يُقيم المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، حفل توقيع الطبعة العربية من كتاب "لورنس في شبه الجزيرة العربية"، بحضور مترجمه الدكتور محمد صبري الدالي، وذلك يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، بمنفذ البيع في مقر المركز القومي للترجمة.


يُعد هذا الكتاب من أهم الكتب التي تُرجمت عن "لورنس"، ويرسخ ضرورة الإبقاء على حضور الوعي العالمي عامةً والعربي خاصةً فيما يتعلق بما حدث في بلادنا العربية في تلك المرحلة من تاريخه، وكيف تم التلاعب بها.

ووفقًا لمترجم الكتاب، فإن مؤلف الكتاب هو أمريكي الجنسية، ولا يمكن اعتباره متحيزًا للعرب أو متحاملًا على الغرب.

ويعتمد المؤلف في كتابه على الكثير من الوثائق التي أتاحتها الأرشيفات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا وغيرها، وأيضًا الكثير من المذكرات، واليوميات، والدراسات الحديثة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السويدي يوقّع النسخة الفرنسية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” في باريس

 

أبوظبي – الوطن:
نظّم معهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس، يوم أمس السبت، حفل إطلاق وتوقيع النسخة الفرنسية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية”، لمؤلفه معالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، والذي تُرجم إلى لغات عدة، أسهمت في تعريف معظم شعوب العالم بالتجارب الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات، والنموذج الفريد لقيادتها الحكيمة في السياسة والحكم والإدارة الرشيدة للعلاقات الدولية.
يأتي إصدار النسخة الفرنسية من الكتاب، في إطار جهود تعزيز العلاقات الثقافية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا، وتقديم صورة شاملة عن التجربة الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والمسيرة العظيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى الجمهور الفرنسي والناطقين بالفرنسية حول العالم.
حضر حفل التوقيع نخبة كبيرة من المفكرين والمثقفين والباحثين والدبلوماسيين، على رأسهم وزير الثقافة الفرنسي السابق جاك لانغ، وسعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية الفرنسية فهد سعيد الرقباني، ومدير معهد العالم العربي في باريس شوقي عبدالأمير، وأشاد الجميع بالكتاب وفكرته ومضمونه، وأكدوا أنه يمثل إضافة للمكتبات العربية والأجنبية، ووصفوه بأنه كتاب استراتيجي مهم، يتناول شخصية قيادية حكيمة وملهمة، تستحق البحث والدراسة، ويستفيد من سيرتها ومسيرتها كل دول وشعوب العالم، لاسيما سياساتها الرشيدة ومبادراتها الرائدة في بناء الإنسان وصناعة السلام.
وحرص الحضور على اقتناء نسخ من الكتاب بتوقيع معالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، وأعربوا عن إعجابهم الشديد بالكتاب، الذي يتناول محطات مهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ويسلط الضوء على سيرة ومسيرة شخصية قيادية فذّة وملهمة بقيمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
ووقّع السويدي، كتابه مشيراً إلى أنه يتناول محطات مهمة في حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويتحدث بحيادية عن المسيرة العظيمة والميمونة لسموه، ويشرح كيف أسهمت مبادرات وسياسات صاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله، في إحداث نهضة شاملة وتطور هائل بدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات.
وأعرب السويدي، عن سعادته بالحضور الكبير الذي شهده حفل التوقيع، واصفاً كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” بأنه الإصدار الأهم في مسيرته البحثية والفكرية على الإطلاق، مؤكداً أن الكتاب يوثّق المحطات المهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتحدث عن المبادرات والرؤى والإنجازات، التي قدمها صاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله، في مختلف المجالات، ويبرز دور سموه في تطوير التعليم، ليكون مواكباً للمستقبل، وتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، وتطوير القوات المسلحة الإماراتية، وتحويل الاقتصاد الإماراتي إلى اقتصاد متنوّع الموارد.
وأوضح السويدي أن الكتاب ينقل للإماراتيين والعالم كلّه الصورة المشرقة، التي وصلت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة، في جميع المجالات، بفضل سياسات ومبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وقال السويدي، إن الكتاب يتناول تفاصيل نشأة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويكشف مدى تأثر سموه بقيادة والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي غرس في سموه قيم الحكمة والقيادة الرشيدة، ويشرح كيف أهّلته هذه النشأة ليصبح قائداً عسكرياً وسياسياً بارعاً.
وأضاف أن الكتاب يُلقي الضوء على دور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في تعزيز قيم التسامح والإنسانية، ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة، بل على مستوى العالم كله، والتي جعلت دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً عالمياً للتسامح والعمل الخيري.
وأشار السويدي إلى أن الكتاب يتناول دور صاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله، في تعزيز العلاقات الدولية وتحقيق الاستقرار في المنطقة والعالم. ويسلط الضوء على قيم التسامح والإنسانية التي يتبناها سموه، ويناقش الكتاب التأثير الإيجابي والكبير للأب المؤسّس المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيّب الله ثراه- على شخصية صاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله، ويبرز دلائل الاستمرارية والتكامل بينهما في السياسة والحكم والتنمية المستدامة.


مقالات مشابهة

  • السويدي يوقّع النسخة الفرنسية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” في باريس
  • الخميس.. مي فاروق نجمة حفل ختام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32
  • «القومي للترجمة» يحتفل بذكرى ميلاد المفكر شوقي جلال
  • الأربعاء.. المركز القومي للسينما يفتتح معرض "بين الشاشة واللوحة"
  • السويدي يوقّع كتاب «محمد بن زايد.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • الجمعية الجغرافية الملكية تقيم معرض “نهضة الجزيرة العربية”
  • منتدى أصيلة: ندوة تناقش التحديات التي تواجه النخب العربية في المهجر
  • توقيع عدد من الكتب ضمن فعاليات معرض الكتاب السوري الثالث في مكتبة الأسد
  • المشاط تلتقي قيادات المعهد القومي للحوكمة وتتفقد المركز الوطنى للبنية المعلوماتية المكانية