الحرنكش واحدة من الفواكه المهمة التي تنتشر في الأسواق بسعر رخيص، لها العديد من الفوائد الصحية التي لا غنى عنها، ووصفها الأطباء بأنها منبع الفيتامينات وانها تحتوي على ملايين المعادن وتعادل 50 قطعة لحم.

يحتوي الحرنكش على البروتين والحديد والدهون الصحية والزنك والمغنيسيوم وفيتامين سي.

حصلتله كارثة.. مخاطر حقن التخسيس بعد تجربة خالد الصاوي يوضع سره في أضعف خلقه .

. كلب يتسلق هرم خفرع وينعش السياحة فوائد الحرنكش

لا تعمل الكاروتينات الموجودة في الحرنكش كصبغة تضفي على الفاكهة اللون البرتقالي فحسب، بل تعمل أيضًا كمضاد للأكسدة قوي ، مما يحمي جسمك من الجذور الحرة التي تتلف الخلايا وتفتح الأبواب أمام الأمراض كما أنها تحمي من نزلات البرد والأنفلونزا.

و أظهرت دراسات مختلفة قدرة الحرنكش على مكافحة السرطان، فقد وجدت إحدى الدراسات أن هذه الفاكهة قد تساعد في مكافحة نمو خلايا سرطان الرئة ووصفتها دراسة أخرى بأنها قاتل محتمل لخلايا سرطان الفم .

ويقول الأطباء: "إن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل التوت الذهبي تساعد في مكافحة أي نوع من أنواع السرطان، فهي تقلل من مخاطر الإصابة به بالفعل".

فوائد الحرنكش لمرضى السكري

كما يحتوي الحرنكش على مركبات تعمل على إبطاء امتصاص الجسم للسكريات البسيطة من الكربوهيدرات، ويشير تشيروني إلى أن هذه العملية تمنع حدوث اندفاع غير مرغوب فيه للسكر في مجرى الدم.

إن تنظيم مستويات السكر في الدم وتجنب ارتفاعها يعد أمراً أساسياً لتجنب ارتفاع السكر في الدم ، وهي حالة صحية خطيرة محتملة مرتبطة بمرض السكري.

كيفية إضافة الحرنكش إلى نظامك الغذائي

ويمكن استخدام التوت الذهبي أو الحرنكش بطرق عديدة فهو رائع في السلطة، على سبيل المثال، أو فوق الزبادي، يمكن تحويل الفاكهة إلى مربى أو كومبوت أيضًا، أو تناولها نيئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرنكش السكري فيتامين سي مرض السكري نزلات البرد فوائد الحرنكش مرضى السكر

إقرأ أيضاً:

تحذير من أمطار وأعاصير قمعية محتملة في مكة

مكة المكرمة

دعا مركز إدارة الأزمات والكوارث بمكة المكرمة سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ إلى أخذ الحيطة اعتبارا من يوم غد وحتى يوم الثلاثاء.

وحث المركز على تجنب مجاري السيول وتجمعات المياه نظرا لتأثر بعض محافظات المنطقة بأمطار رعدية وتساقط البرد وارتفاع الأمواج على السواحل واحتمالية تكون أعاصير قمعية.

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد نبه في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد على الأجزاء الجنوبية من مكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • حيلة بسيطة تقلل من أعراض البرد والأنفلونزا في أسرع وقت.. «جربها فورا»
  • 3 أطعمة تقلل من فرص إصابتك بسرطان الدم.. غنية بمضادات الأكسدة
  • فوائدها وطرق تقديمها .. طريقة عمل الجبن القريش في المنزل
  • أحد أبناء هشام الذهبي يحطم رقماً قياسياً ببطولة العراق للمراكز التخصصية برفع الأثقال
  • ارتفاع جنوني في أسعار الفاكهة بـ عدن
  • وزير الخارجية: «مصر الدولة الوحيدة التي تعمل على وقف الحرب في السودان»
  • وزير الخارجية: مصر الوحيدة التي تعمل بجدية وإخلاص لوقف الحرب بالسودان
  • خضروات تزيد قيمتها الغذائية بعد التسوية.. اعرف طريقة الطهي الصحيحة
  • تحذير من أمطار وأعاصير قمعية محتملة في مكة