قال الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الاحد إن تأمين متطلبات العودة الآمنة للاجئين السوريين هو أولوية لبلاده مؤكدا أن سوريا قطعت شوطا مهما في الإجراءات المساعدة على العودة لاسيما البيئة القانونية والتشريعية المطلوبة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس الاسد مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الذي وصل إلى العاصمة دمشق في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وفي مقدمتها ملف عودة اللاجئين السوريين والتطورات الراهنة في المنطقة.

وأوضحت أن الوزير الصفدي نقل رسالة شفوية من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس الاسد حول مجموعة من الملفات الثنائية والإقليمية بالإضافة لملف الأزمة في سوريا.

ونقلت الوكالة عن الوزير الصفدي تشديده خلال اللقاء على دعم بلاده للاستقرار والتعافي في سوريا “لما فيه مصلحة للمنطقة عامة” مؤكدا أن الأردن تبذل كل الجهود في ملف عودة اللاجئين السوريين.

ووفق بيانات رسمية اردنية يعيش في الأردن حوالي 3ر1 مليون سوري فروا إثر اندلاع الأزمة السورية عام 2011 وتقريبا نصفهم مسجلون لدى الأمم المتحدة.

المصدر وكالات الوسومالأردن اللاجئين سوريا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأردن اللاجئين سوريا

إقرأ أيضاً:

الأسد يبحث مع وزير خارجية الأردن ملف اللاجئين والتطورات بالمنطقة

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية، الأحد، أن الرئيس السوري بشار الأسد، استقبل وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، وبحث معه التطورات الراهنة وعودة اللاجئين السوريين.

وأكد الأسد أن "تأمين متطلبات العودة الآمنة للاجئين السوريين هو أولوية للدولة السورية"، مشدداً على أن "سوريا قطعت شوطاً مهماً في الإجراءات المساعدة على العودة، ولا سيما لناحية البيئة القانونية والتشريعية المطلوبة".
وقالت "سانا"، إن الصفدي حمل إلى الأسد رسالة شفوية من الملك عبد الله الثاني حول "مجموعة من الملفات الثنائية والإقليمية إضافة لملف الأزمة السورية".

مصدر لـ 24: الأردن طلب من سوريا إبعاد ميليشيات إيران عن الحدود - موقع 24كشف مصدر حكومي أردني لـ"24" أن عمان طلبت رسمياً من دمشق إبعاد ميليشيات مقربة من إيران عن الحدود المشتركة شمال الأردن.

 وأجرى الصفدي زيارة رسمية إلى دمشق التقى فيها الأسد ونظيره بسام صباغ.
ويقول الأردن إنه يستضيف أكثر 1.3 مليون لاجئ سوري نصفهم مسجل لدى الأمم المتحدة، بينما الآخر وصل قبل اندلاع الأزمة عام 2011 بحكم العلاقات الاجتماعية والتجارة.

مقالات مشابهة

  • مباحثات ثنائية بين «الصفدي والصباغ» من أجل التوصل إلى حل الأزمة السورية
  • الأسد يبحث مع وزير خارجية الأردن ملف اللاجئين والتطورات بالمنطقة
  • الصفدي يسلم الأسد رسالة من العاهل الأردني
  • إيطاليا ومحاولات إقناع أوروبا بالتطبيع مع الأسد.. كيف تنعكس على اللاجئين السوريين؟
  • بشار الأسد: تأمين متطلبات العودة الآمنة للاجئين السوريين يحتل الأولوية لدينا
  • وصل في زيارة غير معلنة..الصفدي يسلم الرئيس السوري رسالة من الملك عبدالله
  • الصفدي ينقل رسالة من العاهل الأردني للرئيس السوري
  • الصفدي يصل دمشق ويلتقي الرئيس السوري بشار الأسد
  • وصول أول طائرة مساعدات إماراتية إلى دمشق لإغاثة اللاجئين اللبنانيين والعائدين السوريين