وجّه شريف مكاوي، رئيس حي غرب مدينة نصر، الأجهزة التنفيذية بالحي من إدارات المتابعة الميدانية والمحلات، اليوم الأحد، للقيام بغلق وتشميع بعض الأماكن التي جرى تحويلها من خدمات - بدروم - وسكني إلى أغراض أخرى تجارية أو صناعية وغيرها ممن لم يستكملوا طلبات التصالح المقدمة بالقانون 17 لسنة 2019 تطبيقا لأحكام القانون 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية والقرارات المكملة والمنفذة لهم.

قانون التصالح الجديد

وأسفرت حملات حي غرب مدينة نصر عن غلق 7 محال أنشطة مختلفة، ووجّه حي غرب مدينة نصر الشكر للمواطنين ممن حضروا لاستكمال طلبات التصالح وفقا لأحكام قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية والقرارات المكملة والمنفذة لهم.

إجراءات التصالح

ناشد حي غرب مدينة نصر، المواطنين الذين لم يتقدموا مطلقاً بطلبات التصالح في ظل أحكام القانون رغم التيسيرات وتقليص الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة التنمية المحلية ورغم التنبيه عليهم بوسائل التنبيه والإعلام بسرعة الحضور إلى مقر المركز التكنولوجي بالحي لاستكمال إجراءات التصالح وفقاً للقانون وإلا سيقوم الحي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هؤلاء المخالفين من غلق محال وقطع مرافق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية التنمية المحلية رئيس حى غرب غلق محال قانون التصالح قطع مرافق

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام قنا يحث المواطنين على استغلال قانون التصالح

حث اللواء حسام حمودة السكرتير العام لمحافظة قنا، المواطنين إستغلال مزايا القانون الجديد للتصالح وتقديم ملفات التصالح في مخالفات البناء لتقنين أوضاعهم ومنعًا لتعرضهم لإزالة المباني وتطبيق العقوبات القانونية عليهم.

 ولفت إلي أن المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019 م، وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3 ، عليهم التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال إجراءات طلبات التصالح ، وذلك لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد.

وتابع اللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، بتوجيهات من الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بنجع حمادى، لمتابعة انتظام إستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، واستمع من المشرفين على المركز التكنولوجي حول الخدمات و التسهيلات المقدمة للمواطنين، وخطوات تقديم طلب التصالح.

 وذلك في إطار المتابعات الدورية للتأكد من تقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء. 

وحرص السكرتير العام لمحافظة قنا، خلال تفقده للمركز التكنولوجي، على التعرف على آراء العاملين والمواطنين حول المركز وجودة الخدمات المقدمة.

وشدد علي تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، و تبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، خاصه أن طلبات التصالح ستعود بالنفع على المواطنين لتقنين وضعهم ويحفظ للدولة حقوقها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية. 

فحص الطلبات:

وفي وقت سابق، قال اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، إن اللجان الفنية علي مستوي المحافظة تقوم بفحص ما يقرب من ٦٤٥٠ ملف، تم الإنتهاء من ١٨٥٣ ملف، وتم التصالح عليها وجارى استكمال الطلبات المتبقية التى تقدم بها المواطنين. 

ونوه السكرتير العام لمحافظة قنا، أن الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا وجه بتذليل كافة العقبات وتسريع معدلات الأداء بملفات تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح على مخالفات البناء، وإتخاذ إجراءات عاجلة لتحقيق أعلى نسب إنجاز. 

ناقش السكرتير العام، آخر المستجدات الخاصة بملف التقنين، وما تم البت فيه، وما يجري فحصه ومعاينته من الطلبات التي تم تقديمها من المواطنين، لتقنين أوضاعهم وتحصيل مستحقات الدولة، هذا إلى جانب بيان بأعداد الطلبات غير الجادة للتقنين، بالإضافة إلى استعراض عدد من التحديات التي تواجه عمليات الإسراع في ملفات تقنين الأراضي بالمحافظة خلال الفترة الماضية. 

وشدد "حمودة" علي تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات التي أتاحها القانون واللائحة التنفيذية، مع ضرورة إتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: تسهيلات جديدة لإنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال شهر
  • سكرتير عام قنا يحث المواطنين على استغلال قانون التصالح
  • رئيس شباب النواب يطالب بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس «شباب النواب» يطالب الحكومة بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس شباب النواب يطالب الحكومة تبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • وزير الزراعة: شكلنا لجنة لاستكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • آخر موعد للتقديم في التصالح على مخالفات البناء 2024
  • رئيس حي بولاق أبو العلا: تقديم كل التسهيلات للراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • حي شرق مدينة نصر: تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال أيام العطلات