وزير دفاع الإحتلال: ننتقل الآن إلى مرحلة القضاء على حزب الله وتدمير أنفاقه ومستودعات ذخيرته.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسرائيل: سنتّخذ إجراءً قانونياً بحق ماكرون لمنعه إسرائيل من المشاركة في معرض "يورونيفال"

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، أنه سيتمّ اتّخاذ إجراء قانوني بحق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمنعه الشركات الإٍسرائيلية من المشاركة في معرض الأسلحة البحرية "يورونيفال".

اعلان

وقال في منشور عبر منصة "إكس": "إن مقاطعة الشركات الإسرائيلية، للمرة الثانية، مع فرض شروط غير مقبولة، هي إجراءات غير ديمقراطية في نظرنا، خاصة بين الدول الصديقة. وأحث الرئيس ماكرون على إلغاءها بالكامل".

وأضاف: "إن إسرائيل هي الدولة الوحيدة على خط المواجهة في الحرب ضد النظام الإسلامي المتطرف، ويتعين على فرنسا، ومعها العالم الغربي برمته، أن يقفوا معنا وليس ضدنا".

وأشار منظمو المعرض، المقرر عقده في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، إلى أن الحكومة الفرنسية وافقت على مشاركة وفود إسرائيلية من دون أجنحة أو عرض للمعدات، وأن القرار يسري تحديداً على سبع شركات إسرائيلية.

وكانت فرنسا قد منعت سابقاً الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض الأسلحة "يوروساتوري" بباريس، للضغط على إسرائيل من أجل وقف الحرب التي شنتها على قطاع غزة.

وتشهد العلاقات الفرنسية – الإسرائيلية توترات شديدة، بعد دعوة ماكرون لوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل، مشيراً إلى أن بلاده "لم تسلّم أي سلاح".

Relatedنتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي"ماكرون يدعو إيران للعب دور إيجابي في تهدئة شاملة في الشرق الأوسطماكرون دعا لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة ونتنياهو يرد: معك أو بدونك سننتصر وصدى عارك سيلاحقك

وقال ماكرون في وقت سابق: ”أعتقد أن الأولوية اليوم هي أن نعود إلى الحل السياسي، وأن نتوقف عن تسليم الأسلحة المستخدمة في غزة".

وأثار تصريح ماكرون غضب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي ردّ قائلاً: "سننتصر بكم أو من دونكم، ولكن صدى عاركم سيتردد لفترة طويلة بعد أن ننتصر".

وقال إن "إن إسرائيل تخوض حربا على جبهات عدة ضد مجموعات تدعمها إيران"، وسأل نتنياهو: "هل تفرض إيران حظر أسلحة على حزب الله، على الحوثيين، على حماس وعلى وكلائها الآخرين؟ بالطبع لا".

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو في اتصال مع ترامب: إسرائيل تتخذ قراراتها وفقاً لمصالحها الوطنية تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل أسلحة فرنسا إسرائيل قطاع غزة إيمانويل ماكرون بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. يوم مشتعل في غزة ولبنان.. قتال عنيف في جباليا وصواريخ حزب الله على إسرائيل لا تتوقف يعرض الآن Next فرنسا تتعهد بدعم "خطة النصر" الأوكرانية لإنهاء الحرب مع روسيا يعرض الآن Next اعتقال ليبي في ألمانيا يشتبه في تخطيطه لهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين يعرض الآن Next الجنرال السابق برابووو سوبيانتو يتولى رئاسة إندونيسيا رغم ماضيه المثير للجدل يعرض الآن Next تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسروسياإيطالياقطاع غزةحيواناتضحاياالاتحاد الأوروبيإسرائيلفيضانات - سيولحزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • جيش الإحتلال: سوف نستهدف مؤسسة "القرض الحسن" التابعة لحزب الله
  • جيش الإحتلال: سنشن ضربات غير مسبوقة على مؤسسات حزب الله المالية في لبنان
  • جيش الإحتلال: اليوم سنشن ضربات موسعة في لبنان وننصح القريبين من مقرات حزب الله بالابتعاد
  • غالانت : ننتقل من هزيمة حزب الله لتدميره
  • وزير خارجية إسرائيل: سنتّخذ إجراءً قانونياً بحق ماكرون لمنعه إسرائيل من المشاركة في معرض "يورونيفال"
  • وزير دفاع إسرائيل يحرض جنود الاحتلال على تدمير حزب الله
  • وسائل إعلام: جيش الإحتلال يفتح تحقيقا في وفاة معتقل من حزب الله أثناء احتجازه لديه
  • وزراء دفاع مجموعة السبع من نابولي الإيطالية: مستمرون بدعم أوكرانيا
  • القضاء البريطاني يصدر أحكاما بالسجن على ناشطين بعد صبغ نافورة باكنغهام باللون الأحمر