عبري- العُمانية

 

نظّمت جمعية الأطفال أولًا بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة أمس ملتقى "وطن يرتقي هام السماء"، في قاعة المهلب بن أبي صفرة بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بولاية عبري.

ورعت فعاليات الملتقى صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السُّلطان قابوس للتعاون الدولي، رئيسة مجلس إدارة جمعية الأطفال أولًا وبحضور سعادة نجيب بن علي الرواس، محافظ الظاهرة.

وقالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد في كلمة لها خلال الملتقى إن الجمعية قد حرصت على تنفيذ هذا الملتقى للطلبة في مراحل دراسية متفاوتة؛ بهدف تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة وتبادل الخبرات في تقديم المحتوى العلمي للطلبة بين المدارس وتكامل الجهود بين الجمعية ووزارة التربية والتعليم فيما يخص مجال المواطنة وتعزيزها لدى النشء.

وأكدت سموها خلال كلمتها أن تنفيذ الملتقى يأتي انطلاقا من أهداف الرؤية المستقبلية "عُمان 2040" التي تعتبر المواطنة والهوية والتراث والثقافة الوطنية من أهم أولوياتها، وانطلاقا من رؤية جمعية الأطفال أولًا في العمل على التوعية والتنمية والتمكين للطفل في المجالات التربوية والصحية والثقافية ليكون فردا فاعلا في المجتمع.

وقدمت زوينة بنت سيف المزروعية، المديرة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة كلمة أكدت خلالها حرص وزارة التربية والتعليم على تسخير كافة الإمكانات لغرس الهوية الوطنية لدى النشء، ويتضح ذلك جليًا في تضمين المواطنة في المناهج الدراسية بشكل عام وفي كتاب "الهوية الوطنية" للصفوف من الأول الأساسي إلى الرابع الأساسي وكذلك من خلال مدخلات التعليم المختلفة للطلبة.

وتضمن الملتقى معرضًا طلابيًا يستعرض المشاريع الطلابية وإبداعاتهم في مختلف المجالات، إلى جانب عروض مرئية حول المواطنة في مدارسنا، إضافة إلى لوحات من الفنون الشعبية والأناشيد الوطنية التي تعكس أهمية غرس ثقافة المواطنة وحب الوطن لدى الأجيال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بعد إحباط هجوم ببرلين.. ألمانيا تؤكد أهمية حماية المنشآت الإسرائيلية

بعد الكشف عن خطط للهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين، أكدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، على أهمية حماية المنشآت الإسرائيلية.

وقالت الوزيرة الألمانية اليوم الأحد إن هذه الحماية "ضرورية للغاية" وتحظى بـ"أهمية قصوى" بالنسبة للحكومة الألمانية.
وأضافت السياسية المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي: "نحن نتصرف بأقصى درجات اليقظة والانتباه؛ نظراً لارتفاع مستوى التهديد الناجم عن العنف  المعادي للسامية والمعادي لإسرائيل."
كانت السلطات الألمانية ألقت القبض مساء السبت، على شخص يشتبه في أنه من أنصار تنظيم داعش في مدينة برناو القريبة من العاصمة الألمانية برلين؛ وبحسب مكتب المدعي العام الفيدرالي، كان هذا الشخص يخطط لشن هجوم بالأسلحة النارية على السفارة الإسرائيلية في برلين.

متهم بالتخطيط للهجوم على سفارة إسرائيل.. الشرطة الألمانية تعتقل رجلاً على صلة بداعش - موقع 24قبضت الشرطة الألمانية على رجل يشتبه في علاقته بتنظيم داعش الإرهابي، في ضواحي برلين أمس السبت، وفق متحدثة باسم النيابة العامة.

وفي هذا السياق، قالت فيزر: "أجهزتنا الأمنية تحركت في الوقت الملائم لإحباط أي خطط محتملة للهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين".
ووجهت فيزر الشكر للمكتب الاتحادي للتحقيقات الجنائية والمكتب الاتحادي لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) على "التحقيقات التي أُجْرِيَت بشكل مكثف"، كما وجهت الشكر لقوات الشرطة الاتحادية على تنفيذ عملية الاعتقال.
وكان الادعاء العام الألماني في مدينة كارلسروه أعلن في وقت سابق من اليوم، أن الليبي الذي تم اعتقاله للاشتباه في انتمائه لتنظيم داعش خطط لشن هجوم بأسلحة نارية على السفارة الإسرائيلية في برلين.
واحتجزت وحدة شرطية مسلحة في ضاحية برلين خلال مداهمة أمس السبت، الشخص الذي يشتبه أن له صلة بتنظيم داعش، ولكن وكالات إنفاذ القانون لم تفصح عن كيفية تخطيط المشتبه به لتنفيذ الهجوم.
ومن المقرر أن يمثل المشتبه به الذي تم الكشف عن اسمه الأول فقط "عمر" وفقاً لقواعد الخصوصية الصارمة في ألمانيا، أمام محكمة العدل الاتحادية في كارلسروه في وقت لاحق من اليوم. وسيقرر قاضي ما إذا كان سيتم احتجازه خلال التحقيق.
وقال مكتب الادعاء إن الشخص الليبي كان يعتزم تنفيذ" هجوم كبير بأسلحة نارية يستهدف السفارة الإسرائيلية في برلين".
وجاء في بيان مكتب الادعاء:" من أجل التخطيط للهجوم، تبادل المشتبه به المعلومات مع عضو بتنظيم داعش في أحد تطبيقات الدردشة".
وتم تفتيش شقة الرجل الليبي بالإضافة إلى شقة أخرى في منطقة راين-زيج في ولاية شمال الراين- ويستفاليا تخص شخصاً غير مشتبه به.

ووفقاً للبيان، شارك في هذه الإجراءات قوات من الشرطة الاتحادية والمكتب الاتحادي للتحقيقات الجنائية وكذلك الشرطة المحلية المختصة.
وبحسب معلومات صحيفة "بيلد"، تمكنت السلطات الألمانية من تعقب الرجل من خلال معلومة محددة وردت من أجهزة استخبارات أجنبية.
وأضافت الصحيفة أنه كانت هناك دلائل تشير إلى أن المشتبه به كان يخطط للفرار إلى قريب له في مدينة زانكت أوجستين بعد تنفيذ الهجوم، وبالتالي الهروب إلى الخارج، وقالت الصحيفة إن هذا القريب يعتبر في الوقت الحالي شاهداً وليس متهماً.

مقالات مشابهة

  • الخارجية تؤكد أهمية منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
  • معرض تنمية الطفولة المبكرة 31 الجاري
  • بعد إحباط هجوم ببرلين.. ألمانيا تؤكد أهمية حماية المنشآت الإسرائيلية
  • ملتقى حول تنمية مهارات الإخصائيين الاجتماعيين بجامعة أسيوط
  • نائي رئيس الوزراء: لن تكون هناك تنمية دون العنصر البشري
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تحت عنوان تنمية مهارات وقدرات الأخصائيين الاجتماعيين  
  • «التنمية الأسرية» تؤكد أهمية التعامل الإيجابي مع الأبناء
  • الإمارات تؤكد تمكين المرأة في التنمية والتعليم والتكنولوجيا
  • التراث والهوية والثقافة الوطنية دعائم نجاح المجتمعات وتطورها