أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الدبلوماسية عليها دور لتحويل هذه التحديات إلى فرص أو الحد من تأثير التداعيات السلبية لمثل التحديات.

وأشار عبد العاطي خلال كلمته في الجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن العالم كله يواجه مجموعة من التحديات شديدة الخطورة من تحديات الأمن والسلم وتحديات الكوارث وبنية النظام الدولي والنظام الاقتصادي العالمي وعدم توفير التمويل اللازم للتنمية.

وأضاف وزير الخارجية: «الدبلوماسية أداة فعالة للعمل الجماعي، سواء في ظل ما تموج به المنطقة أو الشرق الأوسط أو أفريقيا أو العالم.. ولا تستطيع دولة أن تواجهها ولابد أن يكون هناك تشارك للمجتمع الدولي من خلال العمل الدبلوماسي الفعال وحشد الجهود للتضامن الدولي لمواجهة هذه التحديات، قمة المستقبل الأخيرة والدور الدبلوماسي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبدالعاطي المؤتمر العالمي للسكان الصحة والتنمية المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية الصحة مصر صحة الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: سياسات ممنهجة من إسرائيل لوضع قيود شديدة على تدفق المساعدات لغزة

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إننا في حالة من الصدمة والدهشة من هذا العجز الدولي، وعجز مجلس الأمن والمجتمع الدولي عن التحرك، مشيرًا إلى أن هناك سياسة ممنهجة للتجويع في غزة، حيث يُستخدم التجويع كسلاح للعقاب الجماعي، بالإضافة إلى تفشي الأوبئة، بما في ذلك مرض شلل الأطفال، وأنه لا يمكن تطعيم الأطفال في شمال قطاع غزة.

وأضاف عبد العاطي، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري على قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلًا: «كل ذلك يحدث بسبب سياسات ممنهجة، للأسف، من الجانب الإسرائيلي لوضع قيود شديدة على تدفق المساعدات، حيث توجد آلاف الشاحنات تنتظر الدخول».

وتابع: «للأسف، المجتمع الدولي يتفرج ولا يحرك ساكنًا في التعامل مع هذا الخرق الفاضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، خاصة من دول طالما ألقت الدروس حول حقوق الإنسان وأهمية احترام حقوق الإنسان، ولكن مع هذه المأساة ظهرت ازدواجية المعايير».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الدبلوماسية لها دور مهم في تحويل التحديات إلى فرص
  • وزير الخارجية: الدبلوماسية قادرة على تحويل التحديات إلى فرص
  • وزير الخارجية: العالم يشهد تحديات شديدة الخطورة.. والدبلوماسية تستطيع تحويلها لفرص
  • وزير الخارجية: العمل الدبلوماسي "فعال" لحشد الجهود الدولية لمواجهة التحديات
  • وزير الخارجية: العالم يواجه تحديات شديدة الخطورة.. ويجب أن يكون هناك تشارك دولي للتغلب عليها
  • وزير الخارجية: تشارك المجتمع الدولي مهم للتغلب على الأزمات العالمية
  • وزير الصحة: المؤتمر العالمي للسكان يهدف إلى تطوير أساليب مبتكرة لمواجهة التحديات
  • وزير الخارجية: العمل الدبلوماسي فعال لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم
  • وزير الخارجية: سياسات ممنهجة من إسرائيل لوضع قيود شديدة على تدفق المساعدات لغزة