افتتحت بولاية صور فعاليات الملتقى الأدبي والفني الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب خلال الفترة من العشرين وحتى الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري في نسخته السابعة والعشرين. وذلك برعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية وبحضور عدد من أصحاب السعادة ومشايخ وأعيان المحافظة وضيوف الملتقى من الكتاب والأدباء ورواد الفن.

وقد احتفت وزارة الثقافة والرياضة والشباب بعدد من المجيدين في مختلف المجالات الأدبية والفنية حيث تم تكريم الروائي والقاص محمد بن مبارك بن عيد العريمي في مجال السرد الأدبي والفنان محمد بن سالم المخيني في مجال الفنون الغنائية وفي مجال الشعر الشاعرة مَطيرة بنت سلطان المدهوشية «هجير»، أما في مجال الفنون التشكيلية فقد تم تكريم الفنان التشكيلي سعيد بن محمد العلوي.

وقال عبدالله بن محمد الحارثي مدير عام المعرفة والتنمية الثقافية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب- في كلمة الوزارة: إننا إذ نختار مدينة صور لإقامة هذا الحدث الأدبي والفني البارز، فإنما نحتفي بجزء من تاريخنا، ونستذكر الدور الحضاري لهذه المدينة العريقة. وتحرص الوزارة على أن تظهر هذا الملتقى بالمستوى المأمول الذي يليق بعراقته ويلبي تطلعات الساحة الثقافية. لذا فقد عمل الفريق المشرف على تنفيذ الملتقى بكل تفان لتكون هذه النسخة إضافة نوعية في رصيده الكبير.

وأضاف الشيخ عبدالله الحارثي: سيتناوب نخبة من الشعراء وكتاب القصة القصيرة في إلقاء قصائدهم والتقديم لقصصهم وسنستمع إلى مداخلات أعضاء لجان التحكيم والحضور، حيث سيشتمل البرنامج على حلقتي عمل مختصتين في فن الكتابة الشعرية وفن الكتابة القصصية بالإضافة إلى جولة سياحية في فضاء ولاية صور.

وحول الفعاليات الفنية قالت وضحة بنت حليس البادية من المديرية العامة للفنون بورازة الثقافة والرياضة والشباب ومشرفة الفعاليات الفنية: الجديد هذا العام فعاليات مساءات سينمائية، هو عروض سينمائية تتضمن عرض الأفلام الفائزة في المهرجانات المحلية والدولية لعامي 2023 و2024، حيث بلغ عددها 16 فيلما متنوعة بين الأفلام الوثائقية والروائية لـ14 مخرجا ومخرجة، وسيتم عرضها في صالة لونار سينما بولاية صور خلال يومي 22 و23 أكتوبر الجاري. وتضيف: نسعى من خلال هذه البادرة إلى تسليط الضوء على الأفلام العمانية المتميزة التي شاركت وفازت بجوائز في المهرجانات المحلية والدولية، وتكريم المخرجين تقديرًا لإبداعهم الإخراجي والفني. كما تم تنفيذ عمل فني بعنوان جدارية الصواري في منطقة مسار منطقة جبل عيد بصور، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الأدبي والفني، حيث تبلغ مساحة هذا العمل نحو 125 مترا. وقد شارك في هذه الجدارية 9 فنانين تشكيليين من مختلف محافظات سلطنة عمان و9 مشاركين من ولاية صور، كما تم افتتاح معرض نتاج حلقة عمل في فن المانجا للفنون الرقمية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الثقافة والریاضة والشباب الأدبی والفنی فی مجال

إقرأ أيضاً:

تنفيذ فعاليات الملتقى السنوي لقادرون باختلاف بمركز شباب أشروبة ببني مزار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقتها وزارة الشـــباب والرياضـــة تحت عنوان بداية واهتماما منها بتفعيل كافة الأنشطة التابعة لمراكز الشباب والتي من شأنها  مشاركة وإفادة أكبر عدد من الشرائح العمرية المختلفة.

شهد مركز شباب أشروبة اليوم تنفيذ الملتقي السنوي لذوي القدرات والهمم ضمن خطة النشاط  لشهر أكتوبر ٢٠٢٤م  بمشاركة عدد  ١٥ عضوا.

تمثل النشاط بإلقاء ندوة عن كيفية التغلب علي الإعاقة ومحاولة الانخراط مع المجتمع والوسط المحيط بما يتناسب مع القدرات والمهارات المتاحة للشخص، ألقى الندوة محمود ضيف وهو يمثل ابرز العناصر الفعالة و المميزة لفئة ذوي القدرات والهمم.

جرى التنفيذ فى حضور مجلس الإدارة برئاسة  صلاح إبراهيم ،  مدير المركز صالح عيد عمران وفريق العاملين بالمركز. 

يأتي ذلك بتوجيهات كل من مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا مندي عكاشة وإشراف ومتابعـــة وكلاء المديرية للشباب والرياضة وإشراف ومتابعـــة مدير إدارة الشباب والرياضة ببنى مزار حربي حسن.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ فعاليات الملتقى السنوي لقادرون باختلاف بمركز شباب أشروبة ببني مزار
  • محافظ أسيوط يؤكد على تواصل تنظيم فعاليات وأنشطة مكتبة مصر العامة ضمن مبادرة بداية 
  • انطلاق فعاليات الموسم الثقافي والفني للأكاديمية المصرية للفنون بروما- صور
  • ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي في مطروح.. «استمر 5 أيام»
  • محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي الأول.. صور
  • توزيع جوائز التميز الأدبي للشباب الإفريقي
  • انطلاق فعاليات الموسم الثقافي والفني للأكاديمية المصرية للفنون بروما
  • وزارة الثقافة تعلن انطلاق فعاليات الموسم الثقافي والفني للأكاديمية المصرية للفنون بروما
  • بالصور .. افتتاح الموسم الثقافي والفني بالأكاديمية المصرية للفنون بروما