دعت منظمة «أطباء بلا حدود» قوات الاحتلال الإسرائيلية بوقف إطلاق النار تجاه المستشفيات في شمال قطاع غزة، مضيفة أن هناك 6 من موظفيها محاصرون في مستشفى «جباليا» بدون كهرباء.

وذكرت شبكة «ABC News» نقلًا عن المنظمة، اليوم الأحد، أن أحد الموظفين الـ6 المحاصرون في مستشفى «جباليا» ارتقى إثر إصابته التي لحقت به ولم يتم علاجها بشكل مناسب.

وأفادت المنظمة، بأن الـ 6 أشخاص المحاصرون في مستشفى «جباليا» لم يكن وحدهم المحاصرون، بل يوجد نحو 350 مريض محاصر داخل المستشفيات، بينهم سيدات حوامل ومن خضع لعمليات جراحية خلال الساعات القليلة الماضية.

ومن جانبه، حذر باولو ميلانيسيو، منسق الطوارئ بمنظمة أطباء بلا حدود، من عواقب التصعيد المستمر والجرائم والإبادة الجماعية والعمليات العسكرية التي ينفذها الاحتلال شمال قطاع غزة، واصفًا إياها بـ«العقاب الجماعي» تجاه المدنيين الفلسطينيين.

كما أعرب منسق الطوارئ بمنظمة أطباء بلا حدود، عن مخاوفه جراء مواصلة وتصعيد تلك الأوضاع الكارثية التي يعيشها المدنيين العزل في غزة، وما سيترتب عليه من تداعيات مروعة.

اقرأ أيضاًأطباء بلا حدود تبدي قلقها حيال تفشي جدري القرود في أكبر مقاطعات الكونغو الديمقراطية

أطباء بلا حدود تناشد المجتمع الدولي بالتدخل لوقف «إعدام المدنيين» في غزة

«أطباء بلا حدود»: استشهاد طبيب بالمنظمة جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة منظمة أطباء بلا حدود قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين شمال قطاع غزة أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة جباليا أطباء بلا حدود أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن مستشفى جباليا نزوح فلسطينيين أطباء بلا حدود

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة إلا بوقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أمين سر حركة فتح، زيد تيم اليوم السبت أنه لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة إلا بوقف فوري لإطلاق النار وإعطاء الشعب الفلسطيني حقه والانسحاب من لبنان.

وقال تيم في تصريح خاص لقناة (النيل) الإخبارية إن اختراق طائرة مسيرة للمجال الجوي الإسرائيلي، والوصول إلى مقر إقامة رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، رسالة واضحة بأن المقاومة تستطيع ضرب كل مناحي الحياة في إسرائيل واستهداف المواقع العسكرية أيضا، كما أثبتت بالدليل القاطع فشل منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي.

وطالب أمين سر حركة فتح المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل عاجل وفوري، محذرا من أن تصاعد وتيره العنف في المنطقة سيؤدي إلى ما لم تحمد عقباه على كافة المستويات. 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تدعو مجددا إلى حماية المستشفيات داخل قطاع غزة
  • أستاذ علاقات دولية: مصر طرف أساسي في المعادلة السياسية بالمنطقة
  • حركة فتح: لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة إلا بوقف إطلاق النار
  • الشمال يُباد.. الاحتلال يقصف ثلاث مستشفيات في جباليا ويحاصر أحدها
  • الشمال يُباد.. الاحتلال يقصف ثلاث مستشفيات في جباليا ويحاصر إحداها
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة
  • صور منفذي عملية إطلاق النار.. عبروا حدود الأردن إلى إسرائيل
  • حجار: نُطالب منذ اليوم الأوّل بوقف إطلاق النار
  • إعلام فلسطيني: شهيد في قصف إسرائيلي شمالي قطاع غزة