المناطق_أشرف العصيمي

منذ صدور الأمر الملكي المتضمن تعيين الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز محافظًا لـ الخرج والمحافظة تشهد حراك واسع في كافة المجالات.

وخلال العام الحالي 2024م شهدت الخرج جهود بارزة أثمرت عن استضافة المحافظة لعدد المناسبات والفعاليات النوعية.

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير 20 أكتوبر 2024 - 6:14 مساءً منظمة التعاون الإسلامي تدين الجرائم الإسرائيلية في بيت لاهيا شمال قطاع غزّة 20 أكتوبر 2024 - 6:12 مساءً

وأشار الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض خلال زيارته للخرج في شهر أبريل الماضي أن الخرج من المحافظات المهمة ولها تاريخ كبير وتؤدي دور فعال بوجود المحافظ الذي يقدم في عمله ودوره الأعمال المهمة.

مسابقة الخرج للصقور “إرث ثقافي”
كانت بداية المناسبات النوعية التي رصدتها “المناطق” في محافظة الخرج لعام 2024 مسابقة الخرج للصقور والتي تعتبر حدث ثقافي أقيم كوجهة للصقور والصقّارين، للحفاظ على الموروث وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وحظيت المسابقة بإشراف ورعاية سمو محافظ الخرج وتعاون كبير بين محافظة الخرج والجهات ذات العلاقة منها أمانة منطقة الرياض ممثلة ببلدية الخرج وكذلك نادي الصقور السعودي.

وشهدت المسابقة تنافس كبير جمع أكثر من 900 صقار إضافة إلى استطاعتها لجذب الزوار من داخل وخارج المحافظة.

وتشير المصادر إلى أن النجاح الكبير الذي حققته المسابقة في نسختها الأولى دفع المسؤولين إلى السعي لتكرار إقامتها خلال الأشهر القادمة.

منتدى الخرج الصناعي “حراك صناعي”:
نيابة عن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض دشن المحافظ منتدى الخرج الصناعي الذي أقيم بمركز احتفالات البلدية بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف.

وشهد المنتدى خلال إقامته إلى فتح آفاق جديدة أمام الشركات الصناعية لتبادل الخبرات كما صاحبه إقامة ورش عمل استهدفت رفع كفاءة العاملين في القطاع كما سعى المنتدى إلى تأمين 1600 وظيفة في القطاع الصناعي من خلال شركات وطنية متخصصة ،فيما بلغ الحضور أكثر من 25 ألف زائر ومشاركة 76 متحدثا منهم رئيس مجموعة الشركات الناشئة السعودية لمجموعة العشرين STARTUP20 ورئيس اتحاد رواد الأعمال الشباب السعودي لمجموعة العشرين G20YEA ومؤسس جمعية رؤية الريادة الأمير فهد بن منصور بن ناصر بن عبدالعزيز وكذلك مشاركة إبراهيم العقيلي المدير التنفيذي لمعهد الصناعات الغذائية وغيرهم من المتحدثين المختصين في مجال الصناعة وكذلك توقيع 8 اتفاقيات صناعية.

وأشاد محافظ الخرج خلال المنتدى بالجهود المتميزة التي بذلتها غرفة الخرج لإنجاح المنتدى, وتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تحقق مستهدفات الرؤية, كما ثمن دعم أمير منطقة الرياض وسمو نائبه ودور وزارة الصناعة والثروة المعدنية, والوزارات والهيئات التي ساهمت في إنجاح المنتدى.

مهرجان الألبان والأغذية “إبراز لدور المملكة بصناعة الغذاء”:

برعاية وحضور الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أقيم في الخرج مهرجان الألبان والأغذية بالخرج بمركز احتفالات البلدية.

ويعتبر المهرجان الأضخم على مستوى المملكة والمتخصص في إبراز قوة الشركات السعودية في مجال الأمن الغذائي بمشاركة 126 جهة حكومية وخاصة, وشركات متخصصة في مجال الألبان ومجال الصناعات الغذائية.

