شمسان بوست / الرياض:

جرى اليوم الأحد, في العاصمة السعودية الرياض التوقيع على اتفاقية بين جامعة الملك سعود ممثلة بمعهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومجموعة هائل سعيد أنعم وشركاءه، وبرنامج التنمية الإنسانية، لتنفيذ مشروع تأهيل 200 معلم ومعلمة في محافظات عدن وحضرموت وتعز .


وتنص الإتفاقية التي حضر توقيعها وزير التربية والتعليم طارق العكبري والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، سفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، على تمويل البرنامج السعودي ومحموعة هائل سعيد للمشروع على أن ينفذه معهد الملك عبدالله وبرنامج التنمية الإنسانية .

ويهدف المشروع الذي يستمر عاماً كاملاً إلى تأهيل 200 معلم ومعلمة لاكسابهم مجموعة من الكفايات والجدارات والمهارات التخصصية، وتقديم الشهادات الدولية المهنية في التدريس، للمساهمة في رفع قدراتهم وممارساتهم للأدوار المهنية بكفاءة وفعالية، وتحقيق مستوى نمو مهني متطور.

وسيساهم المشروع في رفع كفاءة المعلمين والمعلمات بالمحافظات المستهدفة، وتعزيز كفاءة العملية التعليمية التي تنعكس إيجاباً على مخرجات الطلاب والطالبات، وتوفير فرص العمل لدى الفئة المستهدفة من المعلمين.   

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الرياض تستضيف المعرض السعودي للدرون والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي “سادف 2024”.. نوفمبر المقبل

المناطق_الرياض

ترعى وزارة البيئة والمياه والزراعة بدعم من الاتحاد الدولي للطائرات بدون طيار، استضافة العاصمة الرياض، الدورة الأولى من المعرض السعودي للدرون والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي “سادف” (Saudi Arabia AI & Drone Exhibition and Forum)، وذلك خلال الفترة (4 – 6 نوفمبر 2024م)، في مركز ذي أرينا الرياض للمعارض والفعاليات.

ويشهد قطاع الطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي نموًا متسارعًا، ويأتي المعرض ليعكس هذا النمو المتزايد، حيث يجمع تحت مظلته أبرز العارضين والمستثمرين والخبراء في هذا المجال من جميع أنحاء العالم، كما يدعم جهود المملكة في تنويع الاقتصاد وتعزيز الاستدامة، انسجامًا مع رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك “بيئة الباحة” تنفّذ 290 جولة رقابية على الأسواق والمسالخ 11 أكتوبر 2024 - 11:19 صباحًا “البيئة” تطرح منافسة لإنشاء مزرعة أسماك بنظام “الأكوابونيك” على مساحة 40 ألف م² 29 أغسطس 2024 - 1:02 مساءً

ويُعد المعرض السعودي للدرون والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي (سادف) من أوائل المعارض الرائدة في ترويج وتسويق الاستثمار في مجال الطائرات بدون طيار، كما يستقطب اهتمامًا واسعًا من المستثمرين والعارضين من مختلف أنحاء العالم، وتُعد انطلاقته في المملكة خطوة نوعية تجعل منها مركزًا إقليميًا رائدًا في هذا المجال.

ويوفر المعرض فرصة للتعرف على أحدث تقنيات الطائرات بدون طيار، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي، ويتيح للشركات الناشئة والكبيرة على حد سواء التواصل وبناء شراكات إستراتيجية. كما يستضيف سلسلة من الورش والندوات التي تغطي أحدث التطورات في مجالات متنوعة، منها الزراعة، والنقل، والخدمات اللوجستية.

ويشارك في المعرض، الذي تنظمه شركة الصورة الرقمية للمعارض والمؤتمرات، أكثر من 50 علامة تجارية لشركات سعودية وعالمية، مما يجعله منصة مهمة لجذب كبار المستثمرين، والموزعين، والموردين، وموفري الحلول في صناعة الطائرات بدون طيار على مستوى العالم، وللمزيد من المعلومات حول المعرض، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمعرض: https://saadef.com.

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف المعرض السعودي للدرون والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي “سادف 2024” نوفمبر المقبل
  • الرياض تستضيف المعرض السعودي للدرون والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي “سادف 2024”.. نوفمبر المقبل
  • انطلاق موسم سباقات الرياض في ميدان الملك عبدالعزيز
  • مسابقة المعلمين الجديدة.. آلاف من معلمي الحصة ينتظرون الانفراجة والإنصاف يناير المقبل.. المدرسون: إلغاء شرط السن والتعاقد بدون اختبارات يرد لنا حقنا
  • بمساهمة البرنامج السعودي بحضور الوكيل الجيلاني توقيع اتفاقيات لحفر 13 بئر في حضرموت
  • الاثنين.. توقيع عقد استثماري لتنفيذ أول محطة نقل وطنية متكاملة في عُمان
  • مركز الملك سلمان ينفذ مشروع جراحات الغدة الدرقية في بورتسودان
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات ويدشن مشروع رعاية الأيتام 
  • تأهيل موظفي تعليمية البريمي في السلامة المهنية