التقى فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الأحد، موجهي شئون القرآن الكريم.

 

 بحضور فضيلة الدكتور أبو اليزيد سلامة، مدير عام الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد وفضيلة الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية، والدكتور كمال فايز، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة.

وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المنطقة.


 

تناول الاجتماع استعدادات المنطقة لمسابقة فضيلة الإمام الأكبر السنوية للقرآن الكريم والإجراءات التي تقوم بها المنطقة لتعريف الطلاب والطالبات بالمعاهد الأزهرية بالمسابقة ومستوياتها ومراحل الاختبارات ومساعدتهم في كيفية التسجيل والتقديم فيها.


 

كما ناقش اللقاء تقارير متابعة سير العملية التعليمية بالمعاهد ومكاتب التحفيظ الخاضعة لإشراف الأزهر، والإجراءات التي تقوم بها إدارة شئون القرآن لسد العجز في الأماكن التي بها عجز.


 

 وفي سياق آخر تفقد اليوم الأحد، محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج، ونقيب المعلمين، يرافقه علاء رمضان يونس مسئول أمن الإدارة ،المنظومة التعليمية بقطاع العسيرات التعليمي، استهل زيارته بزيارة مدرسة الشهيد أبو السعود حسن أبو السعود الإعدادية المشتركة، وختمها بزيارة ومدرسة بنت الشاطئ للتعليم الأساسي، للإطمئنان على حسن سير العمل وانضباطه بشكل عام، والتأكد من سد عجز المعلمين وتناسب الكثافة الطلابية مع الإمكانيات المتاحة، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وسليمان بخيت وكيل المديرية .


 

وقال مدير عام الإدارة أنّ التوجيهات الفنية هي عصب نجاح وفاعلية العملية التعليمية لتحقيق نواتج تعلم بجودة عالية وأنه ومن منطلق الثقة الكاملة بكفاءة موجهي المواد الدراسية بتعليم المنشاه وقدرتهم على دفع العملية التعليمية قدماً إلى التميز وتنفيذ أسس عملية تعليمية ذات حوكمة عالية قابلة للمتابعة والتقييم موضحاً أنه لتعظيم الأداء التعليمي داخل الصف الدراسي لابد من وجود آليات وطرق فعالة لتحقيق تلك الأهداف ومنها تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم الحديثة وتنفيذ القرارات الوزارية المنظمة لذلك.


 

وشدد محمد أبو الفضل على ضرورة تفعيل دور الموجه أثناء الزيارات الفنية للمدارس والإلتزام بخطة الزيارات والتواجد بالمدرسة من بداية اليوم بحضور طابور الصباح وقضاء أوقات الزيارات الفنية داخل الصفوف الدراسية على ألا تقل عن زيارتين فنيتين لمعلمين مختلفين وكذا متابعة تحضير المعلم لخطة تنفيذ الدرس ورصد ما قام به المعلم في متابعة الأداءات الصفية والأداءات المنزلية والتقييم الأسبوعي ومتابعة شرح المعلم داخل الصف والتأكد أن المعلم يستخدم استراتيجيات تدريس متنوعة إلى جانب قدرة المعلم على مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب ومتابعة مدى قدرة المعلم على استثارة قدرات الطلاب وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في العملية التعليمية وملاحظة قدرة المعلم على إدارة وقت الحصة ومهارته في إشراك جميع الطلاب وتدوين نتائج الزيارة في سجل زيارات التوجيه الفني تفصيلاً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس منطقة سوهاج الأزهرية الإدارة المركزية بقطاع المعاهد بوابة الوفد الإلكترونية شئون القرآن الکریم العملیة التعلیمیة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية لدمياط لبحث التعاون المشترك

قام أحمد الشيخ، رئيس البورصة  بزيارة مقر الغرفة التجارية بالمحافظة والاجتماع مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة برئاسة محمد عبد اللطيف فايد. استعرض الطرفان سبل التعاون المشترك لزيادة الوعي بمزايا القيد والاستثمار في البورصة بين مجتمع الأعمال بالمحافظة. كما أجاب رئيس البورصة المصرية عن استفسارات الحضور بشأن إجراءات القيد في البورصة والآفاق التي يتيحها القيد لتوسع الشركات ونمو أعمالها وذلك على هامش مؤتمر البورصة المصرية للتنمية في نسخته السابعة والذي انعقد في محافظة دمياط، يوم الخميس الموافق 17-أكتوبر-2024، .

دعا رئيس البورصة أبناء المحافظة إلى التواجد بسوق المال للاستفادة من المزايا الاستثمارية التي يتيحها القيد والاستثمار بالبورصة بمختلف الأنشطة والمجالات، لافتًا إلى أن محافظة دمياط تتمتع بتنوع اقتصادي واضح. وأضاف: تسعى البورصة لتعزيز دور سوق الأوراق المالية في دعم الكيانات الاقتصادية العاملة بالمحافظة لمساعدة الشركات على الوصول إلى التمويل اللازم للنمو وتحقيق مستهدفاتها وزيادة حجم أعمالها.

ومن جانبه، أكد محمد فايد، رئيس الغرفة التجارية بدمياط، حرص الغرفة التجارية على تعزيز العلاقات مع البورصة المصرية لتعريف أصحاب المشروعات والشركات داخل المحافظة بالمزايا التي تقدمها البورصة، وتشجيعهم على التواجد بسوق المال سواء كشركات مقيدة أو مستثمرين.

 

تنظيم ورش عمل 

اتفق الطرفان خلال الاجتماع على تنظيم ورش عمل لتعريف مجتمع الأعمال بالمحافظة بمبادئ وأساسيات الاستثمار في البورصة، ومزايا القيد والطرح في البورصة مع التعريف بالخطوات اللازمة لذلك. كما سيتضمن التعاون في الفترة القادمة تنظيم ورش عمل متخصصة يحضرها مختلف الأطراف ذات الصلة بعمل الشركات في المحافظة، لتعريفهم بمزايا وخطوات ومتطلبات القيد والطرح في البورصة.

كذلك ستعمل البورصة على تشجيع تواجد شركات السمسرة في الأوراق المالية بالمحافظة ونشر الوعي بأهمية الاستثمار في سوق الأوراق المالية لتعزيز استثمارات أبناء المحافظة في البورصة المصرية وتذليل أية عقبات تحول دون ذلك. كما ستقوم البورصة المصرية بإرسال مجموعة من المواد التعليمية والتثقيفية الخاصة بأساسيات ومبادئ الاستثمار في سوق الأوراق المالية للغرفة التجارية لكي تقوم بدورها بإعادة توزيعها على أعضائها.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشاباك يلتقي مدير المخابرات المصرية الجديد بالقاهرة
  • رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية لدمياط لبحث التعاون المشترك
  • رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط لبحث التعاون
  • تعليم المنشاة يشدد على تفعيل دور الموجه أثناء الزيارات الفنية للمدارس
  • مجلس عمداء الكليات التعليمية بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية يقرر تأجيل الامتحانات لأجل غير مسمى
  • بالصور.. احتفالية لتكريم حفظة القرآن الكريم بالمنيا
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يبحث تقارير سير العملية التعليمية
  • بعد اقالة "المناوي" ومجلسه..مجلس لإدارة جمعية المحافظة على القرآن الكريم بالمنصورة برئاسة اللواء ايهاب عوض
  • محمود حسن رئيس لجنة الوفد في حي العرب ببورسعيد: إدارة شرق التعليمية تعمل كخلية نحل بقيادة "الجعبرى"