تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استهدفت منذ قليل المقاومة الفلسطينية،  عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة، فيما دعت المواقع الإسرائيلية للصلاة والدعاء لجنود الاحتلال، في إشارة إلى استهداف كبير لجنود الاحتلال من قبل المقاومة الفلسطينية.

ومن جانبها عتّمت الجهات الرسمية الإسرائيلية على الحدث الأمني نظرًا للخسائر الكبيرة التي لحقت بهم، فيما كشفت مصادرعن تعرض مدرعة إسرائيلية لصاروخ مضاد للدروع في غزة، في الوقت الذي كشفت فيه جهات عبرية أن المدرعة مهمة إلا أن سبب أهميتها غير معروف حتي الان.

 وكشفت وسائل إعلام عبرية، أن هناك قتلى وجرحى إسرائيليين يجرى إجلائهم بالمروحيات الإسرائيلية إلى مستشفي سوروكو ومستشفى أخرى بالقدس المحتلة.

وأشارت جهات رسمية عبرية إلى أن أحد جنود الاحتلال ويدعى “حايم تريتل” أصيب بجروح خطيرة جراء استهدافه من قبل قناص فلسطيني بقطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجهات الرسمية إسرائيليين المروحيات الإسرائيلية الاحتلال الإسرائيلي فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: تصاعد وتيرة عمليات حزب الله.. وقتلى وجرحى في إسرائيل

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من حاصبيا جنوبي لبنان، إن هناك عدد من العمليات التي نفذها حزب الله من الجنوب اللبناني، باتجاه المواقع والأهداف العسكرية الإسرائيلية، بلغت 12 عملية منذ صباح اليوم وحتى الأن.

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أنه على الرغم من تراجع وتيرة العمليات والاشتباكات البرية في جنوب لبنان بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، إلا أن قوات الحزب استهدفت بكثافة تجمعات لجنود جيش الاحتلال حاولت التسلل إلى الأراضي اللبناني.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» أنه منذ صباح اليوم وحتى الأن، استهدف حزب الله تجمعين لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في «عيتا الشعب» بالقطاع الأوسط للجنوب اللبناني، استهدف 3 تجمعات لجنود الاحتلال في بلدة «كفر كلا» أثناء محاولات التسلل في ثلاث عمليات متتالية.

وأشار «سنجاب» إلى أن حزب الله نفذ سلسلة من العمليات تجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية المتاخمة للحدود اللبنانية بشكل مباشر، بدء من رأس الناقورة في أقصى القطاع الغربي للجنوب اللبناني، مروراً بثكنة ومستوطنة زرعيت في الجهة المقابلة للقطاع الأوسط في الجنوب اللبناني، وأيضاًَ موقع يوآف في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي وتحديداً في منطقة الجولان السوري المحتل.

وتابع: «نفذ حزب الله سلسلة من العمليات النوعية، من بينها استهداف مدينة صفد في عمق المناطق الخاضعة لسيطرة جيش الاحتلال، بسرب من المسيرات الهجومية التي أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى وفقاً لبيان حزب الله».

مقالات مشابهة

  • اندلاع اشتباكات عنيفة في تعز تسفر عن سقوط قتلى وجرحى
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 110 شهداء وجرحى في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • القسام: قتلى وجرحى في اشتباك وتفجير عبوة بقوة إسرائيلية غربي جباليا
  • القسام: قتلى وجرحى في تفجير عبوة بقوة إسرائيلية غربي جباليا
  • حزب الله يستهدف جنود العدو في مدينة صفد المحتلة ويوقع فيهم قتلى وجرحى
  • حزب الله يستهدف جنود العدو الصهيوني في مدينة صفد المحتلة ويوقع فيهم قتلى وجرحى
  • القاهرة الإخبارية: تصاعد وتيرة عمليات حزب الله.. وقتلى وجرحى في إسرائيل
  • القاهرة الإخبارية: حزب الله يواصل التصعيد وسقوط قتلى بجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله: هاجمنا تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي وأوقعنا قتلى وجرحى