شهدت السكرتير العام المساعد للمحافظة، اليوم الأحد، إطلاق قافلة زراعية لتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة  عن مثيلاتها في الأسواق وذلك للتخفيف ورفع العبء عن كاهل المواطنين، بالتعاون بين الهيئة العامة للإصلاح واتحاد المجالس الزراعية بالإدارة المركزية للإرشاد، ومديرية الزراعة بالإسكندرية.

وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتنفيذاً لتعليمات الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

وأكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، أن الدولة المصرية تولي أهتماماً كبيراً بقطاع التموين من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار الغير مبرر للسلع الغذائية، وذلك لتخفيف المعاناه عن كاهل المواطنين.

 وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "، تأتي في إطار تفعيل الدور المجتمعي للتخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق توازن بالسوق المحلي وضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ومواجهة غلاء التجار واحتكارهم للسوق.

ووجه محافظ الإسكندرية بضرورة تضافر جميع الجهات التنفيذية المعنية لتوفير السلع الاستراتيجية وطرحها بجودة عالية وبأسعار مخفضة من خلال تكثيف القوافل المتنقلة لعرض وبيع كافة المنتجات والسلع الغذائية بجميع أحياء المحافظة.

ومن الجدير بالذكر؛ تتكون القافلة من 14 سيارة متنقلة مجهزة لطرح السلع الغذائية الأساسية واللحوم والخضراوات والفاكهة الطازجة وبيض المائدة، بنسبة تخفيض تتراوح ما بين 20% إلى 25 %.

جاء ذلك بحضور؛ نائبة المحافظ، ووكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، ومدير عام الإصلاح الزراعي بالإسكندرية ، ومساعد رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ومدير عام الإرشاد الزراعي بالإسكندرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية القوافل المتنقلة الغذائية الأساسية الإدارة المركزية للارشاد

إقرأ أيضاً:

بأسعار مخفضة..الزراعة تطلق ١٤ منفذ متحرك لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ١٤ منفذ متحرك لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بمحافظة الإسكندرية بأسعار مخفضة، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية".

القطاعات الإنتاجية
يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمساهمة من خلال القطاعات الإنتاجية للوزارة، في خفض الأسعار ومحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وزير الزراعة يستعرض جهود الإصلاح التشريعي وخطط تنمية الثروة الحيوانية والداجنة

وتشارك وزارة الزراعة بمنتجاتها من خلال الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وقطاع الانتاج، والإدارة العامة للزراعات المحمية، والمجالس الزراعية، وذلك بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية.
وانطلقت سيارات وزارة الزراعة لتجوب جميع الأحياء بمحافظة الأسكندرية، والميادين العامة بها، ومناطق تجمعات المواطنين.

وزير الزراعة: الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة يتضمن 75 وظيفة

منتجات التصنيع الغذائي

وتشمل المنتجات التي طرحتها الوزارة: بيض المائدة، ومنتجات الألبان، واللحوم والدواجن، ومنتجات البقالة، والخضر والفاكهة، ومنتجات التصنيع الغذائي، وغيرها من المنتجات، وذلك بنسب تخفيضات تزيد على ٢٥٪، عن الأسواق.

مقالات مشابهة

  • أماكن منافذ البيع بأسعار مخفضة بالإسكندرية ضمن مبادرة بداية.. توفير ربع الثمن
  • "الزراعة" تطلق ١٤ منفذ متحرك لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بمحافظة الإسكندرية بأسعار مخفضة
  • بتخفيض 25%.. إطلاق قافلة سلع غذائية ولحوم في الإسكندرية (صور)
  • بأسعار مخفضة..الزراعة تطلق ١٤ منفذ متحرك لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين
  • الداخلية تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع الغذائية
  • افتتاح معرض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمركز مطاي في المنيا
  • محافظ المنيا: منافذ متحركة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى المنيا الجديدة وأخرى ثابتة بمراكز المحافظة
  • المنيا .. منافذ متحركة وأخرى ثابته لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • منافذ متحركة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى المنيا الجديدة