صدى البلد:
2024-10-20@22:11:02 GMT

كلب فوق الهرم ..هل يكشف الستار عن كنز أثري جديد؟

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أحدث وجود كلب فوق الهرم حراكا عالميا بين السائحين حول العالم ، ليكون أيقونة ترويج السياحة في مصر خلال الفترة الأخيرة.

قال مجدى شاكر كبير الأثريين ، أن قصة تواجد كلب فوق الهرم يجب ربطه بديانة المصري القديم ، مؤكدا أن الكلب رمز المعبود أنوبيس معبود الموت في مصر القديمة ،والذى يظهر على صورة كلب بلون أسود جالس على صندوق في المقابر.


وأوضح شاكر فى تصريح لـ"صدى البلد" ، أن كلب فوق الهرم حكاية رائعة انتشرت سريعا بين السائحين ، موضحا أن المصري القديم قدس الكلب كصديقة في الرعى والزراعة ، وهو مكون رئيسي في حياة المصري القديم .

كلب فوق الهرم .. مصدر يكشف تفاصيل جديدة في واقعة الأهرامات كلب فوق الهرم .. قصة أثارت إعجاب العالم | تفاصيل كلب فوق الهرم


إستكمل كبير الأثريين قائلا :  المعبود أنوبيس رمز لميزان محاسبة الأموات وفقا لمعتقد المصري القديم ، وبالتالي له دور هام في حياة المصريين ، مقترحا تسجيل الكلب المصري "البلدى" في اليونسكو باعتباره جنس متوارث منذ آلاف السنين في إطار إستغلال الزخم الإعلامي العالمي لـ تواجد كلب فوق الهرم .
وأضاف أن الكلب لدي المصري القديم ،رمز في هيئة أنوبيس الذى أطلق عليه إسم "الذى يعيش فوق جبله" ،وهو مايجعلنا نعود لفكرة صعود كلب فوق الهرم الذى أحدث ضجة إعلامية مؤخرا .


وفسر أن الكلب يختار الأماكن العالية للجلوس فيها ،مبرهنا أن برؤيتك رحلة هبوط الكلب الشهير من فوق الهرم كانت بكل يسر وذلك لما يمتلكة من قدرة على خلق مسارات عبر قدرة الشم غير الطبيعية.


وطالب بمتابعة رحلة صعود وهبوط الكلب ، والبحث على ما يراه أو يشعر به ، قد نجد وراءه سر أو كشف أثري جديد ،حيث ان هناك حيوانات كشفت عن آثار . 


وطالب باستغلال الحدث في الترويج لمهرجان خاص بـ الكلاب يدعم الحراك السياحي والانساني ،ويجذب المهتمين بمجال حقوق الحيوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلب فوق الهرم الهرم فوق الهرم مجدي شاكر كبير الأثريين السياحة المصری القدیم کلب فوق الهرم

إقرأ أيضاً:

نعم  للمدرب المصري

رغم أن تخصصى بعيد عن اللعبة الشعبية الأولى وهى الساحرة المستديرة كرة القدم معشوقة الملايين فى القارات السبع إلا أن لدى وجهة نظر تتعلق بالمدرب الوطنى الذى أؤيد بقوة فكرة توليه قيادة منتخب بلده .. وهنا مربط الفرس كما هو الحال الآن بعد أن تولى تدريب منتخب مصر الكابتن حسام حسن وتوأمه ابراهيم مهمة مدير المنتخب وهو قرار أحيى من اتخذه مهما كانت الانتقادات التى وجهت لهما بعد توليهما المهمة ولكن النتائج التى تحققت حتى الآن فى ظل هذا الجهاز الفنى الوطنى ترد بمنتهى القوة على كل هؤلاء الذين يشيرون الى عيوب أعتبرها أنا أكبر مزايا حسام وابراهيم واولها الحماس الزائد لأنه فى حقيقة الأمر حماس حقيقى وليس مفتعلا وهو أمر ليس بغريب عليهما ونذكر ذلك وهما يلعبان مع المنتخب تحت قيادة الجنرال الراحل محمود الجوهرى الذى وصل بجيل 90 الى مونديال ايطاليا  .. البعض انتقد حسام وابراهيم لانهما فى مباراة موريتانيا التى جرت فى القاهرة فى التصفيات المؤهلة للامم الافريقية طوال المبارة لم يجلسا ابدا وكانا فى منتهى الحماس والعصبية وقاما بتوجيه اللاعبين طوال الـ 90 دقيقة حتى تحقق الفوز و تكرر الموقف فى مباراة العودة بنواكشوط وبالفعل تحقق الفوز لمصر بهدف سينمائى لنجم فريق بيراميدز ابراهيم عادل .. ورغم كل هذه النجاحات نجد من يحارب حسام حسن رغم انهم انفسهم كانوا يلومون على اى مدرب اجنبى يجلس على الدكة ولا يتحرك لتوجيه اللاعبين خلال مباريات المنتخب ويتهمونهم بالبرود الكروى وانهم لا يستحقون الالاف الدولارات التى يحصدونها شهريا .. والبعض مازال يعيش تحت تأثير عقدة الخواجة ويؤمن بأن مدرب المنتخب لابد ان يضع البرنيطة الخواجاتى على رأسه مع العلم ان افضل النتائج التى تحققت للمنتخب على مر التاريخ كانت تحت قيادة مدرب وطنى وابرزهم الراحل الجوهرى والكابتن حسن شحاته اطال الله فى عمره  .. وبنظرة حيادية يراهن الكثيرون ان حسام حسن الذى يرفض بطبعه الخسارة يمكن ان يحقق نتائج وانجازات لا تقل أهمية ولا قيمة عما حققها الذين سبقوه من المدربين الكبار الأكفاء بشرط الا نتعامل معه بالقطعة  .. دعوه يعمل وساندوه وسوف يحقق الكثير ويجب ان نرفع شعار

(  نعم للمدرب الوطنى ) .. 

 

‏[email protected]

مقالات مشابهة

  • طبيب بيطري: صعود الكلب للهرم صدفة.. وهذا سر نزوله السريع
  • صحافة العالم تحتفى بـ«كلب الهرم».. دعاية مجانية للسياحة المصرية
  • كلب فوق الهرم .. مصدر يكشف تفاصيل جديدة في واقعة الأهرامات
  • أنوبيس يعود إلى الحياة.. كلب الهرم يصل إلى العالمية بتسلق قمة «خوفو»
  • لغز حير العالم.. كيف تسلق الكلب الهرم الأكبر وما مصيره؟
  • طبيب يكشف الستار.. كيف ستحسم إصابة عمر جابر مصير الزمالك في السوبر المصري؟
  • الفجر تكشف السر... كيف استطاع الكلب تسلق قمة الهرم... وما دور المرشدين؟
  • هل الفراعنة السبب؟| لماذا صعد الكلب قمة الهرم الأكبر بالجيزة؟
  • نعم  للمدرب المصري