صدى البلد:
2024-10-02@02:53:54 GMT

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفلفل الألوان ؟

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

 

هناك العديد من فوائد للفلفل الرومي و ذلك لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة  لذا نقدم لك فى هذا التقرير بعض فوائد الفلفل الألوان وفقا لموقع هيلثى..

 

يحتوي الفلفل الألوان على العديد من الفوائد الصحية، ومن أبرزها:

1. زيادة الحماية الجهاز المناعي: فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض وتقوي جهاز المناعة.

2. تعزيز صحة القلب: يحتوي الفلفل الألوان على فيتامين C والبوتاسيوم والفولات، وجميعها تعزز القلب وتحسن صحة الأوعية الدموية.

3. تحسين الهضم: يحتوي الفلفل الألوان على الألياف الغذائية التي تعزز عملية الهضم وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

4. منع الأكسدة الخلوية: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الضرر الناتج عن الأكسدة وتقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة.

5. دعم صحة العيون: يحتوي الفلفل الألوان على فيتامين A واللوتين والزيكسانثين، وجميعها تحسن البصر وتقلل من خطر الإصابة بأمراض العيون.

6. تقوية العظام: يحتوي الفلفل الألوان على الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين K، وجميعها تقوي العظام وتحسن كثافتها.

7. تحسين الأداء العقلي: يحتوي الفلفل الألوان على فيتامين C والبروفيتامين A، وجميعها تحسن وظائف الدماغ وتعزز التركيز والذاكرة.

8. خفض مستويات السكر في الدم: يحتوي الفلفل الألوان على الكروم والمغنيسيوم والفيتامين C، وجميعها تساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتتحكم في مستويات السكر بالجسم.

9. تعزيز فقدان الوزن: يحتوي الفلفل الألوان على الألياف الغذائية وقليل السعرات الحرارية، وبالتالي يساهم في الشعور بالشبع ويساعد في فقدان الوزن.

10. مضاد للالتهابات: يحتوي الفلفل الألوان على مركبات مضادة للالتهابات مثل الكابسايسين، وبالتالي يساعد في تخفيف الالتهابات وتخفيف الآلام المصاحبة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تحسين الهضم تركيز خفض مستويات السكر في الدم مستويات السكر في الدم

إقرأ أيضاً:

أفضل نظام غذائي نباتي.. ماذا تعرف عن البيسكاتاريان؟

مع بداية شهر أكتوبر من كل عام ، يحتفل النباتيون بيومهم العالمي الذي اعتمدته الجمعية النباتية بأمريكا الشمالية عام 1977، بهدف جذب الانتباه إلى أهمية هذا اليوم وتحديدا في الحفاظ على موارد البيئة الطبيعية، ومع مرور السنوات انتشرت الأنظمة النباتية المختلفة، لذا نوضح أبرزها وما هو أفضل الأنظمة الغذائية وفقًا للدكتورة ريهام صفوت خبيرة التغذية العلاجية والسمنة لـ«الوطن».

 

وتنقسم الأنظمة النباتية إلى 6 أنواع:

Ovo Vegetarian وهو نظام نباتي مع بيض. Lacto vegetarian وهو نظام نباتي يستخدم اللبن. Lacto-ovo vegetarian هم نباتيون يعتمدون على تناول البيض وشرب اللبن. Pescatarian هم نباتيون يأكلون الأسماك. النظام النباتي المرن؛ نظام غذائي يتكون من أطعمة نباتية ويشمل تناول اللحوم والمنتجات الحيوانية الأخرى بشكل معتدل، ويجعله الشكل الأكثر مرونة للأكل النباتي. Vegan نظام النباتي الخالص بدون إضافات. أفضل نظام غذائي نباتي 

يعد نظام البيسكاتاريان «Pescatarian» المعتمد على الأسماك من أفضل الأنظمة؛ وهم نظام يعتمد فيه الأشخاص النباتين على تناول الأسماك والمأكولات البحرية وليس منتجات اللحوم، ويدخل به البيض والألبان، واعتمدت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يعتمدن هذا النظام هم أفضل صحيًا من غيرهم، ويتمتعون ببشرة وجلد أفضل ويعيشون فترة أطول، وفقًا لخبيرة التغذية.

كما أنهم يفضلون تناول الأطعمة النباتية مثل الخضروات والفواكه والمكسرات والحبوب الكاملة والبذور ومنتجات الألبان، الفول والعدس والحمص وزبدة الجوز وبذور الشيا، بجانب الاعتماد على الأسماك والمأكولات البحرية، مثل السلمون والتونة والسلمون والجمبري والمحار.

وتعد النساء أكثر إقبالا على نظام pescatarians، وذلك لأن يكون مؤشر كتلة الجسم منخفضة، ويكون هم أقل عرضة للإصابة بارتفاع الكوليسترول وضغط الدم.

ويساعد في إنقاص الوزن، لأنه يعتمد على استبعاد الدهون غير الصحية التي يعد محلها اللحوم، ويعمل على توفير العناصر الغذائية الحيوية من خلال الأسماك وباقي المأكولات البحرية.

اا 

نصائح لاتباعها في النظام الغذائي البيسكاتاريان Pescatarian

عند تناول الأسماك اعتمد على الخضار ذات الأوراق الخضراء؛ مثل السبانخ والبروكلي واللفت أو أي أطعمة تحتوي على الحديد بنسبة، لأن الأسماك تحتوي على مستوى منخفض من الحديد، لأنه من الممكن أن إلغاء اللحوم من النظام الغذائي لنقص في المغذيات الدقيقة والأساسية مثل عنصر الحديد.

 

مقالات مشابهة

  • جبل إيفرست يزداد ارتفاعا.. ماذا يحدث لأعلى قمة جبلية في العالم؟
  • إخلاء سكان قرى جنوب لبنان.. ماذا يحدث على الحدود مع إسرائيل؟
  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • أفضل نظام غذائي نباتي.. ماذا تعرف عن البيسكاتاريان؟
  • ماذا يحدث الآن داخل لبنان؟.. تعرف على القوات المشاركة في التوغل الإسرائيلي
  • بعد التصعيد بين جيش الاحتلال وحزب الله.. ماذا يحدث في لبنان الآن
  • توغل بري إسرائيلي وشيك في لبنان.. ماذا يحدث في الساعات الأخيرة؟
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة؟..حقائق صادمة
  • 7 توابل فعالة لتنظيم مستويات السكر في الدم