الوطن:
2024-10-20@23:45:06 GMT

أسباب توقف معاش تكافل وكرامة 2024.. 14 شرطا للاستمرار

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أسباب توقف معاش تكافل وكرامة 2024.. 14 شرطا للاستمرار

يساعد برنامج تكافل وكرامة العديد من الأسر في تلبية احتياجاتهم الأساسية، إلا أن وزارة التضامن الاجتماعي تهدف إلى توجيه هذا الدعم لمستحقيه الحقيقيين، ولذا وضعت مجموعة من المعايير والشروط للاستمرار في الحصول على هذا الدعم، منها الشروط الصحية والشروط العامة، ونقدم في السطور التالية أسباب توقف معاش تكافل وكرامة 2024، والشروط التي يجب توافرها حتى لا يُقصى الشخص من البرنامج.

أسباب توقف معاش تكافل وكرامة 2024

بينت وزارة التضامن الاجتماعي أهم أسباب توقف معاش تكافل وكرامة 2024 والتي تتلخص في النقاط التالية:

امتلاك المستفيد من معاش تكافل وكرامة أرض زراعية تزيد عن فدان واحد. امتلاك مركبات مثل الجرارات الزراعية أو السيارات الخاصة، سواء كانت نقل أو ملاكي أو أجرة. ملكية عمل شخصي أو خاص. امتلاك عقارات استثمارية غير مخصصة للسكن. تسجيل الأبناء في مدارس خاصة تتجاوز مصاريفها السنوية ألفي جنيه لكل طفل. امتلاك رؤوس ماشية «3 أو أكثر» بهدف التجارة. تواجد الشخص خارج البلاد وقت الاستعلام عنه. العمل في القطاع الخاص مع تأمين أو دون تأمين. العمل في جهات ذات طبيعة خاصة. العمل في القطاع الحكومي سواء كان له تأمين أو بدون تأمين.

شروط صحية لاستمرار المعاش

كما أنّ من أسباب توقف معاش تكافل وكرامة 2024 وجود بعض الأمور المتعلقة بالصحة، ولذا فإن من ضمن شروط الاستمرار في الحصول على المعاش، يجب على المستفيدين الالتزام بعدة متطلبات صحية، منها:

متابعة الأم الحامل في الوحدات الصحية الحكومية ثلاث مرات شهريًا. بعد الولادة، يجب على الأم متابعة الطفل على الأقل مرتين سنويًا. استخراج كارت متابعة للأطفال وإثبات حصولهم على التطعيمات والخدمات الصحية اللازمة. حضور الأم ندوات تثقيفية تتعلق بصحة الأم والطفل والتغذية السليمة.

التزام المستفيدين بالشروط الصحية المذكورة يهدف إلى تحسين صحة الأطفال والأمهات وتعزيز الثقافة الصحية في المجتمع، وفي حال عدم الالتزام بهذه الشروط أو الوقوع في أحد أسباب الإقصاء، قد يتم توقف المعاش أو تعليقه بشكل مؤقت لحين تصحيح الأوضاع.

يشار إلى أنّ برنامج تكافل وكرامة يعد من أبرز المبادرات التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي لدعم الأسر والأفراد الأكثر احتياجًا في مصر، والذي وصل عدد مستفيديه إلى نحو 22 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، لذا يجب أن يبتعد الشخص عن مثل هذه الأسباب التي قد تؤدي إلى وقف المعاش المقدم من هذا البرنامج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

إقرأ أيضاً:

3 أسباب لانخفاض سعر الصلب عالميا في أغسطس 2024

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، انخفاض المتوسط الشهري لأسعار الصلب عالميًا، ليصل إلى 469.47 دولار أمريكي خلال أغسطس 2024 مقابل 503.27 دولار أمريكي خلال يوليو 2024، كما انخفض مقارنة بنحو 543.20 دولار أمريكي خلال أغسطس 2023.

سبب انخفاض سعر الصلب عالميا خلال أغسطس 2024

وأشار معلومات الوزراء، في تقرير صادر عنه  ضمن النشرة الشهرية لأسعار السلع الاستراتيجية العالمية، إلى أن المحللين أرجعوا  سبب انخفاض سعر الصلب عالميا خلال أغسطس 2024، إلى ارتفاع إنتاج الصلب في الصين، حيث زادت شركات الصلب الصينية إنتاجها بنسبة 21.8%، بالإضافة إلى التوقعات بنمو إنتاج الصلب في أوكرانيا بنسبة 16% في عام 2024.

ارتفاع متوسط سعر الصلب عالميا

ولفت معلومات الوزراء، إلى ارتفاع متوسط سعر الصلب عالميا، ليسجل 463.76 دولار أمريكي طن للخلال الأسبوع الرابع من شهر أغسطس 2024 26 30) أغسطس (2024)، مقابل 450.75 دولارًا أمريكيا طن خلال الأسبوع الثالث (19) 23) أغسطس (2024، بينما انخفض مقارنة بنحو 532.69 دولارًا أمريكيا / طن خلال الأسبوع الرابع من العام الماضي.

أحدث التوقعات في سوق الصلب العالمية

تتوقع الرابطة العالمية للصلب أن يرتفع الطلب على الصلب بنسبة 1.7% خلال العام الحالي، ليصل إلى 1793 مليون طن.

ومن المتوقع أن ينمو الطلب على الصلب بنسبة 1.2% في عام 2025، ليصل إلى 1815 مليون طن.

 

 

مقالات مشابهة

  • 3 أسباب لانخفاض سعر الصلب عالميا في أغسطس 2024
  • إجراء جديد من «التضامن» لدعم الأسر بعد خروجها من برنامج «تكافل وكرامة»
  • الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. اعرف موعد صرف المعاش في نوفمبر
  • خطوات التعامل مع الكتابة الخاطئة للرقم السري لفيزا تكافل وكرامة.. استعيده بسهولة
  • الإقبال في السليمانية ولا توقف بالأجهزة.. مراقب دولي يفصّل انتخابات برلمان كردستان
  • الإقبال في السليمانية ولا توقف بالأجهزة.. مراقب دولي يفصّل انتخابات برلمان كردستان - عاجل
  • «التأمينات»: جد وأحفاد وإخوة المشترك المتوفى لن يشملهم معاش التقاعد
  • في حالة انقطاع الدعم النقدي «تكافل وكرامة».. خطوات مهمة عليك اتباعها
  • موعد إعلان أهلية الضمان المطور الدفعة 35 شهر نوفمبر 2024 وآلية احتساب المعاش للمؤهلين