وشهد المهرجان حضور قرابة 200 ألف زائر خلال فترة إقامته التي أمتدت لمدة عشرة أيام.

المناسبات المختلفة في المحافظة :
لم تقتصر الخرج على إقامة المهرجانات والمسابقات والمنتديات بل كان لها دور بار في المناسبات المختلفة منها فعاليات البلدية في مبادرة كشتة وفعاليات يوم التأسيس والبرامج البلدية المتنوعة وتفعيل الجانب الثقافي من خلال أحدية غرفة الخرج وإقامة فعاليات الشتاء بمركز اليمامة والفنون التشكيلية عبرا جمعية جسفت وغيرها الكثير من البرامج والفعاليات.

فيما شهدت الخرج خلال مناسبة اليوم الوطني الـ 94 أكثر من 96 فعالية متنوعة لأهالي وزوار المحافظة بمشاركة وزارة الدفاع و أكثر 14 جهة بالمحافظة وسط متابعة وإشراف من محافظ الخرج ودعم لا محدود من أمير منطقة الرياض وسمو نائبه.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 أكتوبر 2024 - 6:20 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 6:09 مساءًأمير منطقة القصيم يُدشّن ويضع حجر أساس لـ 57 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بكُلفة تجاوزت 4.1 مليارات ريال أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًّا في منطقة المدينة المنورة أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 6:06 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة الحدود الشمالية أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 6:04 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفتي دخول محمية والرعي فيها دون ترخيص بمحمية الملك سلمان الملكية أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 6:01 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 5 مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة حائل20 أكتوبر 2024 - 6:09 مساءًأمير منطقة القصيم يُدشّن ويضع حجر أساس لـ 57 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بكُلفة تجاوزت 4.1 مليارات ريال20 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًّا في منطقة المدينة المنورة20 أكتوبر 2024 - 6:06 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة الحدود الشمالية20 أكتوبر 2024 - 6:04 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفتي دخول محمية والرعي فيها دون ترخيص بمحمية الملك سلمان الملكية20 أكتوبر 2024 - 6:01 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 5 مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة حائل تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مساء القوات الخاصة للأمن البیئی تضبط تنفیذ حکم القتل قصاص ا بأحد الجناة أبرز المواد20 أکتوبر 2024 ا مخالف ا لنظام البیئة أمیر منطقة الریاض بن عبدالعزیز فی منطقة بندر بن محافظ ا

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد” يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة

المناطق_واس

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم تبينهًا من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة، وتستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى يوم الثلاثاء القادم، حيث تشمل مدينة الباحة، ومحافظات العقيق, والقرى, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, والمخواة, وقلوة, والحجرة, وغامد الزناد، والأجزاء المجاورة لها.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة حائل 16 أكتوبر 2024 - 1:16 مساءً الغطاء النباتي الكثيف .. يُعزّز جمال الطبيعة بمنطقة الباحة 15 أكتوبر 2024 - 5:10 مساءً

وأهاب الدفاع المدني الجميع بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات السلامة لمثل هذه الحالات.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن مبادرة “صحة أبطال أمننا” للمراكز الحدودية بالمنطقة
  • موسم الرياض 2024 يجذب مليوني زائر خلال أسبوع
  • تصنع من أشجاره التحف والمجسمات والأثاث.. الزيتون ماركة مسجلة في بيوت الفلسطينيين
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًّا في منطقة المدينة المنورة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 5 مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة حائل
  • أمير منطقة الرياض يستقبل سفير فرنسا المعين حديثًا لدى المملكة
  • “الأرصاد” يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة
  • أمير منطقة الرياض يستقبل سفير فرنسا المعين حديثًا لدى المملكة ومدير “التدريب التقني” بالمنطقة
  • الجمعية الجغرافية الملكية تقيم معرض “نهضة الجزيرة العربية”