد الفساد وانتهاك سيادة البلد
  • مركز شرطة حتا ينظم مبادرة «صوت المتعامل» لتعزيز التواصل
  • وفد منظمة أكساد يتفقد أنشطة مركز بحوث الصحراء بالوادي الجديد
  • بنسعيد: تدبير نصف الولاية الحكومية كان ناجحا وهناك أقاليم في حاجة للإنصاف من عائدات الثروة
  • مركز جمعة الماجد يُسلِّط الضوء على مستقبل إدارة الوثائق
  • عبد الله الأحمد النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في “إي آند الإمارات”: “إي آند الإمارات” تقدم حلولاً تكنولوجية متطورة للحكومات والمؤسسات
  • "إبراهيم" يعرض أجندة المنتدى الحضرى على المؤسسات الإعلامية الدولية.. ويجيب على أسئلتهم