وسط حالة من التعتيم الأمني الكبير، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد أن الأخير تحدث مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مبينًا أن إسرائيل تأخد قراراتها بناء على مصالحها الوطنية.

وأثيرت تساؤلات حول مصير نتنياهو وزوجته بعد أن بلغ الخطر في إسرائيل "مستوى كبيرًا"، حيث وصلت المسيرات إلى قيساريا؛ مقر إقامة نتنياهو.

وقال مكتب نتنياهو "كرر رئيس الوزراء نتنياهو ما قاله علنا أيضا.. تأخذ إسرائيل في الاعتبار المسائل التي تثيرها الإدارة الأمريكية، لكنها ستتخذ قراراتها في نهاية المطاف بناء على مصالحها الوطنية".

نتنياهو يتجاهل توجيهات بايدن

من جانبه، قال المرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، إن "إسرائيل حسنت موقفها حول الصراع في الشرق الأوسط لأن رئيس وزرائها، بنيامين نتنياهو، يتجاهل توجيهات الرئيس الأميركي جو بايدن وإدارته".

وأضاف ترامب خلال تجمع لأنصاره في ولاية بنسلفانيا، أمس السبت: "بايدن يقول لنتنياهو ألا يفعل هذا أو ذاك، وبيبي ببساطة يتجاهل تعليماته ولا يستمع إليه، هل تعلمون ماذا؟، لقد عززت إسرائيل موقفها الآن بشكل أكبر مقارنة بما كانت عليه قبل ثلاثة أشهر نتيجة لذلك".

وتابع: "لقد اتصل بي بيبي اليوم وقال إن هذا أمر مذهل. لم يستمع إلى بايدن لأنه لو فعل ذلك، لما وصل إلى هذا الوضع الجيد في الشرق الأوسط".

تأتي هذه التصريحات، مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط مع احتمال تفجر حرب إقليمية بين إسرائيل وإيران بينما تواصل تل أبيب حربها في غزة ولبنان.

قصف منزل نتنياهو

وفي وقت سابق، أفادت القناة 12 العبرية بأن المسيرات تسللت إلى مناطق نهاريا وعكا وخليج حيفا، وأن هناك أضرارًا وقعت في مبنى بمدينة قيساريا نتيجة اعتراض إحدى الطائرات المسيرة.

وأفادت الصحيفة بتعرض منزل في قيساريا لانفجار جراء سقوط طائرة دون طيار أُطلقت من لبنان، دون أن يتم تفعيل أي إنذارات في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بنيامين نتنياهو محاولة اغتيال بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعلق على محاولة اغتياله.. فماذا قال؟

الرؤية- الوكالات

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن من وصفهم بـ"عملاء إيران" الذين حاولوا اغتياله وزوجته باستهداف منزلهما في قيساريا اليوم ارتكبوا "خطأ فادحا".

وأضاف أن محاولة اغتياله لن تردعه ولن تردع إسرائيل عن مواصلة الحرب، وتابع: "أقول للإيرانيين وشركائهم في محور الشر إن كل من يمس مواطني إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا".

وأردف أن إسرائيل ستحقق كل أهداف الحرب التي وضعتها وستغير الواقع الأمني في المنطقة لأجيال.

مقالات مشابهة

  • ترامب يجدد دعمه لـ إسرائيل.. تجاهل نتنياهو لتعليمات بايدن في صالح تل أبيب
  • بيان عاجل من إيران بعد اتهام نتنياهو بمحاولة اغتياله
  • عاجل: أور رد من نتنياهو على إيران بعد محاولة اغتياله وقصف منزله بطائرة مسيرة
  • نتنياهو يعلق على محاولة اغتياله.. فماذا قال؟
  • أول تعليق من نتنياهو بعد محاولة اغتياله
  • ترامب ينتقد فوكس نيوز ويوجه رسالة لمؤسسها مردوخ
  • تصعيد غير مسبوق في الشرق الأوسط.. ميليشيات إيران في العراق تكثف هجماتها على إسرائيل.. 40 رشقة بالصواريخ والمسيرات خلال أسبوعين بلا رد
  • بايدن: إنهاء الصراع في الشرق الأوسط صعب حتى بعد استشهاد السنوار
  • بايدن يصل برلين في آخر زيارة رسمية