صلالة- الرؤية

التقى سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المُستهلك، بصاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ محافظة ظفار، وذلك ضمن زيارته إلى المحافظة بهدف مد جسور التعاون المشترك والتواصل مع المجتمع الاستهلاكي، والاطلاع على سير العمل والوقوف على واقع الأسواق والجهود المبذولة في متابعتها ومُراقبتها، وتعزيز دور الهيئة وتحسين نوعية الأداء والخدمات المقدمة من قبلها.

وقد تضمن جدول الزيارة لقاءً بصاحب السمو محافظ ظفار لمناقشة أهم المواضيع المتعلقة بشأن حماية المستهلك ودورها التكاملي مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة بالمستهلك، والجهود المبذولة في مراقبة وتفتيش الأسواق ورصد الملاحظات والمقترحات، والوقوف على واقع الأسواق وتعزيز الدور المشترك وتحسين نوعية الأداء.

واشتملت الزيارة على جولة ميدانية لزيارة عدد من المحال المتخصصة في عدد من القطاعات والمراكز التجارية وسوق ولايتي ثمريت وصلالة؛ للتأكد من التزام المزودين بالقوانين والتشريعات، والوقوف على مدى الالتزام بتطبيق قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة عنها، والتأكيد على أهمية العمل ببنود مبادرة العقود الموحدة والتحقق من توفر قوائم الأسعار والخدمات نظرا لأهمية دورها في تنظيم العملية التجارية بين المزود والمستهلك، فضلا عن رصد ملاحظات المستهلكين والتحقق منها، وبحث الشكاوى والبلاغات وكيفية التعامل الفوري معها والتحقق من الإجراءات المعمول بها على أرض الواقع من قبل كوادر الهيئة.

وعلى هامش الزيارة التقى الحكماني بالمزودين وطالبهم بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والنظم المعمول بها وتحمل مسؤوليتهم فيما يتعلق بحماية المستهلك، وحثهم على مواصلة تعاونهم مع الهيئة. كما التقى سعادته بعدد من المستهلكين واستمع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم بهدف تعزيز فاعلية أداء الهيئة وتحقيق ما فيه مصلحة المستهلك.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بري التقى رئيسة وزراء إيطاليا في عين التينة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في التينة، رئيسة الحكومة الايطالية جورجيا ميلوني حيث تناول البحث تطورات الاوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية.   اللقاء دام حوالي 40 دقيقة غادرت بعده ملوني دون الإدلاء بتصريح وقد ودّعها الرئيس بري عند مدخل المقر.          

مقالات مشابهة

  • بعد زيادة الوقود.. أسعار الخضراوات والفاكهة تصدم ربات البيوت في كفر الشيخ
  • حماية المستهلك تنظم 27 ضبطاً تموينياً في درعا بحق أصحاب فعاليات مخالفة
  • بري التقى رئيسة وزراء إيطاليا في عين التينة
  • حماية المستهلك: أكثر من 16 ألف شكوى في النصف الأول من أكتوبر
  • حصاد جهاز حماية المستهلك خلال النصف الأول من شهر أكتوبر
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال النصف الأول من أكتوبر الجاري
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال النصف الأول من أكتوبر
  • جهاز حماية المستهلك: فحص 16828 بلاغ وشكوى عن التلاعب في الأسعار
  • جولة ميدانية لمحافظ مطروح بموقف سيارات الأجرة